موسوعة الملك عبد الله للمحتوى الصحى

موسوعة الملك عبد الله للمحتوى الصحى
موسوعة الملك عبد الله للمحتوى الصحى

جرت العادة أن يخلد الملوك أنفسهم بأعمال قيمة ، مفيدة لشعوبهم ، و قد تعدت إفادة موقع (الملك عبد الله للمحتوى الصحى ) الشعب السعودى ، لتعم فائدة  الموقع على كافة الناطقين باللغة العربية .

اسم الموقع ( موسوعة الملك عبد الله للمحتوى الصحى ) ، بالفعل اسم على مسمى ، فالموقع بالفعل موسوعى ، حيث يحتوى الموقع على 5 أقسام رئيسية ، و هى قسم الأمراض ، و قسم ( نحو حياة صحية ) ، و قسم ( التشخيص ) ، و قسم ( أخبار الصحة و الطب ) ، و قسم ( موارد إضافية ) ، و هذة الأقسام بالفعل تغطى جميع فروع الطب و الصيدلة و كل ما يهم المريض و المختص .

حخم المعلومات و طريقة عرضها فى موسوعة الملك عبد الله للمحتوى الصحى ، تجعلة بدون مبالغة ، منافسا للمواقع العالمية المتخصصة فى المعلومات الصحية و الطبية .

الإنتقاد الموجة لموسوعة الملك عبد الله للعلوم الصحية ، هى أن بعض مقالاتة او موضوعاتة ، قد تحتوى على بعض المصطلحات الطبية المتخصصة ، و التى تصعب على الفهم  لغير المختصين فى المجال الطبى  ، لذلك فقد تحتاج بعض مقالات الموسوعة إلى المزيد من التوضيح أو التقريب لأذهان العامة او غير المختصين فى المجال الصحى .

من المأخوذ إيضا على موسوعة الملك عبد الله ، أنها تتعامل مع الموضوعات الطبية بشكل معلوماتى دقيق ، خالى من الجانب العملى  الممارساتى ( من الممارسة ) ،فالمعلومات المقدمة فى الموسوعة ، معلومات دقيقة و متخصصة للغاية لدرجة تصعب معها تطبيقها بشكل عملى ، و خصوصا فى منطقتنا العربية، فعلى سبيل المثال لا الحصر ، كثير من مقالات الموسوعة تنصح القارىء بالتواصل مع طبيبة ، فى كل كبيرة و صغيرة ، و بالتاكيد هذا أمر صحيح من الناحية النظرية ، و لكنة من الناحية العملية ، قد يصعب تنفيذ ذلك لأسباب عديدة .

من المفيد الإشارة إلى أن موسوعة الملك عبد الله للمحتوى الصحى ، موقع لا يهدف للربح ، بأى شكل ، مما يجعل المعلومات المقدمة فية ، خالية من أى توجية  أو تأثير ، و يجعل الموقع من المواقع التى يمكن أن تثق فيما تقدمة .

أخيرا ،رحم الله الملك عبد الله ، و جعل مثواة الجنة ، و جزى الله القائمين على موسوعتة الطبية كل خير ، و اعانهم على الإستمرارية ، لما فية إفادة الناس .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.