كيردالود أقراص CAREDALUD ❶ اعرف دوائك

يستخدم كيردالود أقراص CAREDALUD لتخفيف التشنجات و ألم  العضلات الناجم عن مرض التصلب المتعدد multiple sclerosis ، و المعروف أختصارا ب MS  (وهو مرض  يؤثر فى  الأعصاب و يجعلها لا  تعمل بشكل صحيح والمرضى بهذا المرض  يعانون من الضعف والخدر و التنميل ، وفقدان التنسيق العضلى ،و مشاكل في الرؤية والكلام، والسيطرة على المثانة ).

فى العادة ما يصف الاطباء كيردالود أقراص CAREDALUD لتخفيف التشنجات و ألم العضلات الناجم  عن  أصابات المخ و أصابات العمود الفقرى .

كيردالود أقراص CAREDALUD ينتمى الى فئة من الأدوية تسمى مرخيات العضلات، وهو يعمل عن طريق إبطاء العمل في الجهاز العصبي ، مما يسمح  للعضلات بالاسترخاء.

أرشادات و نصائح

كيردالود أقراص CAREDALUD يأتي على شكل أقراص تؤخذ عن طريق الفم ، و يمكن تناولها مع او بدون الطعام .

يمكن تناول مرة او مرتين او ثلاث مرات ، بحسب حالة المريض و احتياجاتة ، و فى كل الاحوال يجب الالتزام بالجرعة التى قررها الطبيب المعالج للحالة .

من المحتمل ان يبدأ الطبيب العلاج بأستخدام جرعات منخفضة ، ثم يزيد من الجرعة تدريجيا بحسب حاجة المريض .

لا يجب التوقف المفاجىء عن تناول كيردالود أقراص CAREDALUD ، دون التحدث مع الطبيب المعالج ، و التوقف المفاجىء قد يؤدى الى سرعة النبض و ارتفاع ضغط الدم و تشنج العضلات .

الاحتياطات الخاصة

أخبر طبيبك إذا كنت تأخذ السيبروفلوكساسين (سيبرو) أو فلوفوكسامين.، ففى هذة الحالة سمنعك الطبيب من تناول كيردالود أقراص CAREDALUD .

أخبر طبيبك عن جميع الأدوية التى تتناولها ، بما فى ذلك الادوية التى لا تحتاج الى وصفة طبية او المكملات الغذائية و الادوية العشبية و الفيتامينات .

هناك بعض الأدوية التى يجب أن تتاكد من اخبار طبيبك إذا ما كنت تتناولها ، و هى :

  1. الأسيكلوفير (زوفيراكس) دواء مضاد للعدوى الفيروسية .
  2. الأميودارون Cordarone.
  3. باكلوفين.
  4. سيميتيدين (تاجميت).
  5. الكلونيدين.
  6. دانترولين.
  7. الديازيبام (الفاليوم).
  8. فاموتيدين.
  9. الأدوية المضادة للقلق .
  10. أدوية الصرع .
  11. حبوب منع الحمل .
  12. المضادات الحيوية المنتمية لفئة الفلوروكينولون ، مثل السيبروفلوكساسين و المكسيفلوكساسين و النورفلوكساسين و النوراسين .
  13. المهدئات، و الحبوب المنومة .
  14. فيراباميل .

أخبر طبيبك إذا كان لديك حاليا أو فى اى وقت مضى مشاكل فى الكلى أو أمراض الكبد.

أخبرى طبيبك إذا ما كنت حاملا، أو تخططين للحمل ، او تقومين بارضاع طفلك طبيعيا .

إذا كنت ستخضع لعملية جراحية ، بما في ذلك جراحة الأسنان، أخبر الطبيب الذى سيجرى الجراحة أنك تتناول كيردالود أقراص CAREDALUD .

كيردالود أقراص CAREDALUD قد يجعلك تشعر بالنعاس ، مما يؤثر على قدرتك الذهنية ، و بالتالى يجب توخى الحذر عند قيادة المركبات او تشغيل الألان ، حتى تتاكد من تمام يقظتك الذهنية ، و كيف يؤثر الدواء عليك .

كيردالود أقراص CAREDALUD يزيد من تأثير المشروبات الكحولية و قد يسبب الدوخة، والدوار، والإغماء عند الوقوف بسرعة ، و هو عرض شائع ، و ينصح بتجنب الانتقال السريع من وضعية الجلوس أو الاستلقاء الى وضعية الوقوف .

كيردالود أقراص CAREDALUD يؤثر على القوة العضلية و يقلل منها ، لذلك ينصح بالحذر عند ممارسة الانشطة التى تعتمد على القوة العضلية ، لأن تناول كيردالود أقراص CAREDALUD قد يسبب لك اختلال فى التوازن نتيجة ضعف القوة العضلية .

ماذا تفعل إذا نسيت الجرعة ؟

تناول الجرعة المنسية بمجرد تذكرها ، الا إذا كان الوقت قريب للجرعة التالية ، فيجب فى هذة الحالة تجاوز الجرعة المنسية و متابعة الجدول الزمنى الاعتيادى الخاص بك . و لا يجب تناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .

