امساك الرضع من اللبن الصناعى

فى العادة ما يصاب الاطفال الرضع ( و خصوصا الذين يتناولون الحليب الصناعى ) بالامساك ، و فيما يلى بعض النصائح للتخلص من هذا الامساك :

الامساك فى الرضع و الاطفال
الامساك فى الرضع و الاطفال

السوائل الاضافية إعطاء الطفل سوائل إضافية ، مثل الينسون و الكراوية .

الاسترخاء العمل على منح الرضيع الاسترخاء عن طريق منحة حمام دافىء .

حماية الشرج من التشقق دهان بعض الفازلين  حول فتحة الشرج.

تدليك بطن الطفلوضع بعض الزيت أو الكريم في أصابعك ، ثم تدليك بطن الطفل .

جرعات الحليب الصناعىلا تستخدم كمية كبيرة من مسحوق الحليب الصناعى لتحضير رضعة الطفل ، و يجب الالتزام بالمقادير المدونة على العبوة .

تغير نوع الحليب يمكن تبديل ( الحليب الصناعى ) إلى علامة تجارية مختلفة ، و اختيار الحليب الصناعى المحتوى على البروبيوتكس .

الفاكهة و الخضروات إذا ما كان عمر الطفل من 4 الى 6 أشهر ، فيمكن اعطائة فاكهة او خضروات ، مثل التفاح المسلوق او الخضروات المسلوقة .

الادويةيمكن استخدام بعض الادوية لعلاج الامساك فى حالات الأمساك المزمن ( مثل لبوس الجليسرين او نقط البيكولاكس ) و لكن ذلك يجب ان يكون بعد استشارة طبيب الاطفال المختص .

موضوعات ذات صلة 

أشهر 20 دكتور امراض جهاز هضمى و كبد فى القاهرة و الجيزة ..انقر هنا.

نصائح التعامل مع الإمساك

نصائح لمرضى الامساك
نصائح لمرضى الامساك

مقال  ” نصائح للتعامل مع الإمساك ” مقال يحتوى على 11 نصيحة مهمة تساعدك فى التخلص من / و التعامل مع الإمساك ، يمكنك قراءة المقال من الرابط هنا .

الإمساك فى الأطفال و الرضع

الامساك فى الرضع و الاطفال
الامساك فى الرضع و الاطفال

مقال ” الإمساك فى الاطفال و الرضع ” مقال مهم لكل ام ، يقدم المقال مجموعة من المعلومات عن اسباب الامساك فى الرضع و الاطفال ، و كيفية التعامل مع الطفل او الرضيع المصاب بالامساك ، بالاضافة الى معلومات اخرى مفيدة ، يمكنك قراءة المقال من الرابط هنا .

الألياف الغذائية و علاج الإمساك

الامساك
الامساك

مقال ” الألياف الغذائية .. علاج الإمساك ” مقال بسيط يحتوى على معلومات عن اهمية و دور الألياف فى النظام الغذائى ، حيث تعتبر الالياف الغاذئية الخط الدفاعى الاول للوقاية من الإمساك . يمكنك قراءة المقال من هنا .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.