فلازول: نشرة معلومات المريض

يمكنك قراءة/ تحميل أو تنزيل النشرة الداخلية لــ فلازول/ لغة إنجليزية من الرابط هنا.

فلازول ( ميترونيدازول ) النشرة الداخلية
فلازول ( ميترونيدازول ) النشرة الداخلية

فلازول، هو دواء/ علامة تجارية من إنتاج شركة تبوك للصناعات الدوائية، فلازول دواء مضاد للطفيليات و البكتيريا/ مضاد حيوى. لا يجب أن تستعمل فلازول من تلقاء نفسك، بدون وصفة طبية.ميترونيدازول( تُلفظ على ثلاث مقاطع صوتية: مترو- نيدا- زول)، هو إسم المكون النشط/ المادة الفعالة فى دواء فلازول. تتوافر العلامة التجارية فلازول فى عدد من التركيزات و الأشكال الصيدلانية و هى:

  1. فلازول 125 مجم/ 5 مللى شراب معلق جاهز ( بالإنجليزية: Flazol 125mg/ 5ml Suspension).
  2. فلازول 500 مجم أقراص فموية ( بالإنجليزية: Flazol 500mg tablet).
flazol suspension

تنوية هام: قد لا تتوافر جميع التركيزات أو الأشكال الصيدلانية المذكورة سالفاً فى دولة إقامتك، أخر تحديث/ مراجعة  لهذا المقال تم يوم السبت الموافق 4 يونيو 2019، و قد يتوافر دواء فلازول فى تركيزات أو أشكال صيدلانية أخرى غير تلك المذكورة سالفاً فى وقت لاحق لهذا التاريج . تواصل معنا من الرابط هنا لتحسين/ تعديل/ إضافة معلومات أخرى لهذة الصفحة.

flazol tablet

إرشادات الإستعمال

فيما يلى مجموعة من النصائح و الإرشادات الهامة التى يجب عليك الإلتزام بها خلال فترة المعالجة بـ فلازول:

  1. ينصح باستخدام فلازول مع الطعام أو كوب كامل من الماء أو الحليب لمنع اضطراب المعدة.
  2. جرعة فلازول يتم تحديدها على اساس الحاله الصحية الخاصة بكل مريض ، ونوع العدوى ، و مدى الاستجابة للعلاج.
  3. المضادات الحيوية بشكل عام، بما فى ذلك فلازول تعمل بشكل أفضل عندما تكون كمية الدواء في جسمك عند مستوى ثابت. ولذلك، ينصح بتناول جرعات الـ فلازول على فترات متباعدة بشكل متساو وفقاً للجدول الزمنى للجرعات الذى حددة لك طبيبك (آى كل 8 ساعات أو كل 6 ساعات أو كل 12 ساعة بالضبط ان امكن ).
  4. من المهم مواصلة استخدام فلازول حتى يتم الانتهاء من كامل الجرعة المنصوص عليها بواسطة الطبيب المعالج ، حتى لو اختفت الأعراض بعد بضعة أيام. و ذلك لان وقف الدواء في وقت مبكر جدا قد يسمح للبكتيريا/ الطفيليات أن تستمر في النمو، مما قد يؤدي الى انتكاسة للعدوى.

لو أعجبك المقال، إدعمنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص فلازول، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا. #ميترونيدازول.

تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

أضف تقيمك رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات مجموعة  فارماسيا مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى فارماسيا، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا.

أدوية ذات صلة: فلاجيل، نيجازول، أنازول، فلازول 125 شراب، فلازول، دوموزول شراب، دوموزول، فلاجيكيور، أمريزول، أمريزول 200 شراب، ريازول، فلاجيلات فورت، ترايكوجيل،سوبرازول.

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.