11 معلومة تهمك عن أقراص فيتامين بى المركب

  1. الجرعة المعتادة هى قرص واحد ثلاث مرات يوميا .
  2. يجب بلع القرص كامل دون مضغ .
  3. يجب تناول أقراص فيتامين ب المركب  بعد الوجبات ، وينصح بتناول القرص مع كمية مناسبة من الماء .
  4. لا تتناول أقراص فيتامين ب المركب  إذا ما كنت تتناول أدوية محتوية على مادة L-DOPA ( دواء للشلل الرعاش ) .
  5. توقف عن تناول أقراص فيتامين ب المركب  ، إذا ما اختبرت ردود فعل تحسسية ( و التى فى العادة ما تظهر فى بداية الأستخدام ) و تشمل اعراض التحسس : تورم الوجة و الشفاة و ضيق النفس و الطفح الجلدى و الحكة ، بحة فى الصوت ، صعوبة فى البلع .
  6. لا تستخدم أقراص فيتامين ب المركب  بمجرد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة .
  7. للحصول على أحسن النتائج العلاجية ، يجب الاستمرار فى تناول أقراص فيتامين ب المركب  بانتظام ، حتى لو شعرت بتحسن ، و لا تتوقف عن تناول العلاج إلأا بعد استشارة طبيبك .
  8. أقراص نيوروبيون المغلفة  مناسبة لحالات الالم ذات المنشأ العصبى ( اى الالم المتعلق بتلف او التهاب او خلل فى الاعصاب ) .
  9. بالرغم من انة لا توجد اشكالية من تناول أقراص فيتامين ب المركب  خلال فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية ( طالما تم تناولها طبقا للجرعات الموصى بها ) ، و مع ذلك يُنصح بعدم تناول أقراص فيتامين ب المركب  خلال هذة الفترات إلا بعد أستشارة الطبيب المختص .
  10. لا تتجاوز الجرعات الموصى بها ( او التى حددها لك طبيبك ) ، حيث ان ذلك يمكن ان يؤدى الى اعراض غير مرغوبة مثل :  ظهور حب شباب و التهابات جلدية .
  11. لا تسبب أقراص فيتامين ب المركب  اعراض جانبية تذكر ، و حالات التحسس للدواء نادرة للغاية .
فيتامين ب المركب و نصائح هامة
فيتامين ب المركب و نصائح هامة
_________
تنوية هام

المعلومات المقدمة فى المقال يتم أخذها من  المراجع المختلفة ، و  لا يتحمل المعد للمعلومات المسؤولية عن الطريقة التى تم بها أستخدام المعلومات الواردة فى المقال ،و القصد من المعلومات المقدمة هنا هو التثقيف الطبى و تبسيط المعلومات الطبية و لكن لا يمكن أن تحل  هذة المعلومات محل  الأستشارات الطبية المهنية ، و القررات الطبية مسؤولية المختصين و الممارسين الطبيين .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.