كيناكومب ❶ كريم ❷ مرهم ☕ الأسئلة الشائعة

كيناكومب للمناطق الحساسة

هل يمكن استخدام كيناكومب كريم للمناطق الحساسة ؟

  • من الممكن استخدام كريم كيناكومب ككريم خارجى على الجلد المحيط بالمناطق التناسلية فى الاناث ، و على العضو الذكرى فى الرجال .
  • لا يجب استخدام كيناكومب KENACOMB داخل المهبل ( ككريم داخلى ) ، و فى حال حدوث ذلك بالخطأ ، فيجب غسل المنطقة جيدا بكمية وفيرة من الماء .
  • فى العادة ما يتم وصف كريم كيناكومب كدهان خارجى فى عيادات النساء و الوليد ، و ذلك بهدف تقليل الألتهاب و الشعور بالحكة الخارجية فى المنطقة التناسلية .
  • يمكن ان يوصف كريم كيناكومب لعلاج التسلخات التى قد تصيب الجلد المحيط بالمناطق الحساسة .
  • يمكن ان يستخدم كريم كيناكومب كعلاج لحالة ( حكة جوك ) و هى التهاب فطرى قد يصيب منطقة العانة فى الذكور ، و قد تتطور الحالة لتشمل الخصيتين و العضو الذكرى .
كيناكومب كريم و مرهم
كيناكومب كريم و مرهم

كيناكومب للحامل و المرضع

هل يمكن أستعمال كيناكومب كريم خلال فترة الحمل / الرضاعة الطبيعية ؟

  • خلال فترة الحمل، كيناكومب كريم يجب أن يستعمل فقط عندما تكون هناك حاجة ضرورية جدا لأستخدامة ، و يجب ان يكون باقل جرعة ممكنة و لأقل فترة زمنية ممكنة ، و يجب مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك.
  • من غير المعروف ما إذا كان كيناكومب كريم يمر في حليب الثدي.، لذلك يجب استخدامة خلال فترة الرضاعة ، فقط ، عندما تكون هناك حاجة ضرورية لذلك ، و بأقل جرعة ممكنة و لأقل فترة زمنية ، و من المنصوح بة استشارة الطبيب قبل أستعمال كيناكومب كريم خلال فترة الرضاعة .
  • من الضرورى الاشارة إلى وجود مستحضرات أكثر امانا من كيناكومب كريم ، و التى يمكن استخدامها خلال فترة الحمل و الرضاعة ، و التشخيص السليم هو اساس العلاج السليم ، لذا من المنصوح بة الرجوع إلى الطبيب المختص قبل استخدام او تناول اى ادوية خلال فترة الحمل او الرضاعة الطبيعية .

كيناكومب لحب الشباب

هل يمكن أستخدام  كيناكومب كريم فى علاج حب الشباب ؟

  • لا يمكن استخدام كيناكومب كريم لعلاج حب الشباب على المدى الطويل ، لأن كيناكومب كريم يحتوى على  كورتيكوستيرويد ( كورتيزون )  متوسط القوة ، و يستخدم  لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية (مثل الأكزيما والصدفية والطفح الجلدي و أمراض حساسية الجلد )، حيث يعمل على تقليل  التورم (التهاب)، والحكة، والاحمرار.
  • على الرغم من أن كيناكومب كريم قد يقلل من  من التهاب البثور على المدى القصير ( بنفس الفكرة التى يقوم فيها الاطباء بحقن الكورتيزون بشكل موضعى فى البثور فى بعض الأحيان )، و لكن على المدى الطويل يمكن أن  يؤدى كيناكومب كريم إلى تفاقم  حب الشباب.، كما ان الاستخدام  المزمن لـــ كيناكومب كريم   يمكن أن يؤدي أيضا إلى ترقق الجلد و اعراض جانبية اخرى .

كيناكومب لتبيض و تفتيح البشرة

هل يمكن استخدام كريم كيناكومب فى خلطات تفتيح او تبيض البشرة؟

هل يمكن استخدام كريم كيناكومب فى خلطات تفتيح او تبيض البشرة

نشرة معلومات المريض – لغة عربية

كيناكومب كريم و مرهم - النشرة الداخلية
Kenacomb-Cream
Kenacomb-Cream

نشرة معلومات المريض – لغة إنجليزية

KENACOMB CREAM & OINTMENT - PATIENT INFORMATION LEAFLET

تواصل معنا

إدراة مدونة و موقع فاماسيا، تحرت الدقة فى كل معلومة مدونة فى هذا المقال، و حاولنا تغطية كافية المعلومات التى قد تهمك بخصوص هذا الدواء ، و إذا كان لديك أى إستفسار أو سؤال فيمكنك التواصل معنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال أو من خلال صفحة تواصل معنا من الرابط هنا .

تواصل معنا – إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.