شراب سلفوزنك SULFOZINC SUSP

شراب سلفوزنك SULFOZINC SUSP
شراب سلفوزنك SULFOZINC SUSP

مكونات و دواعى استعمال شراب سلفوزنك SULFOZINC SUSP

شراب سلفوزنك  تحتوى على عنصر الزنك كمكون نشط و أساسى ، و الزنك عنصر ضرورى لصحة الإنسان ، و لكن بكميات صغيرة للغاية .

يستخدم شراب سلفوزنك  لعلاج والوقاية من نقص الزنك ونتائجه، بما في ذلك توقف النمو والإسهال الحاد لدى الأطفال، وبطء التئام الجروح.

كما ان شراب سلفوزنك  يستخدم لتعزيز جهاز المناعة، وعلاج نزلات البرد والتهابات الأذن المتكررة، ومنع التهابات الجهاز التنفسي السفلي. كما أنها تستخدم لمكافحة الملاريا وغيرها من الأمراض التي تسببها الطفيليات.

تشمل الاستخدامات الأخرى علاج اضطراب نقص الانتباه، فرط النشاط (ADHD)، نقص حس التذوق ، طنين في الأذنين ومرض كرون ومرض الزهايمر، متلازمة داون، ومرض هانسن، والتهاب القولون التقرحي، القرحة الهضمية وتشجيع زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبي.

قد يستخدم ساندوز زنك فى حالات تضخم البروستاتا الحميد (BPH)، العقم عند الذكور، عدم القدرة على الانتصاب (ED)، ضعف العظام (هشاشة العظام)، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وتشنجات العضلات المرتبطة بأمراض الكبد. كما أن شراب سلفوزنك  قد يستخدم فى مرض فقر الدم المنجلي ، الثلاسيميا، ومرض ويلسون.

جدير بالذكر ، أن ساندوز زنك مكمل غذائى ، أى أنة لا يمكن الأعتماد علية كعلاج أساسى و وحيد لأى حالة من الحالات المذكورة سابقا .

شراب سلفوزنك SULFOZINC SUSP  : الأحتياطات و التحذيرات

الحمل والرضاعة

شراب سلفوزنك SULFOZINC SUSP  يمكن تناولها بواسطة  معظم النساء الحوامل و الامهات المرضعات ، طالما تم تناولة  وفقا للجرعات الموصى بها .

مرض السكري

تناول جرعات كبيرة من شراب سلفوزنك SULFOZINC SUSP  يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم في مرضى السكري.، لذا  يجب على  مرضى السكري استخدام شراب سلفوزنك SULFOZINC SUSP بحذر.

ساندوز زنك أقراص : معلومات أخرى

  • شراب سلفوزنك SULFOZINC SUSP من انتاج شركة سيد للصناعات الدوائية ( شركة مصرية محلية ) .
  • شراب سلفوزنك SULFOZINC SUSP يتوافر فى تركيزين : 5 ،و  10 ملجم فى كل 5 مل من الشراب .
  • سعر شراب سلفوزنك SULFOZINC SUSP 5 ملجم ، فى مصر ، 5 جنية مصرى .
  • سعر شراب سلفوزنك SULFOZINC SUSP 10 ملجم ، فى مصر ، 8 جنية مصرى .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.