كريم و رغوة إزالة الشعر – نصائح و معلومات

1- اجراء اختبار التحسس قبل الاستعمال

من المنصوح بشدة قبل أستعمال كريم أو رغوة لأزالة الشعر أن يتم اجراء أختبار للتحسس للمنتج المستخدم . و يكون ذلك بأضافة كمية بسيطة من المنتج الى مساحة صغيرة من جلد اليدين أو الساقين, و تركها لمدة 5 دقائق , ثم الشطف بماء دافىء , ثم الانتظار لمدة 24 ساعة على الاقل , فان لم يحدث أى تهيجات جلدية فى المكان المختبر ( أحمرار , حكة , طفح جلدى ) , ففى هذة الحالة يمكن أستعمال منتج أزالة الشعر بامان , و لكن فى حال ظهور اى علامات على التحسس للمنتج فلا يجب أستخدامة .

كريمات ازالة الشعر
كريمات ازالة الشعر

2– مدة الأستخدام لكريم او رغوة ازالة الشعر

ازالة الشعر 2
ازالة الشعر 2

لا يجب ترك كريم أو رغوة أزالة الشعر على المنطقة المراد أزالة الشعر منها لمدة تزيد عن 5 دقائق .

3-الشطف بالماء فقط بعد الاستعمال

يفضل غسيل المنطقة التى تمت أزالة الشعر منها بأستخدام كريم مزيل للشعر , بالماء الدافىء فقط , و لا يجب أستخدام الصابون , أو أى منظفات أخرى , حيث من الممكن ان تؤدى لألتهاب فى المكان. يفضل أستعمال مناشف قطنية ناعمة لتجفيف مكان أزالة الشعر .

4- تاريخ الصلاحيةكريم او رغوة أزالة الشعر

  • كريم أو رغوة أزالة الشعر لها تاريخ صلاحية مدون على العبوة , و لا يجب أستخدام المنتج بعد أنتهاء تاريخ صلاحيتة
  • لا يوجد فرق بين كريم أزالة الشعر و رغوة أزالة الشعر , و الفرق فقط فى شكل منتج الازالة , و يجب أتخاذ الاجراءات الاحتياطية نفسها مع كلاهما .

5- طريقة عمل كريم و رغوة أزالة الشعر

كل من كريم و رغوة أزالة الشعر يعمل عن طريق مواد كميائية تقوم بأذابة أو تحليل بروتين معين فى تركيب الشعرة نفسها, و بالتالى فانة يمكن القول أن كريمات أو رغوة ازالة الشعر تعمل على أذابة الشعر و تحولة الى كتلة شبة جيلاتينية يسهل أزالتها من المكان.

و بناء علي ما سبق: فأن كريمات او رغوة أزالة الشعر لا تؤثر على جذور أو منابت الشعر , مما يعنى انها لا تؤثر على نمو الشعر مرة اخرى , أو على معدل نموة أو على نوع الشعر الجديد الناتج بعد الازالة  من حيث الخشونة أو النعومة.

مقالات ذات صلة بـ مشاكل الشعر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.