تايلينول تحاميل أطفال .. نشرة معلومات المريض

هذة الصفحة تحتوى على معلومات مهمة عن تايلينول تحاميل ، بالإضافة إلى صورة ضوئية لنشرة معلومات المريض المرفقة مع عبوة تايلينول تحاميل ، يتوافر تايلينول أيضا فى شكل شراب و أقراص ، و تحاميل ، و هو دواء مسكن للآلام و خافض للحرارة. يتوافر تايلينول تحاميل فى ثلاث تركيزات 100 مجم ، 200 مجم ، 350 مجم .

النشرة الداخلية لتحاميل تايلينول by pharmacia1
النشرة الداخلية لتحاميل تايلينول by pharmacia1

دواعى الإستعمال

تستعمل تحاميل تايلينول فى تسكين مختلف أنواع الآلام الخفيفة و المتوسطة مثل الصداع ، ألم الأسنان ، ألم التسنين عند الأطفال ، الشعور بعدم الراحة الذى يصاحب نزلات البرد و الإنفلونزا ، و تحاميل تايلينول فعال فى علاج الحمى و إرتفاع درجة الحرارة .

تايلينول تحاميل شرجية للرضع و الأطفال by pharmacia1
تايلينول تحاميل شرجية للرضع و الأطفال by pharmacia1

جرعات تايلينول تحاميل

  • الرضع من 3 إلى 6 شهور : تحميلة واحدة ( 100 مجم ) كل 6 ساعات عند اللزوم .
  • الرضع من 6 الى 12 شهر : : تحميلة واحدة ( 100 مجم ) كل 4 ساعات عند اللزوم .
  •  جرعة الأطفال من 1 إلى 3 سنوات : 1 تحميلة ( 200 مجم ) كل 6 ساعات عند اللزوم .
  • جرعة الأطفال من 3 إلى 6 سنة : 1 تحميلة ( 200 مجم ) كل 4 ساعات عند اللزوم .
  • جرعة الأطفال من 6 إلى 9 سنوات : 1 تحميلة ( 300 مجم ) كل 6 ساعات عند اللزوم .
  • جرعة الأطفال من 9 إلى 12 سنة :  1 تحميلة ( 300 مجم ) كل 4 ساعات عند اللزوم .

دوائين للسخونة بالتبادل

المراجع العلمية الحديثة، لا تنصح، بأن يأخذ الطفل دوائين للسخونة بالتبادل، على سبيل المثال ( بروفين مع سيتال)، لأن أحدهما فقط يكفي. ومن المنصوح بة  في حالات السخونة، التركيز على شرب السوائل مثل ( الماء، عصير مخفف بماء ، رضاعة طبيعية أو صناعية “. كما تجدر الإشار إلى أن كمادات الكحول والخل لا ينصح بهما أيضا . وفيما يلي مجموعة من النصائح والإرشادات التي قد تفيدك:

  • بشكل عام، غير منصوح باستعمال نوعين لبوس أو نوعين شراب للسخونة.
  • إذا كان طفلك أقل من 3 شهور وارتفعت درجة حرارته ، فعليك التوجه إلى طبيب الأطفال في أقرب وقت.
  • إذا كان طفلك أكبر من 6 شهور وارتفعت درجة حرارته، فعليك إعطائه سوائل ( رضاعة ، ماء، عصير)، والراحة، و تهوية المكان، مع الدواء الخافض للحرارة وفقاً الجرعات المقررة للفئة العمرية.ولو استمرت السخونة اكتر من يومين، يجب التوجه للطبيب.
  • غير منصوح باستعمال سيتال شراب مع بروفين شراب، لتخفيض درجة حرارة طفلك، ويكفي استعمال أحدهما فقط.
  • غير منصوح باستعمال أبيمول شراب مع بروفين شراب، لتخفيض درجة حرارة طفلك، ويكفي استعمال أحدهما فقط.
  • غير منصوح باستعمال كتافلاى شراب مع بروفين شراب، لأنهما ينتميان لنفس الفئة الدوائية، وهذا قد يعرض طفلك لآثار جانبية غير مرغوب بها.
  •  غير منصوح باستعمال لبوس سيتال مع شراب بروفين، لتخفيض درجة حرارة طفلك، ويكفي استعمال أحدهما فقط.
  • غير منصوح باستعمال لبوس دولفين مع شراب بروفين، لأنهما ينتميان لنفس الفئة الدوائية، وهذا قد يعرض طفلك لآثار جانبية غير مرغوب بها.
  • غير منصوح باستعمال لبوس دولفين مع شراب كتافلاى،لأنهما ينتميان لنفس الفئة الدوائية، وهذا قد يعرض طفلك لآثار جانبية غير مرغوب بها.
  • غير منصوح باستعمال أبيمول لبوس مع سيتال شراب، لأنهما يحتويان على نفس المادة الفعالة، وهذا قد يعرض طفلك للتسمم الدوائي.

