الأدوية المحتوية على الزعتر THYME

الأدوية المحتوية على الزعتر BY PHARMACIA1
الأدوية المحتوية على الزعتر BY PHARMACIA1

عشب ، تستخدم مستخلصات اوراقة و ازهارة كدواء .

  • قد توجد مستحضرات دوائية تحتوى على مستخلص عشبة الزعتر كمكون فعال وحيد ، و قد توجد مستحضرات دوائية أخرى تحتوى على مستخلص عشبة الزعتر مركبة مع خلاصات نباتا عشبية طبية أخرى .
  • تستخدم الادوية المحتوية على الزعتر فى التهاب الشعب الهوائية، حيث تشير بعض الأبحاث أن تناول الزعتر عن طريق الفم، وحدة أو جنبا إلى جنب مع غيرة من الأعشاب الطبية ،يحسن أعراض التهاب الشعب الهوائية مثل السعال وزيادة إنتاج البلغم لدى البالغين والأطفال والمراهقين.
  • تستخدم الأشربة المحتوية على الزعتر فى تخفيف السعال ، وتشير بعض الأبحاث أن تناول الزعتر عن طريق الفم، وحدة أو بالاشتراك مع غيرة من الأعشاب الطبية يقلل من السعال في الناس الذين يعانون من  التهاب الشعب الهوائية، والتهابات الجهاز التنفسي العلوي، أو نزلات البرد الشائعة.
  • الأثار الجانبية
  • الأدوية المحتوية على الزعتر من الأدوية الأمنة عندما يؤخذ  لفترات قصيرة ، و من الممكن أن تسبب الاشربة المحتوية على الزعتر يمكن أن تسبب  اضطراب في الجهاز الهضمي.

أثناء الحمل و الرضاعة

لا توجد دراسات كافية حول امان استعمال الاشربة المحتوية على الزعتر خلال فترة الحمل او الرضاعة الطبيعية ، و لكن من المرجح ان تكون الاشربة التى تحتوى على الزعتر آمنة للاستعمال فى النساء الحوامل و الامهات المرضعات .

تحذيرات و احتياطات

اضطرابات النزيف

الزعتر قد يبطئ تخثر الدم ، و تناول أشربة محتوية على الزعتر قد يزيد من خطر النزيف، خاصة إذا استخدمت بكميات كبيرة.

فى الحالات المرضية الحساسة للهرمونات مثل سرطان الثدي وسرطان الرحم وسرطان المبيض وبطانة الرحم، أو الأورام الليفية الرحمية

الزعتر قد يتأخذ أو يعمل  مثل هرمون الاستروجين في الجسم. إذا كان لديك أي حالة من شأنها أن تزداد سوءا بسبب التعرض لهرمون الاستروجين، لا تستخدم الزعتر.

الجراحة

الزعتر قد يبطئ تخثر الدم، لذلك فأن  هناك بعض القلق من أن ذلك قد يزيد من خطر النزيف الزائد أثناء وبعد الجراحة، لذا يجب التوقف عن استخدام الزعتر قبل اسبوعين على الأقل قبل الجراحة المقررة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.