ممنوع إستعمال حبوب بوسكوبان في…؟!!!

الحالات التى لا يجب فيها تناول أقراص البوسكوبان أو أى منتج دوائى أخرى يحتوى على مادة الهيوسين بيوتيل برميد وهى المادة الفعالة التى تتركب منها أقراص بوسكوبان اربعة حالات و هى :

مرض وهن العضلات و المعروف ب (ماى سنيا جرافز Myasthenia Gravis) و هى حالة من حالات أختلال المناعة الجسمية الذاتية (Autoimmuno Disorder ) و يحدث فيها ضعف للعضلات الارادية و اللاارادية كنتيجة لأن الحالة تسبب تثبيط لمادة الاستيل كولين .و أقراص بوسكوبان تسبب أيضا تثبيط للأستيل كولين و بناء علية فأن مريض وهن العضلات أذا تناول أقراص بوسكوبان أو اى اقراص محتوية على مادة الهيوسين فأن ذلك سيتسبب فى زيادة سوء حالة المريض و قد يؤدى الى ما يعرف ب Myasthenia Gravis Crisis وهى حالة مهددة للحياة .

مرض تضخم القولون و المعروف ب ( ميجا كولون Megacolon ) و القولون هو الجزء الاخير من الجهاز الهضمى و مشهور بالامعاء الغليظة , و فى حالة الميجا كولون يتضخم القولون و يفقد القدرة على الحركة الدودية المميزة لة و التى تساعد فى عملية الأخراج , و اقراص بوسكوبان تسبب بطىء فى حركة الجهاز الهضمى ككل و بالتالى فأن حالة مريض الميجا كولون ستزداد سوء فى حال تناولة لأقراص البوسكوبان .

التحسس تجاة مادة الهيوسين بيوتيل بروميد و هى المادة الفعالة المكونة لأقراص البوسكوبانأو التحسس لاى من المكونات الداخلة فى تركيب أقراص بوسكوبان .

حالات عدم القدرة على التمثيل الغذائى للفركتوز و المعروفة ب  (Hereditary Fractose Intolerance) و هى حالة وراثية تسبب خلل فى انتاج انزيمات هامة فى عملية التمثيل الغذائى تؤدى ألى أن يفقد الجسم القدرة على التمثيل الغذائى لمادة الفركتوز أو أى مواد أخرى تشبهها فى التركيب الكميائى مثل السكروز .مما يؤدى الى مشكلات صحية خطيرة , و بما ان أحد المكونات الغير فعالة الداخلة فى تركيب أقراص بوسكوبان هى مادة السكروز فبالتالى فأن أقراص بوسكوبانممنوع تناولها فى حالات عدم القدرة على التمثيل الغذائى للفركتوز .

المراجع :كتاب الدليل الطبى للشرق الاوسط Middle East Medical Index.

موانع استعمال البوسكوبان
موانع استعمال البوسكوبان

نشرة معلومات المريض

Patient_Information_Leaflet
بوسكوبان أقراص.. نشرة معلومات المريض

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

البدائل المتاحة 

جميع العلامات التجارية المذكورة لاحقاً تعتبر بدائل مناسبة لبعضها البعض، القرص الواحد من أي من العلامات التجارية المذكورة لاحقاً يحتوي على 10 مليجرام هيوسين إن بيوتيل بروميد. استشر طبيبك او الصيدلاني قبل أن تقوم بتبديل دوائك

  1. هيوبان أقراص فموية- إنتاج تبوك للصناعات الدوائية السعودية.
  2. سكوبينال أقراص فموية- إنتاج جلفار للصناعات الدوائية.
  3. نوسبازم أقراص فموية- إنتاج الدوائية السعودية.
  4. سبازموبان أقراص فموية- إنتاج الشركة العربية لصناعة الأدوية الأردنية.
  5. بوسكوبان 10 مليجرام أقراص فموية- علامة تجارية عالمية.
  6. بيوتاسيد 10 مليجرام أقراص فموية- إنتاج شركة سيد للأدوية، مصر.
  7. نو- سبازم 10 مليجرام أقراص- إنتاج ايبيكو، مصر.
  8. سبازموسين 10 مجم أقراص فموية- إنتاج ميفيس، مصر.
  9. هيكوم 10 مليجرام أقراص فموية – إنتاج الوطنية العمانية، عمان.
  10. رياسبازم 10 مليجرام أقراص فموية- الرياض فارما، السعودية.
  11. سبازمونور 10 مليجرام حبوب فموية- إنتاج الشركة الأردنية للأدوية.
  12. ديفيدول 10 مليجرام أقراص فموية.

Categories and Tags: #VIDEO, #A04AD01, #HYOSCINE (SCOPOLAMINE) BUTYLBROMIDE, #ANTISPASMODIC, #Sanofi-Aventis Deutschland GmbH, #Boehringer Ingelheim, #B_letter, #حرف_ب. Copyright and advertisement on this page: “All rights reserved © 2020 pharmacia1.com” – Contact us on WhatsApp or the contact form.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.