أيهما أقوى سولبادين كبسول ام سولبادين فوار ؟

solpadin eff tab by pharmacia1
solpadin eff tab by pharmacia1

بالرغم من ان السؤال غير منطقى ،فلا يجب استخدام الادوية بناء على قوتها و لكن يجب استخدام الادوية بناء على فاعليتها و مناسبتها للحالة ، و لكنة من الاسئلة المطروحة و الواقعية و التى يمكن ان تكرر بشكل شبة يومى .

أولا سولبادين أقراص قابلة للذوبان ، و لكنها لا تفور ، و لكن جرى بين الناس تسمية أقراص سولبادين القابلة للذوبان بـــ سولبادين فورا .

القرص الواحد من سولبادين و الكبسولة الواحدة من سولبادين ، كلاهما يحتوى على نفس المكونات ، و تحديدا كلاهما يحتوى على  ثلاث عناصر و هى :

500 مجم باراسيتامول .

30 مجم كافيين .

8 مجم كودايين .

مما سبق ، يمكن بالبديهة توقع ان كل من سولبادين أقراص فوراة ( قابلة للذوبان ) و سولبادين كبسول ، كلاهما لة نفس القوة ، و ليس لأحدهما أفضلية على الاخر .

قد يختلف سولبادين اقراص فوراة ( قابلة للذوبان ) عن سولبادين كبسول فى سرعة مفعولة ، بمعنى أنة قد يكون أسرع فى المفعول ( و لكنة ليس أقوى ) .

يبقى العامل النفسى ( و هو عامل شديد الاهمية ) هو الحاكم الأساسى فى تحديد قوة أى دواء أو فاعليتة لخبرة المريض عن الدواء ، فإذا أعتقد المريض أن سولبادين فوار ( اقراص قابلة للذوبان ) أقوى من كبسول السولبادين ، فأنة بالفعل قد لا يستفيد كثيرا إذا ما تناول كبسول السولبادين ، فى حين أن استفادتة تكون رائعة إذا ما استخدم الفوار ( بالرغم من أن كلاهما لة نفس القوة ) .

أذن من الناحية العلمية ، فأن سولبادين كبسول ، و سولبادين أقراص قابلة للذوبان كلاهما لة نفس القوة ، و لكن من الناحية العملية فأن ما يعتقد المريض ( المتناول ) أنة أقوى ، فأنة بالفعل يكون الأقوى .

موضوعات ذات صلة بالسولبادين :

النشرة الداخلية لـــ كبسول سولبادين .

احذر ادمان السولبادين .

 

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.