سالينوز نقط الرضع Salinose Baby drop | اعرف دوائك

سالينوز نقط الانف تخفف من احتقان الأنف و التهاب  الجيوب الأنفية . وعلاوة على ذلك تساعد على ترطيب وتطهير تجاويف الأنف. و القضاء على المخاط المتراكم ، و تخليص المجارى الأنفية من حبيبات الغبار والملوثات والمواد المسببة للحساسية والعوامل المعدية.

سالينوز ، يمكن استعمالة بدون وصفة طبية للبالغين و الأطفال و الرضع للنظافة اليومية (على سبيل المثال في البيئات الملوثة). و لترطيب تجاويف الأنف في البيئات الجافة. و في الحالات التي يمنع فيها استعمال  مضادات الاحتقان العلاجية (مثل الحمل، الرضاعة الطبيعية، أمراض الغدة الدرقية، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب ).

التركيب و المحتوى

كل 1 مل من سالينوز نقط الرضع Salinose Baby drop يحتوى على 9 مجم من كلوريد الصوديوم .

salinose baby سالينوز بيبى
salinose baby سالينوز بيبى

الفوائد و الاستعمالات

  1. تعمل سالينوز نقط الرضع Salinose Baby drop على تلطيف المجارى الانفية المسدودة دون أحساس باللسع او الحرقان فى الانف .
  2. ترطيب الاغشية الانفية الجافة و الملتهبة بسبب الزكام و الرطوبة المنخفضة او لزيادة استعمال مضادات الاحتقان الانفية الموضعية .
  3. تستعمل كمرطب أنفى مثالى مع مضادات الاحتقان الفموية .
  4. يوصف لجميع حالات احتقان الأنف واحتقان الجيوب الأنفية. مثل حالات البرد  والانفلونزا. في الحالات التي يمنع فيها استعمال  مضادات الاحتقان الطبية (مثل الحمل، الرضاعة الطبيعية، أمراض الغدة الدرقية، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب ). لتعزيز فعالية مزيلات الاحتقان العلاجية والحد من استخدامها. للوقاية من التهابات الأنف والأذن والحنجرة الثانوية والمضاعفات. مثلا التهاب الأذن. لتعزيز الانتعاش بعد جراحة الأنف. للنظافة اليومية (على سبيل المثال في البيئات الملوثة). لترطيب تجاويف الأنف في البيئات الجافة.

التأثيرات الجانبية

سالينوز نقط الرضع Salinose Baby drop.ليس لة أى تاثيرات جانبية .

نصائح و ارشادات

  • كلوريد الصوديوم هو normal saline , او ما يمكن ان نطلق علية محلول الملح .
  • يمكن استعمال قطرات الانف المحتوية على محلول الملح ( صوديوم كلوريد ) فى الرضع و الحوامل و المرضعات , بدون اى مشكلة تذكر .
  • يمكن للرضع استعمال قطرات محلول الملح الانفية حتى 6 مرات يوميا .
  • لا يجب استعمال القطرات بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة , و يجب الاحتفاظ بالقطرات فى درجة حرارة اقل من 30 مئوية , و بعيدا عن الضوء .
  • يمكن استخدام قطرات محلول الملح الانفية , مع بخاخات الكورتيزون الانفية ( فلكسوناز أو نازونكس ) فى حالات التهاب الجيوب الانفية .

الاحتياطات

  • تستخدم هذا البخاخ للأنف فقط .
  • لا تستخدم نفس العبوة لأكثر من شخص .
  • لا تستخدم العبوة بعد تاريخ الإنتهاء المدون على العبوة .
  • يجب أن يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

موانع الاستعمال

  • لم يتم الإبلاغ عن تأثيرات ضارة بعد استخدام نقط سالينوز.
  • يجب تجنب استعمال سالينوز في حالة وجود فرط الحساسية لمكون واحد أو أكثر من مكونات المنتج.

تحذيرات و إحتياطات

  1. أغلق العبوة بعناية و بإحكام بعد كل استخدام.
  2. لا تستخدم هذا الدواء في حالة فرط الحساسية أو الحساسية لمكون واحد أو أكثر من مكوناتة .
  3. في فترة الحمل والرضاعة والأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين ، لا يجب استعمال نقط سالينوز في هذه الفئة من المرضى إلا بناء على وصفة طبية .
  4. يجب الاحتفاظ بالبخاخ بعيداً عن متناول الأطفال.
  5. قد يؤدي الاستخدام المطول للمنتجات الأنفية الموضعية إلى إثارة ظاهرة التحسس: في حالة حدوث هذه الظاهرة ، يجب إيقاف العلاج واستشارة الطبيب.
  6. لا تستخدم الدواء إذا كانت العبوة تالفة .
  7. لا تستخدم الدواء بعد تاريخ انتهاء الصلاحية.

تواصل معنا

إدراة مدونة و موقع فاماسيا، تحرت الدقة فى كل معلومة مدونة فى هذا المقال، و حاولنا تغطية كافية المعلومات التى قد تهمك بخصوص هذا الدواء ، و إذا كان لديك أى إستفسار أو سؤال فيمكنك التواصل معنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال أو من خلال صفحة تواصل معنا من الرابط هنا .

تواصل معنا – إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.