بروستاكيور بلس – علاج اضطرابات البروستاتا والسلس البولي

بروستاكيور بلس، هى كبسولات توصف إما بشكل منفرد  أو مع أدوية أخرى لعلاج أعراض وعلامات تضخم البروستات (فرط تنسج البروستاتا) في الرجال. حيث تعمل كبسولات بروستاكيور بلس عن طريق تخفيف التشنج الحادث فى أنسجة معينة فى البروستاتا و جزء من المثانة مما  يساعد على تخفيف اعراض تضخم البروستاتا مثل الصعوبة في البدء في تدفق البول، وضعف  تدفق البول ، والحاجة إلى التبول بشكل متكرر أو بشكل عاجل (بما في ذلك  الحاجة الى التبول خلال منتصف الليل). أحياناً يمكن أيضا أن توصف كبسولات بروستاكيور بلس للمساعدة و لعلاج المشاكل التى تصيب المثانة فى النساء كما في حالات السلس البولي.

ما هو تركيب بروستاكيور بلس؟

الكبسولة الواحدة من بروستاكيور بلس تحتوي على مزيج من دوائين، وهما:

دوكسازوسين( الكبسولة الواحدة تحتوي على 1 مليجرام دوكسازوسين)، وهو دواء ينتمي إلى فئة من الأدوية تسمى مثبطات أو مضادات مستقبلات ألفا الإنتقائية، ويعمل عقار عن طريق منع تنبيه أو توقيف استجابة مستقبلات معينة، تسمى مستقبلات ألفا،  موجودة في المثانة وفي غدة البروستاتا، وهذا يؤدي في نهاية المطاف إلى تحسين الأعراض المرتبطة بتضخم البروستاتا الحميد مثل صعوبة خروج تيار البول،الحاجة إلى التبول بشكل متكرر وغيرها من الأعراض المرتبطة بتضخم البروستاتا الحميد. تنوية: دوكسازوسين هو نفس المكون النشط في دواء البروستاتا المشهور – كاردورا..

برونس افريكانا أو شجرة البرونوس الأفريقية،أو البيجيوم الأفريقي( الكبسولة الوحدة من بروستاكيور بلس تحتوي على 50 مليجرام من خلاصة لحاء هذة الشجرة). خلاصة شجرة البرونس الأفريقية تعمل على تحسين علامات وأعراض فرط تنسج البروستاتا عن طريق:

  • تقليل تكاثر الخلايا مما يساهم منع زيادة حجم البروستاتا
  • تقليل التأثير الهرموني على البروستاتا مما يساهم في تحسين الأعراض.
  • مع الوقت يقل تضخم البروستاتا، وتعود إلى حجمها الطبيعي، وبالتالي يخف ضغط البروستاتا على الاحليل مما يساهم في تحسين الأعراض البولية المتعلقة  بهذا المرض.
prostacure plus
بروستاكيور بلس

ما هى فوائد بروستاكيور بلس؟

يمكن ان يصف لك الطبيب كبسولات بروستاكيور بلس في الحالات التالية:

  • التهاب البروستاتا الحاد أو المزمن.
  • أورام البروستاتا الحميدة.
  • سلس البول أثناء النهار أو الليل.
  • في حالة عدم إمكانية التدخل الجراحي لعلاج تضخم البروستاتا.

ما هي جرعة بروستاكيور بلس؟

  • كبسولة واحدة صباحاً ومساء لمدة 20 إلى 45 يوم.
  • يمكن إعادة العلاج كل 6 شهور أو قبل ذلك إذا تم ظهور اضطرابات التبول مرة اخرى.
  • يجب عدم زيادة الجرعة عن 4 كبسولات يومياً، حيث أن تأثير الدواء لا يعتمد على الجرعة.

