11 سبب تجعل طبيبك يصف لك نيوروبيون

  1. لمنع انخفاض مستويات الدم من فيتامين ب 12. و هذا الفيتامين ضروري للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وخلايا الدم، والأعصاب.
  2. في العادة، هناك حاجة لإستخدام نيوروبيون عندما يخضع الشخص لعملية جراحية في الأمعاء أو المعدة ( مثل عمليات تدبيس المعدة للتخسسيس) لأن معدل امتصاص فيتامين ب_12 يقل بعد العمليات الجراحية.
  3. يمكن أيضا أخذ نيوروبيون لعلاج فقر الدم الخبيث، وهى حالة يوجد فيها انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء.
  4. هذه الحبوب قد تعالج أيضا ضعف الرؤية الناجم عن الاستخدام المفرط للتبغ.
  5. عموما، يمكن أن تساعد حبوب نيوروبيون في علاج تلف العصب البصري الذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الرؤية المركزية.
  6. قد تُوصف هذه الحبوب للحوامل و المرضعات لعلاج الأنيميا و فقر الدم .
  7. في بعض الحالات يصف الأطباء حبوب نيوروبيون للأطفال المصابين بخلل جينى يمنعهم من التمثيل الغذائي لفيتامين ب 12 .
  8. أطباء التخسيس يصفون حبوب نيوروبيون لمنع الهزال و الضعف الذى يصاحب اتباع أنظمة إنقاص الوزن .
  9. أطباء العقم و الخصوبة ، قد يصفون حبوب نيوروبيون لتحسين فرص حدوث الحمل ، و كذلك لتحسين الرغبة و الأداء الجنسى في الرجال و النساء على السواء .
  10. مراكز التجميل أحياان تنصح بإستعمال حبوب نيوروبيون لتحسين صحة الشعر و تقليل ظهور الشيب و الشعر الرمادى .
  11. ممارسى رياضة كمال الأجسام ينصحون بتناول هذه الحبوب لتحسين الأداء العضلى .
دواعى استعمال نيوروبيون اقراص
دواعى استعمال نيوروبيون اقراص

أقراص نيوروبيون المغلفة ( أقراص فيتامين ب المركب ) هامة فى الحفاظ على صحة الخلايا العصبية ، فأن فيتامين ب المركب يعمل على دعم و تعزيز عمليات التمثيل الغذائى ( الأيض أو ال METABOLISM  ) داخل الخلايا العصبية ، الأمر الذى ينعكس بشكل ايجابى على وظيفة و صحة الخلايا العصبية .

من أشهر أستعمالات  أقراص نيوروبيون المغلفة ( أقراص فيتامين ب المركب )  ، انها تُستعمل كعلاج داعم ( علاج تكميلى ، اى ليس علاج اساسى و وحيد ) فى الحالات المرضية التى تنتج من اختلالات فى الأعصاب او الخلايا العصبية. يُستعمل نيوروبيون أقراص فى الحالات التالية :

  1. ألم العصب الثالث .
  2. الشلل الوجهى .
  3. الم العصب الوركى ( عرق النسا ) .
  4. حالت تلف الاعصاب نتيجة اصابات العمود الفقرى .
  5. الالم الناتج من تلف الاعصاب ( الالم العصبى ) بين الضلوع ، ألم الرقبة ، ألم الذراع و الكتف ، ألم الفقرات القنية فى العمود الفقرى .

نيوروبيون للإكتئاب

يلعب فيتامين ب 12 وفيتامينات ب الأخرى(مكونات حبوب نيوروبيون) دوراً في إنتاج المواد الكيميائية في المخ التي تؤثر على الحالة المزاجية وغيرها من وظائف المخ. و هناك علاقة بين انخفاض مستويات فيتامينات ب و التعرض للاكتئاب. و أفضل طريقة للتأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين ب 12 وفيتامينات ب الأخرى هي تناول نظام غذائي صحي يتضمن مصادر المغذيات الأساسية. فيتامين ب متوفر في المنتجات الحيوانية مثل الأسماك واللحوم الحمراء والدواجن والبيض والحليب قليل الدسم أو خالي من الدهون. ضع في اعتبارك أن دور فيتامينات ب في الاكتئاب ليس واضحًا وهناك حاجة إلى مزيد من البحث. ولا يمكن لأي مكمل أن يحل محل علاجات الاكتئاب التي أثبتت جدواها مثل مضادات الاكتئاب والإرشاد النفسي.

أدوية ذات صلة: تريفارول، فيتاسيد_ب، ميدفيتازين، أدوينيرف_بلس، نيوروروبين_فورت، نيوروفيت،نيوروتون، مليجا، ابيكوزيم، تراي_بي، كوبال_ف، بيكو_فورت، فيتامين_ب_مركب.

لو أعجبك المقال، ادعمنا بكتابة تعليق في أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص هذا الدواء، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا. #فيتامينات_ب_المركب

❶ تواصل معنا – إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

❷ أضف تقيمك – رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات فارماسيا مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى فارماسيا، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا . و كذلك نتمنى منكم متابعة صفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد عن الطب و الدواء.

موضوعات ذات صلة

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التوا

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.