أنزيم الدياستاز diastase

أنزيم الدياستاز diastase
أنزيم الدياستاز diastase

هذا الانزيم يساعد على تحطيم الكربوهيدرات وتحويلها إلى سكر، مما يجعلها أسهل في الهضم.

إنزيم الدياستاز DIASTASE  يمكن العثور علية واستخراجه من مصادر مثل الحليب واللعاب وغيرها من النباتات، كما يمكن استخراجه بسهولة  من العديد من المصادر الطبيعية.

الأميليز والجلوكوأميلاز هي الأنزيمات الموجودة في اللعاب البشري التي تساعد على تحطيم الكربوهيدرات إلى سكر بحيث يمكن هضمها ، بعض الناس قد لا تنتج ما يكفي  من هذة الانزيمات ، هنا يأتى دور الادوية المحتوية على إنزيم الدياستاز DIASTASE ، حيث تساعد تلك الادوية فى عملية تكسير الكربوهيدرات الموجودة فى الطعام الى جزيئات اصغر حجما ( سكريات ) يمكن هضمها بسهولة ، و بالتالى فأنة يمكن اعتبار إنزيم الدياستاز DIASTASE بديل لأنزيم الاميليز .

الادوية المحتوية على إنزيم الدياستاز DIASTASE تساعد لأفراد الذين يعانون من اضطرابات فى الجهاز الهضمي، وأولئك الذين يبحثون عن مستحضرات للمساعدة فى فقدان الوزن، والناس في المراحل المبكرة من مرض السكري.

لعدم توافر تجارب سريرية كافية على تلك المستحضرات التى تحتوى على إنزيم الدياستاز DIASTASE ، فان معظم تلك المنتجات المحتوية على إنزيم الدياستاز DIASTASE تصنف على انها مكملات غذائية.

الادوية المحتوية على إنزيم الدياستاز DIASTASE  قد تكون مفيدة لأولئك الذين يعانون من ارتجاع حامض المعدة نتيجة تناول أطعمة معينة يصعب هضمها مما يتسبب لهم فى حرقة فى المعدة و شعور بالامتلاء .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.