أدوية خفض الحرارة للرضع والأطفال

الأدوية الخافضة للحرارة يمكن أن  تكون في شكل : لبوس و شراب و نقط فموية و اقراص وأيضا حقن للتنقيط في الوريد.عند وصف الأدوية الخافضة للحرارة للرضع و الأطفال، فيجب تحديد الجرعة حسب الوزن، وليس بحسب السن. وفيما يلي مجموعة من النصائح والارشادات الهامة: 

  • ( النقط ضعيفة و الشراب قوي) أو ( ابنى كبر على النقط أو النقط ضعيفة) أو (  ابنى صغير لسة، ومينفعش أدية لبوس) أو (ابني بيخف علي اللبوس و مبيخفش علي الشرب أو النقط) كلها مفاهيم غير سليمة ، لأن الجرعة تحسب على اساس وزن الطفل أو الرضيع ، ولذلك يمكن أن يصف الطبيب أو الصيدلي  لرضيع أقل من 3 شهور ، شراب خافض حرارة( وليس نقط) بعد حساب الجرعة بناء على وزن الرضيع ، وأيضا يمكن أن يصف الطبيب أو الصيدلي لطفل عمرة سنة أو أكثر شراب او نقط او لبوس حسب الوزن.
  • التزم بمواعيد الجرعات، ولا تكررها قبل موعدها حتى لو لم يتحسن الطفل: الطبيب أو الصيدلي قام  بحساب جرعة طفلك بدقة، وإذا أخذ طفلك هذة الجرعة ولم تنخفض حرارته، فهذا لا يعني تكرارها قبل ميعاد الجرعة التالية ، لأن ذلك يمكن أن يعرض طفلك للتسمم الدوائي، ولن يؤدي إلى خفض حرارته.
  • لا تعطي طفلك دوائين لخفض درجة حرارته في نفس الوقت، أو بفاصل زمني ضيق بين الدوائين، فهذا قد يعرض الطفل إلى آثار جانبية غير مرغوب بها.
  • تأكدي/ تأكد من تركيبة الأدوية التى تعطيها لطفلك، بقراءة النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة الدواء، ولا تعطي طفلك دوائين يحتويان على نفس المادة الفعالة. وإذا كنت لا تعرف فاسأل الصيدلي أو الطبيب.
tylenol PIL by pharmacia1
tylenol PIL by pharmacia1

نشرة معلومات المريض

ENG - Patient Information Leaflet
Tylenol suppositories – Patient Information Leaflet

الفئات والعلامات: N02BE01 ، الباراسيتامول ، الأنيليدات ، المسكنات، مضادات الحمى، الجهاز العصبي.

Patient_Information_Leaflet
تايلينول تحميلات شرجية- النشرة الداخلية

تايلينول تحميلات- لغة إنجليزية

For English Information
Tylenol Suppositories- English Information

مقالات ذات صلة بـ تايلينول فورت: هل حبوب تايلينول فورت متوفرة في مصر؟، تايلينول فورت مسكن للآلام وخافض للحرارة، هل تايلينول فورت خلال الحمل يؤدى لإصابة المولود بالربو؟، تايلينول فورت أقراص فموية- مسكن وخافض للحرارة، تايلينول 100، 200، 350 تحاميل شرجية للرضع و الأطفال، تايلينول تحاميل أطفال .. نشرة معلومات المريض، Tylenol Forte – analgesic and antipyretic، Tylenol Suppositories- Antipyretic and analgesic for children