أيونيل تي شامبو: الإستعمالات، الإرشادات، الأسئلة الشائعة

يُستخدم أيونيل تي في البالغين والأطفال أكبر من 6 سنوات، لتقليل المظاهر والاعراض التي تسببها بعض الحالات التي تصيب الجلد أو فروة الرأس، في الغالب يُوصف عند معالجة صدفية فروة الرأس، يُمكن أيضًا أن يُوصف شامبو أيونيل تي عند معالجة الثعلبة، أو قشرة الشعر (الإكزيما الدهنية، إلتهاب الجلد الزهمي). يعمل شامبو أيونيل تي على تخفيف و علاج أعراض ومظاهر إلتهاب الجلد أو فروة الرأس، المتمثلة في إحمرار الجلد، الطفح الجلدي، شعور بالرغبة في الهرش والحكة، ظهور قشور، وتورم( تدرن) سطح الجلد او فروة الرأس.

أيونيل تي شامبو، مخصص للإستعمال الجلدي الخارجي فقط، ولا يجب إعطاء شامبو أيونيل تي بالفم أو تقطير الشامبو داخل العين أو الأنف… شامبو أيونيل تي مناسب جداً لمعالجة المناطق ذات الشعر الكثيف مثل ( فروة الرأس، والذقن في الرجال).

جرعة أيونيل تي شامبو  مرتين فى الاسبوع لمدة 4 أسابيع ، ثم مرة اسبوعيا لمدة 8 اسابيع. شامبو أيونيل تي لا يحتوى على الكورتيزون او مشتقاتة، ويمكن ان يُستخدم لفترات طوية ( يمكن ان تصل لـ 12 أسبوع متتالية) دون اى مشكلات ذات شأن على الجلد او الجسم… جدير بالذكر أن قشرة الرأس تعتبر من المشاكل المزمنة لفروة الرأس والتي تتميز بوجود حكة وقشور في جلد فروة الرأس ، والإصابة بقشرة الرأس ليست معدية كما يعتقد البعض.. وتبدأ قشرة الرأس عادة فى سن الشباب وتستمر حتي سن الأربعين تقريباً ، والرجال أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس من النساء، كما أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة ليست غنية بـ فيتامين ب وعنصر الزنك وبعض أنواع الدهون يكونون أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس عن غيرهم…انقر هنا لقراءة لمزيد من المعلومات عن قشر الشعر.

الأطفال والحوامل والمرضعات: لا يُنصح بإستعمال شامبو أيونيل تي في الأطفال أقل من 6 سنوات، كما لا يجب إستعمال شامبو أيونيل تي خلال الاشهر الثلاثة الأولى للحمل، وبعد مرور الاشهر الثلاثة الأولى يمكن للحوامل استعمال شامبو أيونيل تي… المرضعات يمكنهن إستعمال شامبو أيونيل تي ولا يتوقع أو يحتمل أن يتسبب في أى تأثيرات سلبية ذات شأن… اما عندما تكون هناك حاجة للمعالجة لفترات طويلة او بجرعات مرتفعة أو على مساحات واسعة من الجلد، فيجب أن تناقش الطبيب في تأثير الدواء على الحمل، وخصوصاً في الأشهر الثلاثة الأولى للحمل، وفي حالة المرضعات يجب اتخاذ قرار بفطام الطفل او ايقاف العلاج وفقا لاهمية الدواء بالنسبة للأم.

دواعي الإستعمال

أيونيل - تى شامبو by pharmacia1
أيونيل – تى شامبو

يستخدم شامبو أيونيل تي لكل حالات قشرة الرأس، حيث يعمل على :

  1. التقليل من عملية التقشر فى الرأس.
  2. يقلل الحكة.
  3. يساعد على إزالة القشور الملتصقة من الرأس.
  4. منظف ومطهر لطيف على الجلد و فروة الرأس.

