هل حبوب بوسكوبان تسبب النعاس و تشوش الذهن؟

المادة الفعالة لأقراص بوسكوبان هى مادة ال (هيوسين بيوتيل بروميد ) ، و مادة الهيوسين قد تسبب فى جرعات مرتفعة أثار جانبية من أهمها عدم القدرة على التحكم العصبى العضلى( حالة تشبة حالة المخمور  )،  و تشوش فى الذهن و أضطربات فى الرؤية  ، وفى حال حدوث هذة الأعراض الجانبية السالفة الذكر فأنة يصبح من الخطورة بمكان قيادة المركبات أو العمل على ماكينات ألية , لذلك وجدت الشركة المنتجة لأقراص بوسكوبان أنة من الضرورى أن تورد فى النشرة الداخلية الخاصة بمنتج أقراص بوسكوبان أثر استخدام بوسكوبان أقراص على القيادة .

أثر أستخدام أقراص بوسكوبان على قيادة السيارات و العمل على الماكينات الألية:

  • فى حال أستعمال أقراص بوسكوبان بحسب الجرعات المقترحة و الموصى بها فأنة لا يتوقع أن تسبب أقراص بوسكوبان أى مشكلات على القدرة على قيادة المركبات أو العمل على الماكينات الألية .
  • ردة فعل الاشخاص تجاة منتج دوائى معين فريدة و مميزة لكل شخص بمعنى قد تختلف من شخص الى أخر , و بالتالى قد يتناول شخص أقراص بوسكوبان بجرعات سليمة و يشعر بالاعراض الجانبية لة من تشوش فى الذهن و اضطربات فى الرؤية و فقدان القدرة على التحكم العصبى العضلى و بالتالى فأنة فى هذة الحالة لا ينصح بقيادة المركبات أو العمل على الماكينات الألية .
  • تناول أقراص بوسكوبان بجرعات مفرطة يزيد من أمكانية حدوث الأعراض الجانبية بشكل عام و بالتالى لا ينصح أيضا فى حال ظهور الاعراض السالفة الذكر قيادة المركبات أو العمل على الماكينات.
أثر البوسكوبان على القيادة و العمل على الالات
أثر البوسكوبان على القيادة و العمل على الالات

نشرة معلومات المريض

Patient_Information_Leaflet
بوسكوبان أقراص.. نشرة معلومات المريض

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

البدائل المتاحة 

جميع العلامات التجارية المذكورة لاحقاً تعتبر بدائل مناسبة لبعضها البعض، القرص الواحد من أي من العلامات التجارية المذكورة لاحقاً يحتوي على 10 مليجرام هيوسين إن بيوتيل بروميد. استشر طبيبك او الصيدلاني قبل أن تقوم بتبديل دوائك

  1. هيوبان أقراص فموية- إنتاج تبوك للصناعات الدوائية السعودية.
  2. سكوبينال أقراص فموية- إنتاج جلفار للصناعات الدوائية.
  3. نوسبازم أقراص فموية- إنتاج الدوائية السعودية.
  4. سبازموبان أقراص فموية- إنتاج الشركة العربية لصناعة الأدوية الأردنية.
  5. بوسكوبان 10 مليجرام أقراص فموية- علامة تجارية عالمية.
  6. بيوتاسيد 10 مليجرام أقراص فموية- إنتاج شركة سيد للأدوية، مصر.
  7. نو- سبازم 10 مليجرام أقراص- إنتاج ايبيكو، مصر.
  8. سبازموسين 10 مجم أقراص فموية- إنتاج ميفيس، مصر.
  9. هيكوم 10 مليجرام أقراص فموية – إنتاج الوطنية العمانية، عمان.
  10. رياسبازم 10 مليجرام أقراص فموية- الرياض فارما، السعودية.
  11. سبازمونور 10 مليجرام حبوب فموية- إنتاج الشركة الأردنية للأدوية.
  12. ديفيدول 10 مليجرام أقراص فموية.

Categories and Tags: #VIDEO, #A04AD01, #HYOSCINE (SCOPOLAMINE) BUTYLBROMIDE, #ANTISPASMODIC, #Sanofi-Aventis Deutschland GmbH, #Boehringer Ingelheim, #B_letter, #حرف_ب. Copyright and advertisement on this page: “All rights reserved © 2020 pharmacia1.com” – Contact us on WhatsApp or the contact form.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.