حبوب ثيوتاسيد: نشرة معلومات المريض

ثيوتاسيد، علامة تجارية تتوافر فى الأشكال و التركيزات التالية: ثيوتاسيد 300 ميليجرام أقراص مغلفة، ثيوتاسيد 600 ميليجرام أقراص مغلفة، ثيوتاسيد مركب 300 ميليجرام كبسول، ثيوتاسيد مركب 600 ميليجرام كبسول، ثيوتاسيد 300 ميليجرام أمبولات وريدية. فى الغالب يصف الأطباء ثيوتاسيد كعلاج مساعد لتقليل إلتهاب الأعصاب المصاحب لمرض السكر، و حالات إعتلال الأعصاب الأخرى مثل إلتهاب العصب البصرى أو التهاب الأعصاب المتعدد . و قد يصف لك طبيبك ثيوتاسيد فى حالات أخرى غير تلك المذكورة سالفاً.

النشرة الداخلية لأقراص ثيوتاسيد
النشرة الداخلية لأقراص ثيوتاسيد

حمض ألفا ليبويك أو حمض الثيوكتيك ، هو إسم المكون النشط / الفعال فى ثيوتاسيد. حتى الأن فإنة ليس من المؤكد ما إذا كان حمض الفا ليبويك لة فاعلية في علاج أي حالة طبية. جدير بالذكر أن أدارة الغذاء و الدواء الامريكية لم توافق على ترخيص منتجات حمض الفا ليبويك كأدوية،و بالتالى فانة يتم تصنيفها كمكملات غذائية ، و ذلك لانة لا توجد ابحاث تدعم فاعليتة فى علاج الحالات المذكورة سالفا . لذلك لا ينبغي أن توصف كبسولات ثيوتاسيد كدواء وحيد لحالة ما ، و لكن يجب أن يقتصر دور هذا الدواء فقط كعلاج تكميلى او علاج مساعد ، و بناء علية لا يجب أستخدامة كبديل للادوية التقليدية المثبتة الفاعلية .

ثيوتاسيد: نشرة معلومات المريض

يمكنك قراءة أو تحميل النرة الداخلية المرفقة مع عبوة ثيوتاسيد/ لغة عربية من الرابط هنا.

ثيوتاسيد مركب: نشرة معلومات المريض

يمكنك قراءة أو تحميل النرة الداخلية المرفقة مع عبوة ثيوتاسيد مركب/ لغة عربية من الرابط هنا.

ثيوتاسيد امبولات: نشرة معلومات المريض

يمكنك قراءة أو تحميل النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة حقن ثيوتاسيد/ لغة عربية من الرابط هنا.

THIOTACID FOR NEUROPATHIES Ampoules: PIL

Click here, to read/ download thiotacid patient information leaflet

أضرار ثيوتاسيد

يعتبر حمض ألفا ليبويك( المكون النشط فى ثيوتاسيد)  آمنًا بشكل عام مع وجود آثار جانبية قليلة أو معدومة. في بعض الحالات ، قد يتعرض الأشخاص لأعراض خفيفة مثل الغثيان أو الطفح الجلدي أو الحكة. ومع ذلك ، تظهر الأبحاث أن البالغين يمكنهم تناول ما يصل إلى 2400 ميليجرام دون آثار جانبية ضارة .

ماذا يفعل ثيوتاسيد لجسمك؟

يبدو أن حمض ألفا ليبويك( المكون النشط فى ثيوتاسيد) يساعد في منع أنواع معينة من تلف الخلايا في الجسم ، كما يستعيد مستويات الفيتامينات مثل فيتامين (هـ) وفيتامين (ج). وهناك أيضًا دليل على أن حمض ألفا ليبويك يمكن أن يحسن وظيفة وتوصيل الخلايا العصبية في مرض السكري.

هل ثيوتاسيد مفيد للأعصاب؟

هناك أدلة قوية على أن حمض ألفا ليبويك( المكون النشط فى ثيوتاسيد) يساعد فى تقليل التهاب الاعصاب المرتبط بمرض السكري من النوع الثانى. حيث أظهرت الدراسات أن  حمض ألفا ليبويك يمكن أن يساعد فى علاج الاعتلال العصبي – تلف الأعصاب – الناجم عن مرض السكري أو علاج السرطان. و يقلل من الأعراض مثل الألم ، وخز ، التنميل في القدمين والساقين.

هل ثيوتاسيد مفيد للكبد؟

حمض ألفا ليبويك ( المكون النشط فى ثيوتاسيد) هو أحد مضادات الأكسدة التي تقلل بقوة من تليف الكبد المرتبط بالتهاب الكبد،  ويمكن أن يعزز تجديد خلايا الكبد و يعكس تليف الكبد (الذي كان الطب التقليدي يعتبر سابقا مستحيلا).

هل يجب أن أتناول ثيوتاسيد على معدة فارغة؟

لأن الطعام يقلل من التوافر الحيوى لــ حمض ألفا ليبويك ( المكون النشط فى ثيوتاسيد)، لذلك من المنصوح بة تأخذ جرعة ثيوتاسيد المقررة لك على معدة فارغة لامتصاص أفضل.

هل يمكن أن يسبب ثيوتاسيد إسهال؟

الآثار الجانبية نادرة بشكل عام وقد تشمل الأرق والتعب والإسهال والطفح الجلدي. يمكن أن يؤدي ثيوتاسيد إلى خفض مستويات السكر في الدم ، لذلك يجب على الأشخاص المصابين بداء السكري أو انخفاض السكر في الدم تناول حمض ألفا ليبويك فقط تحت إشراف مقدم الرعاية الصحية.

موضوعات ذات صلة

أضف تقيمك: رأيك في محتوى مقالات مدونة فارماسيا مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى فارماسيا، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا .

حقوق الملكية الفكرية

حقوق الطبع و النسخ فيما يتعلق بمحتوى مقال(ثيوتاسيد: نشرة معلومات المريض) تعود لـــ © فارماسيا 2019. و لا يجوز نسخ هذه المادة بدون إذن . للحصول على الإذن لنسخ المحتويات، يرجى الإتصال بنا من خلال نموذج التواصل من هنا .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.