نصائح لتجنب التشققات المصاحبة للحمل

أهم 6 نصائح لتجنب علامات شد الجلد ( التشققات المصاحبة للحمل )

  1. التغذية الصحية مهمة جدا للحفاظ على صحة الجلد ، كما انها هامة أيضا لصحة الجنين ، فكل من البروتينات و الفيتامينات و الكربوهيدارت ، تساهم بشكل رئيس بإمداد جسمك بالمتطلبات الغذائية الهامة للوقاية من الأمراض بشكل عام ، كما تغذى جلدك بالعناصر الهامة لمقاومة التغيرات الناتجة عن الحمل .
  2. إن شرب او اكثر من الماء يوميا ، سيزيد من تروية جلدك و سيحافظ على مرونتة .
  3. من المعلوم أن المرأة الحامل يزداد وزنها بشكل طبيعى طيلة فترة الحمل ، و لكن من المهم جدا الحفاظ على صحة جلدك أن تكون هذة الزيادة بشكل تدريجى ، هذة الزيادة تتراوح بين 10 _ 15 كيلوجرام أن كان وزنك مثاليا قبل عملية الحمل ، ان كنت تتوقعين أن ترزقى بتوأم أو كان وزنك أقل من المفروض قبل عماية الحمل فسيزداد أكثر من ذلك بقليل ، و ان كان وزنك أكثر من المعدل قبل الحمل فعلية ستكون الزيادة أقل .
  4. ممارسة تمارين الرياضة اليومية المخصصة للمرأة الحامل و بعد استشارة الطبيب المختص ، يساعد على الحفاظ على رطوبة و ليونة الجلد ، و يجعل لدية قدرة اكبر للتمدد .
  5. استخدام كريم مخصص لعلاج تشققات الجلد بشكل يومى من اول أيام الحمل ، مع مراعاة استخدام الكريم فى الاماكن المعرضة للتشققات بشكل اكبر كمنطقة البطن و أسفل الظهر و منطقة الصدر .
  6. استخدام كريم مخصص لعلاج التشققات لعلاج تشققات الجلد بعد الولادة ، و فى فترة الرضاعة إلى ان يعود جشسمك إلى سابق عهدة ، مع مراعاة تجنب منطقة رضاعة الطفل .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.