كيفية استعمال شامبو أيونيل تي؟

  1. يجب رج الشامبو  جيدا قبل كل استخدام.
  2. يجب ترطيب الشعر قبل وضع الشامبو ، ثم ترك الشامبو بعد فرك فروة الرأس بة ، لمدة 5 دقائق ، ثم شطفة.
  3. للحصول على أفضل النتائج،من شامبو أيونيل تي، يجب استخدامة مرتين فى الاسبوع على الاقل، لمدة 4 أسابيع متتالية، ثم مرة أسبوعيًا لمدة 8 أسابيع اخرى.
  4. لا تستخدم شامبو أيونيل تي أكثر من مرة واحدة يوميًا.
  5. يجب الإلتزام بنصائح الطبيب والاستمرار على استعمال الشامبو لكامل المدة التى حددها الطبيب حتى لو لاحظت اختفاء مظاهر العدوى.
  6. إذا كنت تستعمل أيونيل تي شامبو بدون وصفة طبية ، فيجب الالتزام بارشادات الاستعمال المدونة على العبوة .
  7. يمكن ان يوصف هذا الشامبو كغسول للجسم فى حالات معينة .

معلومات هامة تتعلق بالسلامة

  1. شامبو أيونيل تي ، معد للاستخدام الخارجي فقط.
  2. احرص على عدم وصول شامبو أيونيل تي الى عينيك أو أنفك أو فمك.
  3. استنشر الطبيب أو الصيدلى ، إذا كانت الأعراض لم تتحسن مع الاستخدام المنتظم أو اذا اصبحت اسوأ.
  4. لا ينصح باستخدام شامبو أيونيل تي  في الأطفال دون سن 6 سنوات من العمر دون التحقق مع طبيبك.

موضوعات ذات صلة …قشر الشعر

قشرة الراس تعتبر من المشاكل المزمنة لفروة الرأس والتي تتميز بوجود حكة وقشور في جلد فروة الرأس ، والإصابة بقشرة الرأس ليست معدية كما يعتقد البعض.

وتبدأ قشرة الرأس عادة فى سن الشباب وتستمر حتي سن الأربعين تقريباً ، والرجال أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس من النساء، كما أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة ليست غنية بفيتامين ب وعنصر الزنك وبعض أنواع الدهون يكونون أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس عن غيرهم…انقر هنا لقراءة لمزيد من المعلومات عن قشر الشعر .

شامبو علاجى لقشرة الشعر

فيما يلى بيان باسماء غسولات الشعر ( شامبو ) العلاجية التى تحتوى على مادة كيتوكونازول ، و هذة المستحضرات العلاجية تستعمل فى علاج قشرة الشعر ، بالاضافة الى أنها تستعمل كغسول للجلد فى حالات العدوى الفطرية .

إسأل الطبيب أو الصيدلى عن طريقة الاستعمال المثالية لعلاج القشرة باستعمال غسولات كيتوكونازول للشعر ، و الطريقة المثالية هى غسل الشعر مرتين فى الاسبووع لمدة 4 اسابيع ، ثم مرة واحدة اسبوعياً لمدة 8 اسابيع .

الأسعار فى الجدول التالى بالجنية المصرى ، و هى الأسعار المعمول بها فى نوفمبر 2019.

كيتوكونازول شامبو لعلاج قشرة الشعر و العدوى الفطرية

الاسم

NAME

وصف و سعر العبوة

كينزو شامبو

KENZO  2% topical shampoo

عبوة 60 مل بــ 12 جنية مصرى

كيتوديرم شامبو

KETODERM 2% SHAMPOO

عبوة 60 مل بــ 18 جنية مصرى

كونازول شامبو

KONAZOLE 2% SHAMPOO

عبوة 60 مل بــ 12 جنية مصرى

نيزابكس شامبو

NIZAPEX 20MG/GM SHAMPOO

عبوة 80 مل بــ 20.40 جنية مصرى

أيونيل تي شامبو

NIZORAL  2% TOPICAL SHAMPOO

عبوة 60 مل بــ 43 جنية مصرى

زاكان شامبو

ZAKAN 2GM/100ML SHAMPOO

عبوة 60 مل بــ 19 جنية مصرى

كيورازول شامبو

CURAZOLE SHAMPOO

السعر غير معروف حالياً

لونازول شامبو

LUNAZOLE SHAMPOO

السعر غير معروف حالياً

 موضوعات مفيدة ..تساقط / تقصف شعر النساء

سقوط الشعر هو مشكلة تعانى منها كثير من الفتيات , وإن كان بعضهن يخلق هذه المشكلة دون داع , فمن الطبيعى أن يسقط بعض الشعر يوميا ليحل محله شعر آخر , فعملية تجديد الشعر هى عملية طبيعية ومستمرة لتغيير القديم العجوز بالجديد .

