نصب و إحتيال فئة من الأطباء

تنوية هام : هذا المقال منقول بالكلمة ( دون أى تصرف ) ، من صفحة الفاسبوك الخاصة بالدكتور خالد عمارة أستاذ جراحة العظام بكلية الطب جامعة عين شمس ، و قد وجدنا انة من المفيد اعادة نشرة ليصل لأكبر عدد من الناس ، حتى تعم الفائدة و تنتشر المعلومة .

عنوان صفحة الدكتور خالد عمارة على الفاسبوك فى الرابط التالى :

https://www.facebook.com/khaled.emara.10

دكتور خالد عمارة
دكتور خالد عمارة

جائني مهندس يتحدث معي عن أن الاطباء في الخارج على خلق و أمانة بينما الاطباء في مصر غير ذلك !! .. و طبعا يقول لي انني الوحيد الامين الذي قابله !!… كي أبلع كلامه الجاهل .. و طبعا هذا الجهل ليس لدى هذا الشخص وحده .. فكثيرين من الذين يعيشون في مصر ينظرون الى الخارج على انه الجنة !!…

لكن سأحكي لكم اليوم عن بعض نصب و إحتيال أطباء الخارج (بما انني عاشرت و عشت مجتمعات عديدة عن قرب) ..

اولا هناك طريقة طريفة إسمها إختراع أمراض !!.. ثم إختراع أدوية لها !! .. بحيث أنه يتم تشخيصك بمرض وهمي .. ثم يتم إستنزافك في علاج هذا المرض !!..

من الامثلة الشهيرة للأمراض الوهمية مرض اسمه الرفس الليلي!! .. restless leg syndrome !! .. و فيه يشكو المريض انه يرفس برجله و هو نائم !! .. فيتم صرف ادوية للاعصاب و فحوصات و تحاليل .. إلخ ….

او مرض وهمي آخر SWSD … shift work sleep disorder و فيه يأتي عامل يقضي ساعات طويلة في العمل الليلي فيتم تشخيصه بهذا المرض الوهمي و يتم صرف ادوية مهدئة له .. و هذا يتم لملايين البشر ..

مرض آخر ADD و اعراضه الرسمية تنطبق على اي طفل شقي في المدرسة !! .. الخ من الامراض و التشخيصات التي يتم على اساسها صرف الملايين من الدولارات ..

و كذلك في الجراحات مثل بعض جراحات المناظير التي تعالج اعراض وهمية لامراض تم إختراعها !! … فضلا عن جراحات التجميل او جراحات التي تعد الناس انها تحافظ على شبابهم و قوتهم و تجعل من عمره 80 سنة يقوم بعمل شاب عمره 18 سنة !! ..

لو نظرنا الى قائمة اكثر الادوية مبيعا في العالم و في امريكا سنجد ادوية مهدئة للاعصاب و مخدرات و جراحات تبيع وهم التجميل و ادوية لها .. و ادوية الفياجرا و المنشطات الجنسية .. و المسكنات و المنومات ..لكن لن تجد إلا القليل من الادوية المفيدة فعلا مثل مضاد حيوي او هرمون او علاج ضغط او سكر !!!.

و طبعا يمكن ان نضيف هنا بعض طرق العلاج الوهمية التي يتم التسويق لها في الغرب مثل colonhydro therapy !.. العلاج بالحقن الشرجية !! لتحسين الحالة النفسية !! و العلاج بالروائح و العلاج بمناظير الكتف او الركبة او الفخذ لمن لا يحتاجها لجعل شيخ عجوز عمره 90 سنة قادرا على لعب التنس و التجديف !! و العلاج بالكريستالات …. إلخ …

الامانة شيء ينبع من داخل الانسان .. و الغير أمين لن يمنعه قانون أو قواعد … سيجد الطريق المناسب للتحايل على القواعد … سواء كان في مصر أو في الدول الغنية .. و يجب ان تعرف أن الكثيرين من أطباء الغرب ينصبون عليك !! .. لكن بطريقة أنيقة !!!!…

طبعا بعض الاطباء داخل و خارج مصر سيؤلمهم هذا الكلام لانه حقيقي .. و ينطلقوا يدافعون او يهاجمون .. لانهم في داخلهم يعرفون انهم من الفءة التي تخترع امراض او تلفق امراض و تشخيصات لمن لا يحتاجها و تبيع الوهم لهم .. احترام النفس جزء من الضمير .. و من يعبد المال او الشهرة ليس كمن يعبد الله ..

ملحوظة هامة : جارى محاولات التواصل مع صفحة دكتور خالد عمارة للحصول على إذن منة باعادة نشر بعض محتويات صفحتة على موقع الفاسبوك ، و ذلك لما تحتوية من معلومات قيمة ، و ما نشرنا كلامة على موقع فارماسيا إلا بعدما أشرنا بوضوح فى بداية المقال أنة يخص صفحة دكتور خالد.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.