كيف تتعاملى مع اعراض التسنين فى الرضع؟

يبدأ التسنين عند الاطفال ابتدأ من الشهر السادس ، و فى حال تأخر ظهور الاسنان الى نهاية العام الاول ، فهذا يدل على نقص شديد فى الكالسيوم و فيتامين D. و للوقاية من نقص الفيتامينات عند الرضع ، فمن المنصوح بة اعطائهم شراب فيتامينات متعددة بحيث يحتوى على كالسيوم بتركيز عالى و فيتامين D  ، و هذا الامر يعتبر ضرورى خصوصا فى الاطفال التى تعانى من سوء التغذية . فى العادة ما يكون التسنين فى الاطفال مصحوبا بألم فى اللثة فى معظم الاحيان ، و احيانا يكون مصحوبا بأسهال.

التسنين by pharmacia1
التسنين by pharmacia1

المعلومات الواردة فى هذة الصفحة، لا تغنى عن إستشارة الطبيب، و يمكنك الإستعانة بهذة المعلومات من باب الإسعافات الأولية فقط، حتى تتمكنى من زيارة طبيب الأطفال فى أقرب وقت.

كيف تسكنى ألم اللثة التى يعانى منها طفلك أثناء التسنين؟

لتسكين ألم اللثة يمكن دهان اللثة 3 مرات يوميا بجيل يحتوى على مادة مخدرة مثل :

  1. اوراكيور جيل .
  2. دنتنوكس جل .
  3. دنتوكالم .

ماذا إذا أصيب الطفل بالإسهال نتيجة التسنين؟

لتقليل عدد مرات الاسهال اثناء التسنين ، يمكن اعطاء الطفل شراب يحتوى على مادة الكاولين و البكتين ، و هو  شراب يساعد على تماسك البراز ، و من امثلة تلك الادوية بكتوكال شراب او كابكت شراب .

ماذا إذا ارتفعت حرارة طفلى؟

إذا إرتفعت درجة حرارة الطفل: يجب استخدام الباراسيتامول لبوس او شراب لتخفيض درجة حرارة الجسم.

ما هى المكملات الغذائية المناسبة للطفل خلال فترة التسنين؟

من المنصوح بة ايضا ان يتناول الرضيع خلال فترة التسنين شراب متعدد الفيتامينات محتوى على الكالسيوم و فيتامين D. فيما يلى بيان بأسماء بعض المكملات الغذائية التى فى الغالب ما يصفها الأطباء خلال فترة التسنين:

  1. كالسى_كال شراب.
  2. ديكال_ب12 شراب.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.