الخيارات العلاجية لمرضى الربو

إذا كنت أنت أو أحد الأشخاص في محيطك، يعانى من مرض الربو، إذن عليك معرفه خيارات العلاج المختلفة من العلاج قصير الأمد والعلاج طويل الأمد والطرق المثلى لإستخدامها لتحقيق الهدف الأساسي منه وهو الوقاية من نوبات الربو الحادة أو علاجها.

تعتبر نوبات مرض الربو من الحالات الطارئة التي تستدعي التدخل السريع، ولكن من الممكن تجنبها في حال الالتزام بتعليمات الطبيب و العلاجات الموصوفة. عادة ما يتم استخدام نوعين من العلاج في حالات الربو هما:

اولاً- الستيرويدات القشرية ( Corticosteroids ) ومضادات الاإلتهاب ( Anti-Inflammatory) على شكل بخاخات، وتعد الأهم في علاج الربو وأهمية هذه الفئة تكمن في أنها تعمل على تخفيف التورم واللإفرازات المخاطية في المجاري الهوائية ، وبالتالي تصبح المجاري الهوائية أقل حساسية للمهيجات التي تسبب اعراض الربو .

ثانياً- علاجات الحساسية لها دور مهم في علاج الربو عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية أحد المواد المستنشقة ، أما مطعوم الأنفلونزا فقد أثبتت دراسات مؤخرا دوره الفعال في الوقاية من نوبات الربو.

كما أن الإبتعاد عن المحسسات مثل التدخين والغبار والمواد الكيميائية والعطور والطباشير و الإلتزام بالعلاج من الممكن أن ينقذ حياتك ويعطيك القدرة على ممارسة نشاطك اليومي بشكل طبيعي جداً.

موضوعات ذات صلة

  1. إحذرى …إصابة طفلك بــ الإلتهاب الرئوي.
  2. الزكام و نزلات البرد … متاعب الرضع و الأطفال الشائعة.
  3. أمراض الأنف و الأذن و الحنجرة الشائعة .
  4. إلتهابات الأذن الوسطي الأعراض و خيارات العلاج.
  5. خطورة و أعراض شمع الأذن في الأطفال.
  6. الخيارات العلاجية لمرضى الربو.
  7. الباراسيتامول : هل يسبب الربو فى الأطفال.
  8. هل الأدوية المسكنة تسبب الأزمات الربوية؟
  9. نموذج روشتة لــ علاج ربو شعبى- بالغين( اغراض تعليمية).
  10. نموذج روشتة لــ علاج ربو شعبى 2- بالغين( اغراض تعليمية).

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.