هاى كوين كريم لتفتيح المناطق الحساسة ( الاعضاء التناسلية )

من الاسئلة الشائعة و المكررة التى ترد الى فارماسيا ، هل يمكن استخدام منتجات لتبيض او تفتيح البشرة محتوية على مادة الهيدروكينون HYDROQUINON ( مثل هاى كوين كريم HIQUIN  )  لتفتيح المناطق الحساسة ؟

مقدمة

المقصود بالمناطق الحساسة هى منطقة المهبل ، و المنطقة التى تحيط بفتحة الشرج ، و المنطقة التى تحيط بحلمة الثدى ، كما قد يقصد البعض المنطقة التى تحت الابطين او بين الفخذين .

من الضرورى الاشارة الى ان هذة المناطق المذكورة سالفا ، من الطبيعى ان يكون لونها أغمق من لون البشرة المحيطة بها .

من غير الطبيعى ان يكون لون هذة المناطق المذكورة سالفا ، متوحد و متساوى مع لون البشرة العادى .

مع التقدم فى العمر ، فمن الطبيعى ان يصبح لون هذة المناطق داكنا ( اغمق ) بشكل اكبر .

الهيدروكينون ( وهى المكون الفعال فى هاى كوين كريم HIQUIN  ) مادة كميائية تستخدم لتفتيح المناطق المصابة بما يسمى ( HYPERPIGMENTATIONاو زيادة او فرط تصبغ الجلد ) .

ثانيا : نصائح لتفتيح لون المناطق الحساسة

  • بالرغم من انة من غير المستحب تفتيح هذة المناطق الا فى الحالات التى يكون لونها قد تغير بشكل كبير ، ( و ليس مجرد اختلاف فى درجة اللون عن باقى لون البشرة المحيطة ) ، و لكن بسبب ان الكثير من الناس يتسألون عن هذا الاجراء ، فكان من الضرورى تقديم النصائح التالية :
  • من المنصوح بة فى الحالات المرضية ( و التى قد تنشأ نتيجة استخدام عقاقير هرمونية ) ان يتم هذا التفتيح فى عيادات الجلدية ، تحت اشراف طبى مختص .
  • فى الحالات التجميلية ، يجب تجنب استخدام ( عدم أستخدام ) كريمات او منتجات محتوية على مادة الهيدروكينون ( مثل هاى كوين كريم HIQUIN  ) فى المناطق الحساسة ، لانة سيؤدى الى الكثير من الضرر ، و قد يؤدى لاحقا الى زيادة فى لون صبغة الجلد فى تلك المناطق .
  • اذا كان لا بد من استخدام كريمات لتفتيح المناطق الحساسة ، فيجب الاعتماد على الكريمات التى تحتوى على مكونات طبيعية او مستخلصات من طبيعية او مواد امنة، مثل الكريمات او المنتجات التى تحتوى على :
  1. مستخلص العرق سوس LIQUORICE EXTRACT.
  2. مستخلص التوت البرى MULBERRY EXTRACT  او BEARBERRY EXTRACT  .
  3. خلاصة عصير الليمون .
  4. منتجات محتوية على النياسيناميد او فيتامين ب .
  5. منتجات محتوية على فيتامين سى لتفتيح البشرة .
  6. يمكن لتفتيح المناطق الحساسة أستخدام الكريمات او المنتجات المحتوية على الكوجيك أسيد او الاربيوتين ، و لكن من المفضل ان يكون ذلك تحت اشراف طبي مختص فى الامراض الجلدية .

اخيرا لا يجب استخدام منتجات محتوية على الهيدروكينون ( مثل هاى كوين كريم HIQUIN  ) لتفتح المناطق الحساسة .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.