ما الفرق بين بروستاكيور العادي، وبروستاكيور بلس؟

الفرق في التركيب بمعنى:

  • بروستاكيور العادي، يحتوي على خلاصة نبات البرونوس الأفريقي فقط( 50 مليجرام في الكبسولة.
  • أما بروستاكيور بلس، فيحتوي على 50 مليجرام خلاصة نبات البرونوس الأفريقي، مع 1 مليجرام من دواء يسمي دوكسازوسين.

طيب أمتى أخذ بروستاكيور العادي، و إمتى اخد بروستاكيور بلس؟

في الغالب حالتك هى اللي هتحدد، واتبع ارشادات الدكتور بتاعك، إنما لو انت كنت عايز تاخد دواء للبروستاتا بدون وصفة طبية( أقصد من غير روشتة)، يبقى تأخد بروستاكيور العادي وبلاش تأخد بروستاكيور بلس. مع إني ما بأنصحكش تعمل كدة، لأن احسن حاجة أنة يتم تشخيصك صح و تاخد العلاج السليم للمدة السليمة.

نصائح و إرشادات

  • يمكن تناول جرعة بروستاكيور بلس مع او بدون الطعام، ويجب تناول الجرعة مع كمية مناسبة من الماء .
  • من المنصوح بة دائما قراءة النشرة الداخلية لأى دواء تقوم بتناولة , قبل البدء فى استخدامة .
  • من الاعراض الجانبية المشهورة لكبسولات بروستاكيور بلس حدوث أنخفاض مفاجىء فى ضغط الدم و خصوصا عند النهوض من وضع الجلوس او الاستلقاء , حيث يشعر المريض بدوخة و دوار و فقدان للاتزان قد يستمر لمدة دقيقة او اقل , و فى العادة ما يقل هذا العرض الجانبى تدريجيا , و لكنة يكون اكثر وضوحا عند بداية الاستخدام , و لذلك فأنة من المنصوح بة تجنب القيام أو النهوض بشكل مفاجىء أو سريع.
  • فى العادة اذا أحتاج المريض الى جرعات مرتفعة من بروستاكيور بلس …فأن ذلك يجب ان يتم بشكل تدريجى تصاعدى .
  • جرعة بروستاكيور بلس يتم تحديدها بحسب الحالة المرضية و حسب أستجابة المريض .او تضخم البروستاتا الحميد ) بعد مرور 1 الى 2 أسبوع من بداية الاستخدام .
  • من المفضل تناول جرعة بروستاكيور بلس فى نفس الوقت من كل يوم .
  • لا يجب على المريض  التوقف عن تناول هذا الدواء من تلقاء نفسة ( فى حال شعورة بتحسن ) , و لكن علية ان يستمر فى العلاج طوال الفترة التى قررها لة الطبيب , و بالجرعة التى حددها الطبيب المعالج .
  • اذا لم يشعر المريض بتحسن بعد اسبوعين من الاستعمال المنتظم لـ بروستاكيور بلس , فعلية ان يراجع طبيبة المعالج مرة اخرى .

احتياطات و تحذيرات

  • تناول كبسولات بروستاكيور بلس بالتزامن ( فى نفس الوقت ) مع كبسولات علاج ضعف الانتصاب مثل فياجرا او سيالس او ليفيترا …قد يؤدى الى أنخفاض شديد فى ضغط الدم , مما يؤدى الى الشعور بالدوار و الدوخة …و يجب ان تتم مراجعة الطبيب ليحدد لك كيفية تناول العقارين بدون حدوث مشكلات خطيرة .
  • لا يجب تناول كبسولات بروستاكيور بلس اثناء الحمل الا بوصفة طبية , و عندما يكون هناك حاجة ضرورية و ملحة  لتناولة .
  • لا يجب تناول كبسولات بروستاكيور بلس خلال فترة الرضاعة الأ بناء على وصفة طبية , و عندما تكون هناك حاجة ضرورية و ملحة لتناولة.

