ماذا سيحدث إذا ما تناولت النساء الحبة الزرقاء

في عام 1990، أصدرت شركة فايزر  دواء يسمى  يسمى فياجرا،و هذا الدواء احدث ثورة في مجال الصحة الجنسية للرجال. الحبة الزرقاء ( الاسم الاشهر لأقراص الفياجرا ) يساعد على علاج عدم القدروة على الانتصاب فى الرجال ، عقار فياجرا يعمل على زيادة تدفق الدم إلى القضيب مما يساعد الرجال فى الحصول و الحفاظ على الانتصاب لأتمام العملية الجنسية بنجاح .

و لكن ماذا سيحدث إذا ما تناولت النساء الحبة الزرقاء ؟

العديد من الباحيثين مقتنعين أن الفياجرا قد يكون لها التأثير الجنسي نفسه على النساء كما هو الحال بالنسبة للرجال.ففى  دراسة أجريت عام 2008 ، و نشرت  في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، وجد الباحثون أن أقراص الفياجرا  ربما يمكن أن تزيد الوظيفة الجنسية للنساء الذين يتناولون أدوية مضادة للاكتئاب ( مثبطات امتصاص السيروتونين) ، فقد وجدت  هذة الدراسة أن تناول الفياجرا فى النساء اللواتى يتناولون أدوية مضادة للاكتئاب ، أدى إلى  تحسن في  النشوة الجنسية، لكنها لم تظهر أى زيادة في الرغبة الجنسية، و لكن هذة  البحث ليس كافيا لتبرير استخدام للنساء للحبة الزرقاء ، هذا غير ان هذا البحث كان ممول من شركة فايزر ( الشركة المصنعة للفياجرا ) .

وفي دراسة أخرى لمدة 12 أسبوعا، أجريت على نساء فى مرحلة ما بعد انقطاع الطمث  او نساء بعد استئصال الرحم ، وجد العلماء ان تناول الفياجرا فى هذة الفئة من النساء أدى إلى زيادة شعورهن بالرضا العام عن التجربة الجنسية ،  ومع ذلك، لا يزال هناك القليل من الأبحاث التى يمكن التعويل عليها فى تاكيد  فائدة استخدام الحبة الزرقاء  لعلاج الاختلال الوظيفي الجنسي للإناث؛ و لات تزال الفياجرا حتى تاريخ كتابة المقال مرخصة للاستخدام بواسطة الرجال فقط .

في السنوات الأخيرة، تم أجراء  أبحاث أخرى لتحديد مدى فعالية وسلامة الفياجرا  على النساء، و ببساطة فأن  الفياجرا ليست آمنة حتى بالنسبة لبعض الرجال. ويمكن أن يتعرض متناولها لبعض الاثار الجانبية ، و التى ربما تكون خطيرة فى بعض الحالات ، و تشمل  مشاكل في القلب، وارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، ومشاكل فى العين و الرؤية ، وأمراض الكبد الحادة، أو أمراض الكلى.

هناك العديد من المتاجر والصيدليات على الانترنت تبيع منتجات تحت اسم ( فياجرا نسائية ) أو ( فياجرا النساء ) ، و كلها منتجات مضللة ، و لم توافق عليها المنضمات و الهيئات الصحية المعنية بترخيص و إيجازة الادوية للأستعمال ، و بالتالى فيمكن ان تكون هذة المنتجات مضرة أو ذات اثار جانبية غير محمودة او حتى عديمة القيمة .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.