إشينسيا Echinacea

إشنيساechinacea
إشنيساechinacea

إشينسيا Echinacea عبارة عن  عشب أو نبات . و يتم تصنيع العديد من الادوية بأستخدام مستخلصات أوراق او أزهار أو جذور نبات الإشينسيا Echinacea .

إشينسيا Echinacea: دواعى الأستعمال

  1. يستخدم  إشينسيا Echinacea على نطاق واسع  لمكافحة العدوى، وخاصة التهابات الجهاز التنفسي العلوي  و نزلات البرد .
  2. بعض الناس تأخذ إشينسيا Echinacea في أول بادرة من نزلات البرد، على أمل أنها سوف تكون قادرة على الحفاظ  على حالة  نزلة البرد من التطوير.
  3.  أشخاص آخرين تأخذ إشنسا بعد أن تبدأ  أعراض نزلات البرد ، على أمل أنها يمكن أن تجعل الأعراض أقل حدة.
  4. الأبحاث حتى الآن  تدل على أن مفعول إشينسيا Echinacea  متواضع فى تقليل اعراض نزلات البرد ، و بالتالى فأنة ليس مؤكد أن إشينسيا Echinacea سيفيد فى  منع نزلات البرد من التطوير.
  5. يستخدم إشينسيا Echinacea أيضا ضد العديد من الأمراض الأخرى بما في ذلك الأنفلونزا، التهابات المسالك البولية، والتهابات الخميرة المهبلية، هربس الأعضاء التناسلية، التهابات مجرى الدم (تسمم الدم)، وأمراض اللثة، التهاب اللوزتين ، والزهري، والتيفوئيد، والملاريا، والخناق.
  6. هناك استخدامات أخرى ل إشينسيا Echinacea  تشمل متلازمة التعب المزمن (CFS) والروماتيزم والصداع النصفي، وعسر الهضم الحمضي، والألم، والدوخة، ولدغ الافاعى ، واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، (ADHD).
  7. أحيانا  يمكن أستخدام إشينسيا Echinacea بشكل موضعى على الجلد لعلاج الدمامل والخراريج  وجروح الجلد، والقرح، والحروق، والأكزيما، والصدفية، و تلف الجلد نتيجة الأشعة فوق البنفسجية ، والهربس البسيط، لسعات النحل، والبواسير.
  8. تجاريا المنتجات المحتوية على إشينسيا Echinacea تاتى فى عدة أشكال صيدلانية بما في ذلك أقراص، أشربة ، كريمات .

 

إشينسيا Echinacea: كيف تعمل؟

  1. تعمل إشينسيا Echinacea على تنشيط مواد كيميائية طبيعية في الجسم التي تقلل الالتهاب، والتي قد تقلل أعراض البرد والانفلونزا.
  2. تشير البحوث المختبرية ألى أن إشينسيا Echinacea تعمل على تحفز نظام المناعة في الجسم، ولكن لا يوجد دليل قطعى على ذلك .
  3. مستخلصات نبات إشينسيا Echinacea  تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي لها خواص مضادة للفطريات .

 

إشينسيا Echinacea: الاثار الجانبية

  • إشينسيا Echinacea  تعتبر آمنة   لمعظم الناس عند استخدامها على المدى القصير.  و لكن ليس هناك ما يكفي من المعلومات لمعرفة ما إذا كانت إشينسيا Echinacea  آمنة للاستخدام على المدى الطويل.
  • من الاعراض الجانبية التى يمكن ان تسببها منتجات إشينسيا Echinacea ما يلى :

 

  1.  الحمى أو ارتفاع درجة الحرارة .
  2. الغثيان، والتقيؤ.
  3. مذاق غير مقبول فى الفم .
  4.  آلام في المعدة والإسهال.
  5. التهاب الحلق.
  6. جفاف الفم.
  7. الصداع.
  8. تنميل في اللسان.
  9. الدوخة، و الدوار .
  10. الأرق،او صعوبة فى النوم .
  11. آلام في المفاصل والعضلات.

 

  • منتجات إشينسيا Echinacea تعتبر آمنة في معظم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم 2-11 سنوات. ومع ذلك، فحوالي 7٪ من هؤلاء الأطفال قد تواجه طفح جلدي والتي قد تكون بسبب رد الفعل التحسسي. و  هناك بعض القلق من أن الحساسية  لمنتجات إشينسيا Echinacea يمكن أن تكون أكثر شدة في الأطفال عن البالغين ، و لهذا السبب، فقد أوصت  بعض المنظمات الرقابية  بعدم  إعطاء منتجات إشينسيا Echinacea  للأطفال تحت سن 12 سنة من العمر.
  • يمكن أن يسبب أستخدام كريمات أو مستحضرات موضعية للجلد محتوية على إشينسياEchinacea الى حدوث احمرار، حكة، أو طفح جلدي.

 

إشينسيا Echinacea : احتياطات خاصة وتحذيرات

  • أثناء  الحمل و الرضاعة الطبيعية : المعلومات المتوفرة  عن استخدام إشينسيا Echinaceaأثناء الحمل والرضاعة الطبيعية غير كافية ، و لذلك فمن المفضل  البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدامها خلال فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية .
  • فى الحالات المرضية التى تنتج من أضطراب فى المناعة الذاتية للمريض ، فان المنتجات المحتوية على إشنسيا  قد يكون لها تأثير على الجهاز المناعي مما قد يؤدى الى جعل هذة الحالات أكثر سوءا ، و لذلك فمن المنصوح بة عدم تناول منتجات إشينسيا Echinacea  للمرضى الذين يعانون من أى حالة مرضية يسببها اضطراب المناعة الذاتية.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.