اختبار الحمل عن طريق البول ( الإختبار المنزلى )

  1. اختبار الحمل فى المنزل
    اختبار الحمل فى المنزل

    هناك أنواع متعددة من أجهزة أختبار الحمل عن طريق البول , و كلها تتفق فى فكرة العمل , و لكنها تختلف بالتاكيد فى السعر , و هناك أيضا أختلاف غير جوهرى بين أجهزة اختبار الحمل المنزلية و هى طريقة أستخدامها فمنها ما يتم تعريضة للبول بشكل مباشر , و منها ما يستخدم قطارة لأضافة البول الى جهاز الأختبار .

  2. جميع أجهزة اختبار الحمل المنزلية ( او اختبار كشف الحمل عن طريق البول ) تعمل عن طريق الكشف عن هرمون يسمى HCG فى البول , و مادة HCG  هى مادة تفرز فى جسم المرأة بمجرد التبويض .
  3. و لكن أجهزة كشف الحمل المنزلية لا تستطيع الكشف الا عندما يصل تركيز مادة HCG  فى البول الى حد معين , و فى العادة لا يصل تركيزHCG  فى البول الى الحد الذى تستطيع أجهزة كشف الحمل المنزلية أكتشافة الأ بعد أن تصل البويضة المخصبة الى الرحم ( عملية تسمى التعشيش أى تعشيش البويضة فى الرحم ) , و فى العادة يحدث هذا بعد 10 أيام من يوم التبويض .
  4. و بالتالى فأن أفضل وقت لأجراء فحص الحمل فى البول هو بعد ميعاد الدورة ( المتأخرة ) بيومين . و أى أختبار قبل ذلك , بغض النظر عن نوع الجهاز المستخدم , فأن نسبة الخطاء فية تكون مرتفعة .
  5. جدير بالذكر أن أفضل وقت لأجراء أختبار الحمل فى الدم , هو قبل ميعاد الدورة ( المتوقع ) بيومين .

من المفضل معرفة التالى عن أجهزة أختبار الحمل المنزلية

  • لا يوجد فروقات كبيرة بين الأنواع المختلفة لأجهزة الكشف المنزلى للحمل , و الفرق فى السعر بنسبة كبيرة لا يمثل فرق مذكور فى الدقة أو الجودة .
  • لا يوجد فرق بين أجهزة أختبار الحمل التى يتم تعريضها للبول بشكل مباشر , و الاجهزة التى تستخدم القطارة لأضافة البول الى الجهاز.
  • أفضل ميعاد لأجراء اختبار الحمل عن طريق البول هو بعد تاخر الدورة بيومين .
  • فكرة أنة من المفضل أستخدام أول بول فى الصباح لأجراء أختبار الحمل فى البول فكرة صحيحة , و لكن بشرط الالتزام بأن يكون أجراء الأختبار بعد تأخر الدورة بيومين .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.