البوتكس و الفيلر: معلومات سريعة و مبسطة

لماذا يلجاء النساء و الرجال الى جراحات التجميل ؟

قد يلجاء البعض الى جراحات التجميل لتغير شكلهم الخارجى , سواء فى ذلك شكل أو ملامح وجوههم أو شكل اجسامهم، و قد يلجاء البعض الأخر الى جراحات التجميل لأخفاء و أصلاح بعض العيوب أو التجاعيد التى صنعها الزمان. وجود كل من البوتكس و الفيلر جعل الكثيرين يقبلون على التعامل مع التجاعيد و العيوب بعيدا عن التدخل الجراحى و بتكلفة أقل . فالبوتكس و الفيلر هما افضل الحلول التى ظهرت فى مجال التجميل مؤخرا.

ما الفرق بين البوتكس و الفيلر ؟

  • البوتكس يستخدم فى تجاعيد منطقة الجبهة و منطقة ما حول العينين و الخطوط الطولية بالرقبة .
  • الفيلر فانة يقوم بملء الفراغات فى الخدود و الخطوط حول الفم و منطقة الذقن و تحت الأنف أعلى الفم .كما أصبح مؤخرا الفيلر لة أستخدامات فى تقليل الهالات السوداء .و قد يستخدم الفيلر فى علاج حالات العرق المرضى فى منطقة الأبطين و كف اليد.
البوتكس و الفلير
البوتكس و الفلير

أنواع الفيلر

الفيلر نوعان دائم و مؤقت , و الأفضل هو المؤقت و يستمر مفعولة من 9 أشهر الى سنة , أما الدائم فقد يؤدى الى حدوث تكتلات مع مرور الوقت و يمكن ان يؤدى الى تليفات فى الجلد. جدير بالذكر أنة بعد مرور  فترة الفيلر المؤقت , يرجع وضع المنطقة التى تم التعامل معها بالفيلر الى حالتها الاولى

نصائح لتقليل ظهور التجاعيد

  1. الاهتمام بترطيب البشرة
  2. شرب كميات كبيرة من الماء
  3. أستخدام واقى شمس
  4. جدير بالذكر أن أصحاب البشرة البيضاء أكثر عرضة لظهور التجاعيد وعلامات التقدم فى السن من أصحاب البشرة السمراء

كلمة فارماسيا

هوس الانسان بالجمال غير محدود , و هذا مشروع و لكنة يدخل تحت باب الرفاهية الممكن الأستغناء عنها, و لكن أليس من المشروع ومن الضرورى أن يجمل الناس أخلاقهم أيضا. فلو أهتم الناس بتجميل داخلهم كما يهتمون بتجميل خارجهم لكان للدنيا وجة أكثر جمالا.

موضوعات ذات صلة

  1. العضلات التعبيرية.
  2. حقن الخلايا الجزعية، بديل عن الفلير و البوتكس.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.