كيردالود أقراص CAREDALUD TABLET
كيردالود أقراص CAREDALUD TABLET

الاثار الجانبية

كيردالود أقراص CAREDALUD قد يتسبب فى الأثار الجانبية التالية ← دوخة ، نعاس ، ضعف،كآبة، قيء ، الإحساس بالوخز و التنميل في الذراعين والساقين واليدين والقدمين، فم جاف، الإمساك و أحيانتا الأسهال، ألم المعدة، حرقة في المعدة، زيادة تقلصات العضلات،ألم في الظهر، طفح جلدي، تعرق

بعض الآثار الجانبية يمكن أن تكون خطيرة. إذا واجهت أي من هذه الأعراض، اتصل بطبيبك فورا، و هذة الاعراض تشمل ما يلى ← غثيان، التعب الشديد، نزيف غير عادي أو كدمات، نقص الطاقة، فقدان الشهية، ألم في الجزء الأيمن العلوي من المعدة، اصفرار الجلد أو العينين، اعراض تشبه اعراض الانفلونزا غير المبررة، رؤية الأشياء أو سماع أصوات لا وجود لها، بطء ضربات القلب، تغييرات في الرؤية

أعراض الجرعة المفرطة

يمكن أن تشمل أعراض الجرعة الزائدة ما يلى ←

نعاس، التعب الشديد،قلة تركيز، بطء ضربات القلب، إغماء، دوخة، التنفس ببطء، فقدان الوعي.

روشتة كيردالود – ألم أسفل الظهر

روشتة ❶ اعرف دوائك ← هذه الصفحه تستعرض روشتة لعلاج مريض يعاني من مرض الام الظهر (back pain ) ، صادرة من عيادة الدكتور /هاني ناجي احمد ، استشاري الروماتيزم والمناعة والحاصل علي دبلوم علاج الآلام بالإبر الصينية بجامعة شنغهاي بالصين.المعلومات الصادرة في هذه الصفحة مخصصة لتدريب العاملين في مجالات المهن الطبية فقط ،ولا يقصد بها ان تكون بديلا عن المشورة الطبية المهنية… تابع القراءة.

روشتة الام اسفل الظهر -كيردالود-فوربريجاب
روشتة الام اسفل الظهر -كيردالود-فوربريجاب

كيردالود إس أر أقراص قرص بعد الغداء يوميا.

فوربريجاب 75 مجم أقراص ⇦ قرص بعد العشاء يوميا.

سعر كيردالود

العبوة 30 قرص بــ 28.5 جنية مصرى – نوفمبر 2018 .

مشاكل العظام ℗ موسوعة المرأة الطبية

ألم الظهر ❶ فى النساء ، قد تكون الشكوى من ألم أسفل الظهر غير متعلقة بوجود مشكلة بالعمود الفقرى نفسه ، وإنما قد ترتبط بأحد المتاعب النسائية مثل الحيض أو الإصابة بقرحة عنق الرحم نظرا للتوصيلات العصبية بين الحوض أسفل العمود الفقرى . فعلى سبيل المثال أثناء الحمل ، تظهر الشكوى من ألم بأسفل الظهر بسبب ضغط رأس الجنين على نهاية العمود الفقرى أو بالتحديد على عظمة العجز وخاصة إذا كان رأس الجنين للخلف …تابع القراءة .

مرض الذئبة الحمراء ❷ مرض الذئبة الاحمرارية الجهازية ، أى الذى يصيب أجهزة الجسم كلها يعد واحدا من الأمراض التى تكاد تخص الإناث فتبلغ نسبة الإصابة به بين النساء حوالى 90% من الحالات بالنسبة للرجال . وتظهر أولى أعراضه بين الإناث فى العادة فى الفترة ما بين 15 إلى  25 سنة . ويتم تشخيص المرض فى العادة فى سن 30 سنة فى المتوسط . و سبب هذا المرض غير معروف تماما ، ويصنف حاليا تحت قائمة أمراض المناعة الذاتية وهى الأمراض التى تحدث لخطأ من قبل الجهاز المناعى حيث يوجه وسائل دفاعه ضد الجسم نفسه ، أى أن الجسم يحارب نفسه بنفسه بدلا من محاربة أعدائه من الميكروبات وخلافه … تابع القراءة .

مرض الروماتويد ❸ مرض الروماتويد المفصلى أحد الأمراض الروماتيزمية التى تكاد تختص بالنساء , و للأسف أنه قد يصيب الفتيات فى سن مبكرة , لكن أعلى نسبه للإصابة به فى الفترة ما بين 45  – 60  سنة . كما تتميز الإصابة به بأنها تجرى فى بعض العائلات دون غيرها مما يرجح أن هناك ميلا وراثيا للإصابة بهذا المرض .و سبب هذا المرض غير معروف تماما لكن التفسير السائد حاليا هو أنه يرتبط بحدوث خطأ من قبل الجهاز المناعى … تابع القراءة.

هشاشة العظام ❹ هذا الضعف أو الهشاشة يقصد به أن كتلة العظام تقل و يضعف بناؤها رغم احتفاظ العظام بنفس أحجامها . حيث أن انقطاع إنتاج هرمون الأستروجين بعد سن اليأس يتسبب فى زيادة معدل الهدم عن معدل بناء العظام مما يقلل من كمية الكالسيوم بالعظام و بالتالى تقل متانتها .و مرض هشاشة العظام ممكن أن يصيب كل عظام الجسم , و بالتالى تكون عرضه للكسر بأبسط الصدمات , لكن نسبه حدوث هذه الكسور تكون أكبر بالنسبة لعظم الحوض و الرسغ … تابع القراءة .

إبهام القدم البارز ❺ وجود بروز عظمى عند المفصل الرئيسى للأصبع الأكبر للقدم ( الإبهام ) حيث يتصل بالقدم مشكلة شائعة تسئ إلى منظر وجمال قدم المرأة ويطلق عليها طبيا اسم التهاب برسة إبهام القدم. ويرجع سبب حدوث هذا البروز أساسا إلى الاعتياد على ارتداء أحذية ذات كعب مرتفع خاصة مع وجود ضيق من الأمام … تابع القراءة .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.