لاكسولاك شراب .. معلومات المريض

هذة الصفحة تحتوى على النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة شراب لاكسولاك ، و يجب عليك قراءة هذة النشرة بعناية قبل البدء فى استعمال هذا الدواء ،هذة النشرة قد تساعدك فى استعمال الدواء بشكل صحيح ، و تلافى المشكلات التى قد تصيبك نتيجة سوء الاستعمال ، كذلك ستجد فى هذة النشرة معلومات هامة عن الآثار الجانبية التى يمكن ان تحدث لك نتيجة استعمال شراب لاكسولاك .

شراب لاكسولاك متوفر فى حجمين ، عبوة 120 مل بسعر 12 جنية مصرى ، و عبوة 300 مل بسعر 25 جنية مصرى .

لتحسين طعم لاكسولاك شراب ، يمكن مزج الجرعة مع نصف كوب من الماء، الحليب، أو عصير الفواكه. يجب ان يستخدم لاكسولاك شراب بحذر فى مرضى السكر ( ينصح بتناول الحد الادنى للجرعة ، لاقل مدة ممكنة ) .تناول لاكسولاك شراب لمدة تزيد عن 6 أشهر ، يستدعى عمل اختبارات لنسب المعادن والاملاح فى الجسم ، و خصوصا فى المرضى المسنين .لا يجب أستخدام لاكسولاك شراب فى المرضى الذين يعانون من حساسية لسكر اللاكتوز او الجالاكتوز ( او منتجات الالبان ) أو المرضى الذين تستدعى حالتهم عدم تناول سكر اللاكتوز او الجالاكتوز .

فى العادة ما تعود حركة الامعاء إلى طبيعتها فى خلال 48 ساعة من بداية الاستخدام .

الأعراض الجانبية

قد يسبب لاكسولاك شراب آثار جانبية. أخبر طبيبك إذا كان أي من هذه الأعراض شديدة أو مستمرة لفترة طويلة :

  1. الإسهال
  2. غازات
  3. غثيان ( ميل إلى القىء ) .

إذا كان لديك أي من الأعراض التالية، يجب التوقف عن تناول لاكسولاك شرابلاكسولاك شراب و استشارة طبيبك  فى أقرب وقت :

  1. آلام في المعدة أو تقلصات.
  2. قيء.

لاكسولاك شراب .. نشرة معلومات المريض

لاكسولاك شراب - شركة المهن الطبية Laxolac syrup by MUP
لاكسولاك شراب - النشرة الداخلية
لاكسولاك شراب – النشرة الداخلية
لاكسولاك شراب - النشرة الداخلية
لاكسولاك شراب شركة المهن الطبية Laxolac syrup by MUP
لاكسولاك شراب شركة المهن الطبية Laxolac syrup by MUP
النشرة الداخلية لشراب لاكسولاك
لاكسولاك شراب BY PHARMACIA1
لاكسولاك شراب BY PHARMACIA1

تنوية هام

هذة الصفحة تحتوى على معلومات كاملة عن شراب لاكسولاك بالإضافة إلى نشرة معلومات المريض  المرفقة مع عبوة شراب لاكسولاك ، و يجب عليك قراءة هذا المقال بعناية قبل البدء فى استعمال هذا الدواء ،فهذا المقال سوف يساعدك فى استعمال الدواء بشكل صحيح ، و تلافى المشكلات التى قد تصيبك نتيجة سوء الاستعمال ، كذلك ستجد فى نشرة معلومات المريض معلومات هامة عن الآثار الجانبية التى يمكن ان تحدث لك نتيجة استعمال شراب لاكسولاك .

نشرة معلومات المريض ( النشرة الداخلية ) المرفقة مع عبوة دواء لاكسولاك قد تحتوى على كلمات و مصطلحات غير مفهومة لأنها مترجمة عن اللغة الإنجليزية ، و بالتالى فقد تواجة مشكلات فى فهم بعض المعلومات الواردة فى هذة النشرة الداخلية ، و إذا واجهت هذة المشكلة فيمكنك مراجعة طبيبك أو الصيدلى ليشرح لك هذة المعلومات الغامضة .

من الضرورى التنوية إلى ان الآثار الجانبية السلبية ) لشراب لاكسولاك ، تم تجميعها بناء على تجارب على مجموعات واسعة من البشر ، و بالتالى فيجب الإشارة إلى ما يلى :

  1. مجرد ذكر أى أثر جانبى فى هذا المقال ،لا يعنى أنك بالضرورة ستختبر هذا الآثر الجانبى .
  2. تأكد أن طبيك قد وصف لك الدواء ، بعد أن تيقن من أن الفوائد المترتبة على إستعمالة ، ستفوق الآثار السلبية التى قد تترافق مع إستخدامة .
  3. لا تتوقف أو تمتنع عن تناول الدواء ، لمجرد قراءة الآثار الجانبية المذكورة فى النشرة الداخلية ، و عليك مناقشة مخاوفك مع طبيبك أو الصيدلى .

من المهم الإلتزام بالجرعة التى حددها لك طبيبك ، و عدم الإعتماد على الجرعة المذكورة فى النشرة الداخلية للدواء لتحديد الجرعة الخاصة بك .

نصائح التعامل مع الإمساك

نصائح لمرضى الامساك
نصائح لمرضى الامساك

مقال  ” نصائح للتعامل مع الإمساك ” مقال يحتوى على 11 نصيحة مهمة تساعدك فى التخلص من / و التعامل مع الإمساك ، يمكنك قراءة المقال من الرابط هنا .

الإمساك فى الأطفال و الرضع

الامساك فى الرضع و الاطفال
الامساك فى الرضع و الاطفال

مقال ” الإمساك فى الاطفال و الرضع ” مقال مهم لكل ام ، يقدم المقال مجموعة من المعلومات عن اسباب الامساك فى الرضع و الاطفال ، و كيفية التعامل مع الطفل او الرضيع المصاب بالامساك ، بالاضافة الى معلومات اخرى مفيدة ، يمكنك قراءة المقال من الرابط هنا .

الألياف الغذائية و علاج الإمساك

الامساك
الامساك

مقال ” الألياف الغذائية .. علاج الإمساك ” مقال بسيط يحتوى على معلومات عن اهمية و دور الألياف فى النظام الغذائى ، حيث تعتبر الالياف الغاذئية الخط الدفاعى الاول للوقاية من الإمساك . يمكنك قراءة المقال من هنا .

علاج الإمساك فى الرضع

مقال ” علاج الإمساك فى الرضع ” مقال يحتوى على 9 نصائح هامة للتعامل مع الرضع المصابين بالامساك ، هذا المقال مفيد لكل ام ، و يمكنك قراءة المقال من الرابط هنا .

الامساك فى الرضع و الاطفال
الامساك فى الرضع و الاطفال

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.