كاندريل CANDRIL المحلى الصناعى

كانديريل by pharmacia1
كانديريل by pharmacia1

كاندريل CANDRIL  يعتبر من أشهر العلامات التجارية التى تحتوى على المحلى الصناعى الأسبارتام .

يصف الاطباء و خبراء التغذية كاندريل CANDRIL  كبديل للسكر فى الحالات التى تستدعى تقليل السعرات الحرارية او السكريات مثل مرضى السكر ، مرضى السمنة ، المرضى الذين يحتاجون لتخفيف الوزن لأى سبب .

فيما يلى بعض المعلومات الهامة عن الأسبارتام ( المادة التى تسبب المذاق الحلو فى كاندريل CANDRIL  )

  • الأسبارتام  : يعتبر المحلى الصناعى الأشهر و  الاكثر استخداما وربما كان أخطر  المحليات الاصطناعية على الاطلاق .
  •  وهناك مئات من الدراسات العلمية التي تثبت آثاره الضارة., فيكفى كتابة كلمة أسبرتام فى محرك البحث الشهير جوجل ليظهر لك اكثر من 5 مليون نتيجة , لا تخلو من سلبيات للاسبارتام .
  • جدير بالذكر ان شركات المياة الغازية العالمية , و التى تعتمد على الاسبارتام فى تحلية منتجاتها التى تسوقها على انها خاصة بالديت أو الحمية ( كوك زيرو و غيرها )  تؤكد على سلامة الاسبارتام .و لكن الامر لا يخلو من شبة تجارية على حساب  صحة المستهلك .
  • عند تجربة الأسبارتام على حيوانات الاختبار ، ظهر ان  الأسبارتام قد يتسبب فى سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية، وأورام أخرى في حيوانات المختبر.و ببساطة فان سلامة الأسبارتام فى تناقص مستمر .
  • تجب الأشارة الى أنة ليس هناك أدلة علمية تبين أن استخدام المشروبات الغازية الخاصة بالحمية يؤدي في الواقع إلى فقدان الوزن.، بل على العكس من ذلك، فقد أظهرت الدراسات مرارا وتكرارا أن المحليات الصناعية تسبب زيادة الوزن بصورة  أكبر من السكر العادى , حيث أن  إحدى الدراسات في مجلة علم وظائف الأعضاء والسلوك في 1985 و جدت أن  المنتجات المنخفضة السعرات الحرارية  يمكن أن تنتج تغييرات كبيرة في الشهية.
  •  الأسبارتام يزيد و يفاقم من  الحساسية للانسولين في الواقع إلى درجة أكبر من السكر.
  • و بالرغم مما سبق فأن العديد من الأطباء وخبراء التغذية  لا تزال تحت وهم أن المحليات الاصطناعية هي بديل آمن وفعال لمرضى السكر .

 

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.