ميكوسولفان فورت شراب

مما يتكون شراب ميكوسولفان فورت شراب ؟

يتكون شراب ميكوسولفان فورت من مادة فعالة وحيدة و هى أمبروكسول هيدروكلوريد ، فكل 5 مل من شراب ميكوسولفات فـــورت تحتوى على 30 مجم من مادة أمبروكسول هيدروكلوريد.

ما هو عقارميكوسولفان فورت  شراب ، و فيم يستخدم ؟

عقار ميكوسولفان فورت  شراب ، هو شراب يُسهل طرد البلغم ( مذيب للبلغم ) ، و يُستخدم لتقليل لزوجة المخاط فى امراض الرئة و الشعب الهوائية الحادة و المزمنة عندما يكون المخاط السميك و المتماسك هو المشكلة .

هل يمكن إستخدام شراب ميكوسولفان فورت   خلال الحمل و الرضاعة الطبيعية ؟

يمر أمبروكسول ( المادة الفعالة فى شراب ميكوسولفان ) عبر المشيمة إلى الجنين ، لذا يجب عدم تناول هذا الدواء أثناء الحمل ، خاصة فى الثلاثة أشهر الأولى .

فى الدراسات التى اجريت على الحيوانات ، اتضح أن أمبروكسول ( ميكوسولفان ) يمر إلى لبن الأم ، لذا لا توصى الشركة المنتجة  بإستخدامة أثناء ممارسة الرضاعة الطبيعية .

هل يسبب شراب ميكوسولفان فورت النعاس ؟

لا يوجد أى دليل على أن ميكوسولفان يسبب النعاس ، و بالتالى فإنة لا يؤثر على القدرة على ممارسة القيادة أو إستخدام الآلات .

ما هى الجرعات الموصى بها لشراب ميكوسولفان فورت  ؟

الاطفال من سن 2 إلى 5 سنوات

1.25 ملليلتر ثلاث مرات يوميا ( بما يعادل 22.5 مجم امبروكسول فى اليوم ) .

الأطفال من 6 إلى 12 سنة

2.5 ملليلتر مرتين إلى ثلاث مرات يوميا ( بما يعادل 30 إلى 45 مجم امبروكسول هيدروكلوريد فى اليوم) .

البلغون و المراهقون الذين تزيد اعمارهم عن 12 سنة

الجرعة المعتادة هى 5 ميلليتر ثلاث مرات يوميا ( بما يعادل 90 أمبروكسول هيدروكلوريد  فى اليوم ) لأول 2 إلى 3 أيام ، ثم بعد ذلك 5 ملل لتر مرتين يوميا ( بما يعادل 60 مجم امبروكسول هيدروكلوريد فى اليوم ) .

للبالغين و المراهقين الذين تزيد اعمارهم عن 12 عام ، قد يتم تعزيز التأثير العلاجى عن طريق زيادة الجرعة إلى 10 ملل لتر مرتين يوميا ( بما يعادل 120 مجم امبروكسول هيدروكلوريد فى اليوم ) .

لا يًنصح بإستخدام ميكوسولفان فورت شراب فى الأطفال أقل من سنتين .

المصادر والمراجع

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.#أَمبِرُوكسُول. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل. #R05CB06.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.