فيد أوت : تقرير فارماسيا

منتجات فيد اوت
منتجات فيد اوت

المنتجات التى تحمل الاسم التجارى فيد أوت عبارة عن 6 منتجات , و كلها مستحضرات خاصة بالبشرة و تحديدا تختص بعملية تبيض و تفتيح البشرة .

جدير بالذكر أن حجم التجارة العالمية فى مستحضرات تفتيح و تبيض البشرة سيصل بحلول عام 2015 حوالى 11 بليون دولار سنويا( بليون = ألف مليون)

فيد أوت علامة تجارية Brand

منتجات فيد أوت

المنتجات التى تحمل أسم فيد أوت هى :

  1. فيد أوت للتبيض ( كريم الترطيب الأصلى ).
  2. فيد أوت للتبيض ( كريم مقاوم للتجاعيد ).
  3. فيد أوت للتبيض ( كريم الحماية النهارى SPF15).
  4. فيد أوت للتبيض ( كريم الليل المغذى )
  5. فيد أوت للرجال للتبيض (كريم ترطيب SPF15).
  6. فيد أوت للتبيض ( مضاد للهالات السوداء حول العين )

تعتمد المنتجات التى تحمل العلامة التجارية فيد أوت على عدة مكونات من أهمها

  1.  ( نياسييناميد) NIACINAMIDE
  2. مستخلص من أوراق التوت الاسود
  3. مستخلص نبات العرق سوس
  4. مستخلصات ذات أصلى نباتى أو طبيعى أخرى

أولا :النياسيناميد NIACINAMIDE 

الدراسات حول مادة نياسيناميد تشير الى قدرتة على

تحسين مرونة أو ليونة البشرة ( ELASTICITY)

مركب نياسيناميد تساعد المواد الوقاية من الشمس فى قدرتها على الحماية من FREE RADICAL

يساعد فى التخلص من أثار حب الشباب و أختلالات لون البشرة المختلفة .

جدير بالذكر أن الدراسات حول مركب نياسيناميد لم تكن كافية حتى تقنع  منظمة الغذاء و الدواء الامريكية و بالتالى لم تعتمد المنظمة مادة نياسيناميد كعلاج فى حالات اختلالات اللون أو غيرها .

ثانيا :جميع المستخلصات ذات الاصلى الطبيعى أو النباتى فى منتجات فيد اوت لم يتم أعتمادها كعلاج من المنظمات العالمية .

بناء على ما سبق فأن :

  1. جميع منتجات فيد أوت لا تعتبر و لا يمكن تصنيفها  كعلاج و لكنها مستحضرات تجميلية و لذلك ففى حالة أختلالات لون البشرة المرضية ( مثال ذلك أثار الحروق الواسعة , أثار العمليات الجراحية و غيرها ) فأن منتجات فيد أوت لن تقدم نتيجة ملموسة .
  2. يمكن أن تستخدم كريمات فيد أوت فى السيطرة على الحالات البسيطة أو المتوسطة من أختلالات لون البشرة ,الناتجة من زيادة أنتاج الميلانين و تعمل على تقليلها بصورة تدريجية و لحدوث ذلك يجب الأستخدام بشكل يومى و منتظم.
  3. يمكن أعتبار منتجات فيد أوت مستحضرات لترطيب البشرة فى المقام الاول و لها أثر فى تقليل أنتاج الميلانين و علاج الحالات البسيطة من زيادة الصبغة فى خلايا البشرة فى المقام الثانى .
  4. يمكن أستخدام منتجات فيد أوت على أساس يومى .
  5. تقترح العديد من منتديات و مواقع الأنترنت و خصوصا المنتديات و المواقع التى تستهدف جمهور النساء تركيبات لتفتيح البشرة تتكون من خلط مجموعة من الكريمات و المراهم العلاجية و التجملية , و أحيانا يكون من ضمن هذة الكريمات أحد كريمات فيد أوت . و معظم هذة التركيبات تكون معتمدة  على  خبرات شخصية لمستخدميها , و بالتالى فأن نتائج مثل هذة الخلطات أو التركيبات غير معروفة النتائج , و لا يمكن رفضها بالكلية أو قبولها بالكلية , و لكن فى حال قبولها يجب أتخاذ الاجراءات و الاحتياطات اللازمة ( مثل : أختبار التحسس قبل الاستخدام , الالتزام بمدة معينة و خصوصا فى حال أحتوائها على منتجات علاجية )
  6. منتجات فيد أوت تحتوى على مواد عطرية و بالتالى فأنة لا يجب استخدامها فى حالات التهابات و تهيج البشرة الشديد.
  7. الشركة التى تضع اسمها على كل عبوات منتجات فيد أوت هى شركة vivalis trading limited  و هى شركة توزيع بالجملة مقرها المملكة المتحدة و منتجات فيد أوت واحد من العلامات التجارية التى تقوم الشركة بتوزيعها .
  8. استعمال كريمات فيد اوت المحتوية على مواد واقية من الشمس لا تغنى عن استخدام منتجات الوقاية من الشمس , حيث أن الوقاية من الشمس الموجود فى كريمات فيد اوت تعتبر ضعيفة و بالتالى لا يمكن استخدام منتجات فيد أوت ذات SPF 15  كواقى شمس.
  9. لا يفضل أستخدام منتجات فيد أوت فى المناطق الحساسة .
  10. يمكن أستخدام منتجات فيد اوت خلال فترة الحمل , و لكن من المنصوح دائما الابتعاد عن المنتجات الكميائية خلال فترة الحمل و الاعتماد على المنتجات الطبيعة ما أمكن .
  11. لم يرد اى شكوى بخصوص حدوث حالات تحسس نتيجة استخدام كريمات فيد أوت , و لكن هذا لا يغنى عن اجراء أختبار للحساسية قبل البدء فى استخدام أحد منتجات فيد أوت على الوجة , و ذلك بتجربتة على رقعة صغيرة من الجلد و الانتظار لمدة 24 ساعة قبل البداية فى استعمالة .
  12. تستخدم منتجات فيد أوت على جميع انواع البشرة .
  13. لا توجد مشكلات من استخدام منتجات فيد أوت فى حال وجود حب شباب أو بثور و لن يؤدى الى زيادة سوء الحالة .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.