هل حبوب نيوروبيون مفيدة للشعر؟

حبوب نيوروبيون تساعد في تحسين صحة الشعر ، حيث تقلل من تساقط الشعر ، كما تعمل على تقليل ظهور الشيب ( الشعر الرمادى او الأبيض ). تجدر الإشارة إلى ان فقدان الشعر أو الشعر الأبيض هو واحد فقط من أعراض نقص فيتامين ب 12 . و لتوضيح ذلك يجب أن تعرفى أنة لينمو الشعر الجديد يجب أن تقسم خلايا الشعر باستمرار. وكما هو معروف فإن فيتامين بى_12 مطلوب لصنع كل خلية، فضلا عن طول عمر الخلية . لذلك فإن عدم وجود بى_12 يسبب نمو الشعر ببطء شديد و قد يؤدى في بعض الحالات إلى توقف نمو الشعر تماماً ، الامر الذى يؤدى في النهاية إلى سقوط الشعر و عدم تجدد نموة .

أيضا يجب التنوية إلى ان المستويات المنخفضة من فيتامين بى_12 يمكن أن يتسبب في ارتفاع مستويات حمض أمينى يسمى ( هوموسيستين ) ، و ارتفاع مستويات الــ هوموسيستين ليست جيدة للسج أو للشعر . وذلك لأن المستوىات العالية من الهوموسستين تؤدى لإنتاج مادة تسمى بيروكسيد الهيدروجين – الذي يبيض الشعر من الداخل الى الخارج،و بالتالى تحول الشعر إلى اللون الرمادى .

لذلك فإن تناول مكملات غذائية تحتوى على فيتامين بى_12 مثل ( حبوب نيوروبيون ) ، يساهم في تجدد الشعر و منع تساقطة ، كما يقلل من ظهور الشيب ( الشعر الرمادى ) .

ما هى المجموعة الدوائية التى ينتمى اليها نيوروبيون اقراص مغلفة و كيفية تأثيرة ؟
ما هى المجموعة الدوائية التى ينتمى اليها نيوروبيون اقراص مغلفة و كيفية تأثيرة ؟

أقراص نيوروبيون المغلفة ( أقراص فيتامين ب المركب ) هامة فى الحفاظ على صحة الخلايا العصبية ، فأن فيتامين ب المركب يعمل على دعم و تعزيز عمليات التمثيل الغذائى ( الأيض أو الMETABOLISM  ) داخل الخلايا العصبية ، الأمر الذى ينعكس بشكل ايجابى على وظيفة و صحة الخلايا العصبية .

من أشهر أستعمالات  أقراص نيوروبيون المغلفة ( أقراص فيتامين ب المركب )  ، انها تُستعمل كعلاج داعم ( علاج تكميلى ، اى ليس علاج اساسى و وحيد ) فى الحالات المرضية التى تنتج من اختلالات فى الأعصاب او الخلايا العصبية .يعتبر مفعول فيتامين ب المركب الذى يحتوية نيوروبيون اقراص ( المكون من تركيبة فيتامينات ب1 و ب 6 و ب 12 ) أقوى بكثير من مفعول هذة الفيتامينات منفردة . للمزيد من المعلومات عن حبوب نيوروبيون من الرابط هنا.

نيوروبيون للإكتئاب

يلعب فيتامين ب 12 وفيتامينات ب الأخرى(مكونات حبوب نيوروبيون) دوراً في إنتاج المواد الكيميائية في المخ التي تؤثر على الحالة المزاجية وغيرها من وظائف المخ. و هناك علاقة بين انخفاض مستويات فيتامينات ب و التعرض للاكتئاب. و أفضل طريقة للتأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين ب 12 وفيتامينات ب الأخرى هي تناول نظام غذائي صحي يتضمن مصادر المغذيات الأساسية. فيتامين ب متوفر في المنتجات الحيوانية مثل الأسماك واللحوم الحمراء والدواجن والبيض والحليب قليل الدسم أو خالي من الدهون. ضع في اعتبارك أن دور فيتامينات ب في الاكتئاب ليس واضحًا وهناك حاجة إلى مزيد من البحث. ولا يمكن لأي مكمل أن يحل محل علاجات الاكتئاب التي أثبتت جدواها مثل مضادات الاكتئاب والإرشاد النفسي.

أدوية ذات صلة: تريفارول، فيتاسيد_ب، ميدفيتازين، أدوينيرف_بلس، نيوروروبين_فورت، نيوروفيت،نيوروتون، مليجا، ابيكوزيم، تراي_بي، كوبال_ف، بيكو_فورت، فيتامين_ب_مركب.

لو أعجبك المقال، ادعمنا بكتابة تعليق في أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص هذا الدواء، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا. #فيتامينات_ب_المركب

❶ تواصل معنا – إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

❷ أضف تقيمك – رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات فارماسيا مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى فارماسيا، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا . و كذلك نتمنى منكم متابعة صفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد عن الطب و الدواء.

موضوعات ذات صلة

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.