كيف يتم تشخيص مشاكل البول؟

إذا كنت تشكو من حرقان في البول وتكرار البول وتقطيعه ( آي أنك تجد صعوبة في تدفق البول)، ففي الغالب سوف يقوم طبيبك بأخذ تاريخك المرضي ثم يبدأ في الفحوصات والإختبارات المعملية أو الأشعات التالية للتأكد من سبب المشكلة:

  • فحوصات تشخيصية للبروستاتا مثل الفحص الإصبعي أو فحص البروستاتا بالرنين المغناطيسي أو غيرها من الاختبارات التشخيصية الأخرى المخصصة لاكتشاف التهاب البروستاتا.
  • فحص دفع أو تدفق البول: وهو إختبار يتم عن طريق جهاز خاص تتبول به، ويعطيك قراءات تشمل الكمية والسرعة والوقت الذي تأخذه للتبول، ومعدل قمة سرعة جريان البول، وهو اختبار مفيد لتوضيح الالتباس بين وجود تضيق بمجرى البول، أو كان هناك انسداد في مجرى البول، أو ضعف بعضلة المثانة وعدم قدرتها على التفريغ بكفاءة.
  • مزرعة للبول ومزرعة للسائل المنوي  للتأكد من عدم وجود التهاب بكتيري بالبروستات.
  • قد تحتاج إلى إجراء منظار تشخيصي لمجرى البول إلى داخل المثانة، للتأكد من عدم وجود أمراض بأي منها مثل الحصوات والالتهابات المزمنة، والتضيقات والعيوب الخلقية.

ما هي العوامل التي قد تزيد من احتقان البروستاتا؟

فيما يلي مجموعة من الأسباب التي قد تزيد من فرص احتقان البروستاتا:

  1. كثرة الأثارة أو الاحتقان الجنسي.
  2. كثرة تأجيل التبول.
  3. التهاب البروستاتا نتيجة عدوى.
  4. الإمساك المزمن.
  5. التعرض للبرد.
  6. الإكثار من ارتداء الملابس الضيقة.
  7. الجلوس لفترات طويلة.

وفيما يلي مجموعة من النصائح التي قد تفيد في تقليل فرص حدوث احتقان البروستاتا:

  1. الابتعاد عما يثير الغريزة، وتجنب الإثارة الجنسية.
  2. المسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك.
  3. تفادي التعرض للبرد الشديد.
  4. كثرة تناول الخضروات الطازجة لتفادي الإمساك.
  5. تجنب الجلوس لفترات طويلة.
  6. تجنب الملابس الضيقة.

ما هو أفضل علاج لاحتقان البروستاتا؟

افضل علاج هو تجنب سبب الاحتقان والالتزام بالأدوية ومدة العلاج التي قررها لك طبيبك، فقط عليك بالاستمرار فيما تم وصفه لك من أدوية؛ وتوقف أو على الأقل تجنب الأسباب او العادات التي تعرف أنها تسبب لك احتقان في البروستاتا. كما تجب الإشارة إلى أن مشاكل البروستاتا في الغالب ما تكون مزمنة وقد تحتاج إلى فترات علاج طويلة لذلك لا تتوقف عن تناول الأدوية التى قررها لك طبيبك بمجرد الشعور بالتحسن وأيضا لا تشعر بخيبة أمل لأن الأدوية لم تأتي بمفعول سريع فقط التزم بمدة العلاج التي قررها لك طبيبك.

موضوعات ذات صلة بـ تضخم / أورام البروستاتا

أدوية أخرى متعلقة بالبروستاتا: زيتيجا، بيبون بلس، سياليس، ديكونجستيل، كاسودكس كبسولات فموية#البروستاتا.

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.الفئات والعلامات: G04CX01، #ادوية_حرف_ب،#برونوس_افريكانا،#OCTOBER_PHARMA ، #بيجيوم،#دوكسازوسين، #P_letter، البدائل المتاحة: بروستاكاب، بروستاكيور، تادينان، بروستاكيور بلس، برونس افريكانا .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.