فيوسيباكت كريم Fucibact craem

فيوسيباكت كريم Fucibact craem
فيوسيباكت كريم Fucibact craem

معلومات سريعة عن فيوسيباكت كريم

  • الفئة الدوائية : دواء موضعى مضاد للبكتيريا ، دواء موضعى مضاد حيوى .
  • الأستخدام : التهابات الجلد البكتيرية  في البالغين والأطفال.
  • الأشكال الصيدلانية الأخرى  : مرهم ، كريم
  • الأسم العلمى : حمض الفيوسيدك .
  • أشهر البدائل : فيوسيدين ، فيوسيديرم ، فيوسى ، فيوسيكير، غيرها

كيف يعمل فيوسيباكت كريم Fucibact craem ؟

  • العنصر النشط أو المادة الفعالة فى فيوسيباكت كريم Fucibact craem  تسمى  حمض الفوسيديك وهى مادة  مضاد للجراثيم ، و تستخدم لعلاج عدد من الالتهابات الجلدية البكتيرية.
  • فيوسيباكت كريم Fucibact craem يعتبر دواء موضعى ( خارجى ) مضاد للجراثيم ، او مضاد حيوى .
  • فيوسيباكت Fucibact يعمل عن طريق منع البكتيريا من إنتاج البروتينات الضرورية لدورة حياتها  ، و بدون هذه البروتينات لا يمكن للبكتيريا أن تنمو، وتتكاثر .
  • فيوسيباكت Fucibact لا يقتل البكتيريا بشكل مباشرة، لكنه يجعلها غير قادرة على التكاثر و النمو ، مما يؤدى الى موت البكتيريا المتبقية  في نهاية المطاف أو القضاء عليها بواسطة  النظام المناعي.
  • يستخدم فيوسيباكت Fucibact في المقام الأول لعلاج الالتهابات التي تسببها البكتيريا العنقودية.

ما هى دواعى أستعمال فيوسيباكت كريم Fucibact craem  ؟

يستخدم فيوسيباكت Fucibact  لعلاج الالتهابات الجلدية التي تسببها البكتيريا العنقودية، بما في ذلك تلك التي تقاوم المضادات الحيوية المنتمية لفئة  البنسلين.

أستخدامات فيوسيباكت Fucibact تشمل ما يلى :

  1. القوباء.
  2. بصيلات الشعر المصابة (الجريبات).
  3. عدوى الجلد حول الأظافر .
  4. الأكزيما المصابة بالبكتيريا.
  5. الجروح المصابة بالبكتيريا.
  6. بعد أزالة شعر الجسم .
  7. بعد أجراءات الليزر على الجلد.
  8. التهاب الشفة الزاوي (عدوى حول الفم).
  9. الجروح السطحية والعميقة المعرضة للبكتيريا.
  10. الدمامل والخراريج.
  11. يمكن أن يستعمل في علاج بعض حالات حب الشباب.

فيوسيباكت كريم Fucibact craem  :  أرشادات الأستعمال

  1. غسل اليدين قبل أستخدام الدواء.
  2. ينبغي وضع فيوسيباكت Fucibact بلطف على المنطقة المصابة ثلاث أو أربع مرات في اليوم،أو وفقا لتوجيهات الطبيب.
  3. إذا كان طبيبك قد طلب تغطية المنطقة بضمادة ، فقد لا تحتاج إلى وضع فيوسيباكت Fucibact أكثر من مرتين يوميا ، أو حسب توجيهات الطبيب .
  4. غسل اليدين بعد أستخدام الدواء ، ما لم تكن الأيدى هي المنطقة التي يجري علاجها.
  5. يجب الانتهاء من مدة العلاج المقررة بهذا الدواء ، حتى لو بدى لك شفاء المنطقة من العدوى ، لأن ايقاف الدواء  في وقت مبكر يزيد من فرصةا أن تأتي العدوى  مرة أخرى  وأن تكون البكتيريا  مقاومة للمضادات الحيوية.

فيوسيباكت كريم Fucibact craem : التحذيرات

  • فيوسيباكت Fucibact للاستخدام الخارجي على الجلد فقط.
  • تجنب وضع أو ملامسة فيوسيباكت Fucibact للعين ، و اذا وصل الى العين عن طريق الخطأ فينبغي أن تشطف جيدا بأستخدام الكثير من الماء.
  • لا يجب أستخدام فيوسيباكت Fucibact بواسطة الناس  الذين لديهم حساسية من حمض الفوسيديك .
  • هناك أنواع معينة من الالتهابات التي تسببها البكتيريا ، لا تستجيب للعلاج بهذا الدواء مثل التى تسببها بكتيريا pseudomonas aeruginosa.
  • إذا كنت تشعر بأنك تختبر رد فعل تحسسي لهذا الدواء ( حكة و احمرار و طفح جلدى فى موضع الاستخدام ) ، فيجب التوقف عن استخدام هذا الدواء، وإبلاغ الطبيب فورا.

فيوسيباكت كريم Fucibact craem   أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية

  • بشكل عام لا ينبغي أن تستخدم بعض الأدوية أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية. ومع ذلك، فهناك أنواع أخرى من الأدوية يمكن أن تستخدم بأمان في الحمل أو الرضاعة الطبيعية اذا كانت توفر الفوائد التي تعود على الأم تفوق المخاطر التى يمكن ان تصيب الجنين ، و لذلك فيجب أبلاغ  طبيبك إذا كنت حامل أو تخططين  للحمل، قبل استخدام أي دواء.
  • لا توجد معلومات متوفرة حول سلامة فيوسيباكت Fucibact أثناء الحمل. و لأن مكونات فيوسيباكت Fucibact  يمكن أن تصل الى الدورة الدموية بعد وضع الدواء على الجلد ، فلذلك يجب استخدامة  بحذر أثناء الحمل، وفقط إذا كانت الفوائد المحتملة تفوق أي خطر محتمل على الجنين.و يجب أن تسألى  طبيبك لمزيد من المشورة.
  • مكونات فيوسيباكت Fucibact قد تنتقل إلى حليب الثدي بكميات صغيرة بعد الأستخدام الموضعى ، ولكن  الكمية الممتصة من خلال الجلد من غير المرجح أن يكون له أي تأثير ضار على الرضع والمرضعات.
  • إذا كان الدواء سيوضع على أو بالقرب من الثديين فإنه يجب غسلها جيدا  قبل إعطاء الطفل الرضعة . و يجب أن تسألى  طبيبك لمزيد من المشورة.

فيوسيباكت كريم Fucibact craem  : الأثار الجانبية

الآثار الجانبية المحتملة من أى دواء  يمكن أن تؤثر على الناس بشكل فردى و بطرق مختلفة. وفيما يلي بعض من الآثار الجانبية التي من المعروف أن تترافق مع أستخدام هذا الدواء.و  ذكر الآثار الجانبية هنا،  لا يعني أن جميع الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء سوف يختبرون هذة الاعراض ، و قد لا يختبرون أى أثر جانبى

  1. الألم، و أحساس بالحرقة أو احمرار فى موضع الاستخدام .
  2. الطفح الجلدي.
  3. أكزيما التماس.
  4. الحكة.

قد لا تتضمن الآثار الجانبية المذكورة أعلاه كل من الآثار الجانبية التى ذكرت من قبل الشركة المصنعة للدواء ، و لمزيد من المعلومات حول أي مخاطر أخرى محتملة مرتبطة مع هذا الدواء، الرجاء قراءة المعلومات الواردة في النشرة المرفقة مع المنتج .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.