متى يكون سقوط الشعر غير طبيعى ؟ يكون ذلك اذا زاد عدد الشعيرات التى تسقط فى اليوم عن المعدل الطبيعى لسقوط الشعر , وهو 20 الى 100 شعرة فى اليوم .

 كيف تتبينين سقوط الشعر ؟ إذا لاحظت انكشاف فروة الرأس بوضوح فى بعض المناطق .كما يمكنك عد الشعر الذى يسقط يوميا أثناء التمشيط , ومن السهل عد الشعر الساقط إذا كنت محجبة , حيث أن أى شعر يسقط يمكن الحصول علية .و من الاختبارات الاخرى ان تجذبى  خصلة من شعرك برفق ثم اتركيها , فإذا زاد عدد الشعرات المتساقطة بين أصابعك عن 4 شعرات , فيكون سقوط الشعر غير طبيعى . وهو اختبار يقوم به بعض أطباء الأمراض الجلدية …انقر هنا لقراءة المزيد من المعلومات .

علاجات أخرى لقشرة الشعر

1  – شامبو سلسن بلو … يستخدم شامبو سلسن بلو SELSUN BLUE ، بشكل موضعى لعلاج قشرة الرأس، زيارة الافرازات الدهنية من فروة الراس ، و السعفة المبرقشة (نوع من الفطريات التي تشوه الجلد)...انقر هنا لقراءة المزيد عن شامبو سلسن بلو .

2  – شامبو جاستن بلو … كبريتيد السيلينيوم هو المكون النشط  فى شامبو  جاستين بلو JUSTINE BLUE ، و لا ينصح باستخدام هذا الشامبو في الأطفال دون سن 2 سنة من العمر دون التحقق مع طبيبك…انقر هنا للمزيد من المعلومات عن شامبو جاستن بلو .

3  – شامبو ريجوفيللى Rejuville لعلاج القشرة … يحتوى شامبو ريجوفيللى Rejuville لعلاج القشرة على عدة مواد فعالة مثل : الزنك و حمض الساليسيلك اللذان يعملان على تقليل إفراز الدهون من فروة الراس التى تلعب دور بتكوين القشرة ، اما الزنك فلة دور اساسى بزيادة مرونة بصيلة الشعر و تغذيتها مما يساعد على زيادة نمو الشعر و وقف التساقط .انقر هنا لقراءة المزيد من المعلومات عن شامبو ريجوفيللى .

4  – شامبو سيباميد للقشرة … ينصح باستخدام هذا المنتج مرة واحدة يوميا ، مع تركة دقيقتين على الشعر قبل شطفة …انقر هنا لقراءة المزيد عن سيباميد شامبو .

5  – شامبو ديركوس من VICHY … فيشى ديركوس شامبو مضاد للقشرة VICHY DERCOS ANTI-DANDRUFF SHAMPOO ، هو شامبو مغذى و مقاوم للقشرة ، للشعر الجاف .و شامبو فيشى ديركوس لة تركيبة فريدة تحتوى على ( السيلينيوم ، و عناصر اخرى ) لتغذية و تلطيف فروة الرأس . و يقلل من ظهور القشرة بوضوح من أول أستخدام ، و نتائجة تدوم حتى ستة أسابيع  … انقر هنا لقراءة المزيد من المعلومات عن شامبو فيشى ديركوس للقشرة .

6  – شامبو داندى فيرا للقشرة … مادة بيريثيون الزنك ، هى المكون النشط الرئيسى فى شامبو داندى فيرا DANDIVERA، و للحصول على أفضل النتائج، يجب استخدامة مرتين فى الاسبوع على الاقل أو حسب توجيهات الطبيب  … انقر هنا لقراءة المزيد من المعلومات عن شامبو داندى فيرا .

7  – بيتادين شامبو …للتخلص من قشرة الشعر و كمطهر لفروة الرأس ، يحتوى على عنصر اليود ، لذلك يجب استعمالة بحذر فى بعض الحالات ..انقر هنا للمزيد من المعلومات عن بيتادين شامبو .

8  – شامبو سيلفورا … شامبو سيلفورا SELFORA ، هو أحد منتجات شركة MNB و هي شركة خدمات طبية سريعة النمو ، متخصصة في مجال الأدوية و المكملات الغذائية ، منتجات البشرة و الأدوية اللاوصفية . شامبو سيلفورا SELFORA  يستخدم للعلاج و الوقاية من قشرة الشعر  … انقر هنا للمزيد من المعلومات عن شامبو سيلفورا .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.