أهم 6 معلومات عن أقراص لوسترال

lustral by pharmacia1
lustral by pharmacia1

تنوية هام : بما ان المادة الفعالة فى اقراص لوسترال هى ( سيرترالين ) ، فان جميع المعلومات الواردة فى المقال تنطبق على اى منتج دوائى يحتوى على مادة ( سيرترالين ) ، و التى من اشهرها ..زولفت ، مودابكس ، اوبيرالين , سيرليف و غيرها .

الاجازة من العمل فى الاسبوع الاول من بداية تناول لوسترال .

من المنصوح بة البقاء فى المنزل و عدم الذهاب الى العمل خلال الاسبوع الاول من تناول لوسترال ، حتى ترى كيف يؤثر عليك الدواء و ما هى الاعراض الجانبية التى بدات فى الظهور ، و هل هى محتملة و يمكن معها ممارسة الانشطة اليومية العادية ؟ .

فى العادة ما يستغرق لوسترال حوالى 2 الى 3 اسابيع حتى يشعر المريض بالاستفادة منة .

و لذلك فمن المنوصوح بة الأستمرار فى تناول لوسترال ، حتى لو لم تشعر بأى تحسن فى الاسابيع الاولى من التناول ، و من الاخطاء الشائعة التى يقع فيها قطاع كبير من المرضى هى ترك الدواء بعد اسبوع او أسبوعين من الاستخدام لانهم اختبروا ( شعروا ) بالاعراض الجانبية ، و لم يشعروا بأى فائدة من الدواء فى الاسابيع الاولى …و الواجب الاستمرار فى التناول ، و ان لم يكن هناك مفعول ملحوظ بعد مرور فترة ال 3 اسابيع ، فيجب الرجوع الى الطبيب المعالج و عدم التوقف عن التناول ، و الطبيب قد يرفع لك الجرعة او يغير لك الدواء .

الوخز فى اليدين و القدمين ،  فقدان الشهية ، و الغثيان و قلة التركيز من اشهر اعراض التوقف عن تناول لوسترال

و لذلك فمن المنصوح بة عدم التوقف المفاجىء عن تناول لوسترال ، و الرجوع الى الطبيب الذى سينصحك بالتوقف التدريجى على مدى زمنى معين ، و ذلك للتقليل من اعراض الانسحاب .

سيرترالين لا يزيد الوزن

فى نسبة كبيرة من المرضى الذين يتناولون سيرترالين ، لا يحدث لهم اى زيادة فى الوزن ، و لكن تجب الاشارة الى ان القاعدة هى ان ردة الفعل تجاة دواء ما تختلف من شخص الى اخر ، و تكون مميزة لكل فرد على حدة .

من 6 الى 8 أسابيع هى المدة التى يستغرقها الجسم حتى يتخلص من لوسترال نهائيا

حتى تنتهى اعراض الانسحاب نهائيا ، ففى العادة ما يحدث ذلك بعد التوقف عن التناول بحوالى 6 الى 8 اسابيع ، و هذة الفترة تعتمد على المدة و الجرعة التى كان يتناول فيها المريض لوسترال قبل التوقف عن تناولة .

فى العادة ما يستطيع الجسم التأقلم على الاعراض الجانبية التى يسببها لوسترال فى خلال 2 الى 3 اسابيع .

فى بداية الاستعمال ، يشعر المريض بالاثار الجانبية بوضوح ، و قد تسبب لة الانزعاج و عدم الراحة ، و لكن مع الاستمرار فى تناول لوسترال ، فان حدة هذة الأعراض الجانبية تخف ، و يبدأ الجسم فى التاقلم رويدا رويدا على الدواء …و فى العادة ما يستغرق ذلك من 2 الى 3 أسابيع .

 

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.