فيزيوثيرم بخاخ الانف PhysioTherm nasal spray | اعرف دوائك

فيزيوثيرم بخاخ الانف PhysioTherm  هو رذاذ للأنف مكون من  مياه البحر النقية،  مناسب لجميع الاعمار ، و يمكن استخدامة بواسطة الحوامل و الاطفال الرضع .

يمكن استخدام فيزيوثيرم بخاخ الانف PhysioTherm  بشكل يومى  لترطيب مجرى  الأنف، و لتخفيف جفاف الانف  المرتبط بالتهاب الأنف التحسسي الدائم، و نزلات البرد و التهاب الجيوب الأنفية .

physio therm nasal spray فيزوثيرم بخاخ للانف
physio therm nasal spray فيزوثيرم بخاخ للانف

فيزيوثيرم هو بخاخ للأنف  يخفف من احتقان الأنف و التهاب  الجيوب الأنفية . وعلاوة على ذلك يساعد على ترطيب وتطهير تجاويف الأنف. و القضاء على المخاط المتراكم ، و تخليص المجارى الأنفية من حبيبات الغبار والملوثات والمواد المسببة للحساسية والعوامل المعدية.

فيزيوثيرم بخاخ الأنف يحسن الاعراض المرتبطة بالتهاب الجهاز التنفسى التحسسى من خلال تخفيف الأعراض المرتبطة باحتقان الأنف (على سبيل المثال حكة الأنف ، العطس، والسعال، الجيوب الأنفية وضغط الأذن. اضطراب النوم). حيث يعمل على تسيل و إذابة ( يجعلة سائلاً ) الإفرازات المخاطية .

ينصح بتجنب استعمال هذا الدوء خلال فترة الحمل و الإرضاع ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، و عندما تكون هناك حاجة ضرورية لتناولها ، و ذلك لغياب الدراسات التى تؤكد سلامتها خلال فترة الحمل و الإرضاع .

خصائص بخاخ فيزيوثيرم

  • منتج طبيعى 100٪ . فعال كمزيل لإحتقان الأنف.
  • يحتوى على محلول مياه البحر  (محلول ملحى  ) . يخفف من احتقان الأنف و التهاب  الجيوب الأنفية .
  • يساعد على ترطيب وتطهير تجاويف الأنف. و القضاء على المخاط المتراكم ، و تخليص المجارى الأنفية من حبيبات الغبار والملوثات والمواد المسببة للحساسية والعوامل المعدية.
  • فيزيومير خالي من المواد الفعالة  والمواد الحافظة والمواد المضافة الكيميائية.
  • فيزيومير بخاخ،يمكن استعمالة بدون وصفة طبية للبالغين و الأطفال اكبر من سنتين للنظافة اليومية (على سبيل المثال في البيئات الملوثة). و لترطيب تجاويف الأنف في البيئات الجافة. و في الحالات التي يمنع فيها استعمال  مضادات الاحتقان العلاجية (مثل الحمل، الرضاعة الطبيعية، أمراض الغدة الدرقية، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب ).

الآثار الجانبية

  • لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية مع استخدام فيزيوثيرم بخاخ الأنف مثل جفاف تجاويف الأنف، أو التعود .
  • فيزيوثيرم بخاخ الأنف يمكن استخدامة بدون قيود ، و لمدد طويلة دون أي مشكلات تذكر .
  • فيزيوثيرم بخاخ الأنف يمكن استخدامة وحدة كبديل طبيعي لمضادات الاحتقان الطبية (مثل بخاخات الكورتيزون الموضعية ، البخاخات المضادة للهستامين ، البخاخات المزيلة للإحتقان ) أو في تركيبة معهم لتحسين فعاليتها. و كذلك تساعد فيزيوثيرم بخاخ الأنف على  تقليل مدة العلاج .
  • هذا البخاخ يرطب الغشاء المخاطي للأنف ويخفف جفاف الأنف.
physiomer nasal spray فيزيومير بخاخ الانف
فيزيومير بديل مناسب لبخاخ فيزيوثيرم

نصائح و إرشادات

  • يتكون هذا البخاخ بشكل اساسى من مياه البحر الطبيعية.
  • لا يحتوى على آية  مواد حافظة أو إضافات كيميائية.
  • يعمل هذا البخاخ على تنظيف مجرى الانف  في الأطفال الرضع،و  يساهم فى تسهيل عملية التنفس ، و الوقاية من الاصابة بالتهابات الجهاز التنفسى العلوى .
  • يستخدم هذا البخاخ فى سيلان أو انسداد الأنف الناجم عن البرد أو التهاب البلعوم الأنفي ، فيمكن استخدام البخاخ من  4-6 مرات في اليوم لفتح مجرى الانف في حالات البرد والتهاب البلعوم الأنفي، التهاب القصيبات وغيرها من أشكال التهاب الأنف.
ستيريمار STERIMAR بخاخ للأنف
ستريمار بخاخ بديل مناسب لــ فيزيوثيرم بخاخ للأنف

تواصل معنا

إدراة مدونة و موقع فاماسيا، تحرت الدقة فى كل معلومة مدونة فى هذا المقال، و حاولنا تغطية كافية المعلومات التى قد تهمك بخصوص هذا الدواء ، و إذا كان لديك أى إستفسار أو سؤال فيمكنك التواصل معنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال أو من خلال صفحة تواصل معنا من الرابط هنا .

تواصل معنا – إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.