كوندروجين كبسول CHONDROGEN CAPSULE

المكون الرئيسى فى كوندروجين CHONDROGEN هى مادة تسمى جلوكوزأمين
المكون الرئيسى فى كوندروجين CHONDROGEN هى مادة تسمى جلوكوزأمين

المكون الرئيسى فى كوندروجين كبسول CHONDROGEN CAPSULE هى مادة تسمى جلوكوزأمين .

تستخدم مادة الجلوكوزامين ( المادة الفعالة فى كوندروجين كبسول CHONDROGEN CAPSULE  )  فى حالات التهاب المفاصل. و هو الاستخدام الاكثر شيوعا و غالبا  ما يتم استخدامه لنوع معين من التهاب المفاصل يسمى osteoarthritis  ، كما يعمل كوندروجين كبسول CHONDROGEN CAPSULE  على إيقاف تاكل الغضاريف المرتبطة بالخشونة و يخفف الألم و يحسن حركة المفصل .

المكملات الغذائية التي تحتوي على الجلوكوزامين ( مثل كوندروجين كبسول CHONDROGEN CAPSULE  ) غالبا ما تحتوي على مكونات إضافية. هذه المكونات الإضافية فى العادة تكون : كوندروتن Chondrotin  , أو  MSM، أو غضروف سمك القرش ،  بعض شركات الادوية المنتجة للمكملات الغذائية تسوق هذة المنتجات المركبة على أنها  تعمل على نحو أفضل من تناول الجلوكوزأمين وحدة فقط ،   و لكن حتى الآن لا يوجد أي دليل على أن الجمع بين المكونات الإضافية مع الجلوكوزامين يضيف أي فائدة.

تقييم المكملات الغذائية المحتوية على جلوكوزامين ( مثل كوندروجين كبسول CHONDROGEN CAPSULE  ) :

يتم تصنيف و ترخيص  المنتجات المحتوية على جلوكوزامين على انها مكملات غذائية , مما يعنى ان الفؤائد المتعلقة بأستخدامة لم تثبت بشكل كافى , و لا توجد ادلة علمية معتبرة يمكنها أثبات ذلك .

و من الأدلة على عدم الاعتراف بفاعليتة , هو ان شركات التأمين الطبى فى اغلب الاحيان ترفض صرفة لمرضها .

و لكن مرضى الهشاشة و تأكل الغضاريف , يعانون من اوجاع شديدة قد تصل الى اعاقة حركة المريض , و هذا المريض يتعلق بأى أمل فى تخفيف الحالة , و لذلك فان الاطباء فى العادة ما يصفون مستحضرات الجلوكوزامين كعلاج تكميلى او مساعد قد يفيد فى العلاج , و الاكيد انة لن يسبب أضرار او زيادة فى سوء الحالة .

المشكلة فى منتجات الجلوكوزامين ( الكبسولات او الكريمات ) انها مرتفعة الثمن بالمقارنة لكونها غير مؤكدة النتائج .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.