كبسولات فيتازنك| VITAZINC

المكونات و دواعى استعمال 

كبسول فيتازنك تحتوى على عنصر الزنك كمكون نشط و أساسى ، و الزنك عنصر ضرورى لصحة الإنسان ، و لكن بكميات صغيرة للغاية .يستخدم الفيتازنك لعلاج والوقاية من نقص الزنك فى الجسم  ونتائجه، بما في ذلك توقف النمو ، وبطء التئام الجروح.

كما ان الفيتازنك يستخدم لتعزيز جهاز المناعة، وعلاج نزلات البرد والتهابات الأذن المتكررة، ومنع التهابات الجهاز التنفسي السفلي. كما أنها تستخدم لمكافحة الملاريا وغيرها من الأمراض التي تسببها الطفيليات.

بعض الناس تستخدام الفيتازنك لمعالجة امراض تصيب العين ، مثل الضمور البقعي،  العمى  الليلي، وإعتام عدسة العين. كما قد يستخدم فى علاج الربو. داء السكري؛ ضغط دم مرتفع؛ متلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز)؛ والأمراض الجلدية مثل الصدفية، والأكزيما، وحب الشباب.

تشمل الاستخدامات الأخرى علاج اضطراب نقص الانتباه، فرط النشاط (ADHD)، نقص حس التذوق ، طنين في الأذنين ومرض كرون ومرض الزهايمر، متلازمة داون، ومرض هانسن، والتهاب القولون التقرحي، القرحة الهضمية وتشجيع زيادة الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبي.

قد يستخدم الفيتازنك فى حالات تضخم البروستاتا الحميد (BPH)، العقم عند الذكور، عدم القدرة على الانتصاب (ED)، ضعف العظام (هشاشة العظام)، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وتشنجات العضلات المرتبطة بأمراض الكبد. كما أن الفيتازنك قد يستخدم فى مرض فقر الدم المنجلي ، الثلاسيميا، ومرض ويلسون.

بعض الرياضيين يستخدمون الفيتازنك  لتحسين الأداء الرياضي والقوة.

جدير بالذكر ، أن فيتازنك مكمل غذائى ، أى أنة لا يمكن الأعتماد علية كعلاج أساسى و وحيد لأى حالة من الحالات المذكورة سابقا .

كبسول فيتازنك VITAZINC
كبسول فيتازنك VITAZINC

الأحتياطات و التحذيرات

  • فيتازنك كبسول يمكن تناولها بواسطة  معظم النساء الحوامل و الامهات المرضعات ، طالما تم تناولة  وفقا للجرعات الموصى بها .
  • على المدى الطويل، يرتبط الإفراط في شرب الكحول إلى سوء امتصاص فيتازنك كبسول  في الجسم.
  • تناول جرعات كبيرة من فيتازنك كبسول يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم في مرضى السكري.، لذا  يجب على  مرضى السكري استخدام فيتازنك كبسول بحذر.
Patient_Information_Leaflet
فيتازنك – النشرة الداخلية

معلومات أخرى

  • عبوة فيتازنك تحتوى على 30 كبسول .
  • فيتازنك كبسول من انتاج شركة إيبكو للصناعات الدوائية ( شركة محلية مصرية ) .
  • الجرعة المقترحة من فيتازنك هى كبسولة واحدة يوميا ، او حسب توجيهات الطبيب .

منتجات الزنك الطبية

فيما يلى بيان بأسماء المنتجات الطبية المتوفرة فى الصيدليات و التى تحتوى على عنصر الزنك( المنتجات المذكورة لاحقاً تحتوى على عنصر الزنك بتركيزات غير متساوية – لذلك لا يمكن أن تستخدم كبدائل لبعضها البعض) .لا تقم بتغير أو تبديل دوائك قبل استشارة الطبيب أو الصيدلى. المنتجات الطبية التالية متوفرة فى صيدليات بعض دول الشرق الاوسط و شمال افريقيا

  1. زيماكال أقراص مغلفة.
  2. زنكترون كبسولات لتحسين وظائف الجسم.
  3. فيتا بلس زنك- كبسولات تحسين الصحة و الحيوية العامة للجسم.
  4. سوبر كال زنك أقراص الكالسيوم مع الزنك و الماغنسيوم
  5. بريجفيت زنك – مجدد الحيوية و الطاقة.
  6. ميجافيت زنك مقوى للنشاط البدنى و الذهنى
  7. فيتازنك كبسولات فموية.
  8. ساندوز زنك أقراص فموية
  9. كبسولات أوكتوزنك الفموية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.