هل فيفادول يخفف الألم فى أسفل الظهر؟

ألام الظهر مشكلة شائعة، و خصوصا فى النساء بالمقارنة بالرجال، و العديد من المرضى قد يسعون لعلاج تلك ألآلآم بإستخدام حبوب الباراسيتامول ( فيفادول حبوب) ، حيث يعتقدون أن حبوب الباراسيتامول قليلة الأثار الجانبية و فى نفس الوقت قد تساعدهم فى التخلص من هذة الآلآم ، و لكن السؤال هو : هل أقراص الباراسيتامول ( فيفادول حبوب) فعالة في تخفيف آلام الظهر؟ .

في تجربة سريرية في سيدني، بأستراليا، شملت 1650 حالة تعانى من آلام أسفل الظهر الحادة، فى هذة التجربة تمت معالجة هذة الحالات لمدة 4 أسابيع بجرعة 4000 مجم من الباراسيتامول يوميا ( 8 أقراص من فيفادول حبوب يوميا ) ، و أظهرت  الدراسة أن الباراسيتامول ( فيفادول حبوب)  فشل فى تسكين و تخفيف الآلآم التى يعانى منها هؤلاء المرضى.

حبوب الفيفادول غير فعالة فى الآلآم الروماتيزمية
حبوب الفيفادول غير فعالة فى الآلآم الروماتيزمية

و فى سلسلة من التجارب السريرية الاخرى  شملت 5400 مريضا ، يعانون من ألم فى أسفل الظهر،و الركبة أو ألم الورك بسبب هشاشة العظام. ، و أظهرت هذة الدراسات ان الباراسيتامول ( فيفادول حبوب)  يقدم فائدة ضئيلة فى تخفيف تلك الآلآم ، بل أن هذة الدراسات أظهرت أن تناول الباراسيتامول بالجرعة القصوى ( 4000 مجم يوميا أى  8 أقراص من فيفادول حبوب يوميا ) لفترة طويلة ، و خصوصا فى المرضى المسنين ، أدى إلى تغير فى وظائف الكبد .

لذلك فإنة  من غير المنصوح بة تناول حبوب الباراسيتامول ( فيفادول حبوب) لعلاج ألم أسفل الظهر و أوجاع الركبة ، و ألم الورك ، أو آية  أوجاع تنشأ نتيجة هشاشة العظام ، و خصوصا فى المرضى المسنين ( الذين تزيد اعمارهم عن 60 سنة ) ، و ذلك لفائدة الضئيلة فى تخفيف الألم ، و إمكانية تسببة فى تغير فى وظائف الكبد فى هؤلاء المرضى .

و يجب فى مثل تلك الحالات أن يلجأ المريض إلى طبيب مختص ، و الذى سيصف للحالة الدواء المسكن المناسب الذى سيخفف الألم ، و يعمل على تحسين الحالة .مرجع المقال: 1.

معلومات أخرى عن الباراسيتامول

من خلال  الروابط التالية سيتم نقلك إلى صفحات أخرى تحمل معلومات متخصصة عن الباراسيتامول ( المادة الفعالة فى  فيفادول FEVADOL  حبوب) ، و جميع المعلومات التى فى هذة الصفحات تنطبق بشكل كامل على فيفادول FEVADOL  حبوب :

  1. دواعى إستعمال الباراسيتامول .
  2. جرعات الباراسيتامول المقترحة للبالغين .
  3. إرشادات عامة بخصوص أدوية الباراسيتامول .
  4. الأعراض الجانبية للباراسيتامول .
  5. إستعمال الباراسيتامول خلال فترة الرضاعة .
  6. إستعمال الباراسيتامول خلال فترة الحمل .
  7. التفاعلات الدوائية بين أدوية الباراسيتامول و الأدوية الأخرى .
  8. أعراض تناول الجرعات المفرطة من الباراسيتامول .

الفئات والعلامات: N02BE01 ، الباراسيتامول ، الأنيليدات ، المسكنات، مضادات الحمى، الجهاز العصبي.

مقالات مرتبطة بـ فيفادول: حقائق ومعلومات عن حبوب فيفادول، فيفادول شراب خافض للحرارة ومسكن للآلام،20 معلومة هامة عن فيفادول 100 تحاميل، طالبة تنتحر بابتلاع أكثر من 15 حبة فيفادول، هل فيفادول يخفف الألم فى أسفل الظهر؟، فيفادول 100، 200، 350 تحاميل شرجية للرضع و الأطفال، ما هى جرعة تحاميل فيفادول؟، فيفادول- مسكن للآلام ومخفض للحمى، Fevadol- Pain Reliever and Fever Reducer، FEVADOL SUPPOSITORIES- Antipyretic and analgesic، FEVADOL PLUS Tablets: Analgesic – Antipyretic، فيفادول بلص أقراص مسكنة للألم وخافضة للحرارة، FEVADOL ® EXTRA Analgesic – Antipyretic، فيفادول إكسترا – مسكن وخافض حرارة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.