نقط أزيلاست للأنف AZELAST DROP

AZELAST SPRAY ازيلاست بخاخ
AZELAST SPRAY ازيلاست بخاخ

أزيلاستين هو المكون النشط فى نقط أزيلاست .

دواعى استعمال نقط أزيلاست للأنف

تستخدم نقط أزيلاست للأنف، للتخفيف من الاعراض التى تصيب  الانف ، الناجمة من الحساسية الموسمية، أو حالات الحساسية أو غير الحساسية الأخرى، و تعمل نقط أزيلاست للأنف لتخفيف  سيلان الانف ،  حكة الانف و  انسداد الأنف، والعطس.

تستخدم نقط أزيلاست للأنف ايضا لتخفيف اعراض التهاب الجيوب الانفية .

نقط أزيلاست للأنف تنتمى الى  فئة من الأدوية تسمى مضادات الهستامين. و نقط أزيلاست للأنف تعمل عن طريق إعاقة أو تعطيل عمل الهستامين،و الهستامين هى المادة التى يفرزها الجسم و تتسبب فى  أعراض الحساسية.

كيفية استخدام نقط أزيلاست الأنف

  1. اقرأ النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة المنتج .
  2. تجنب الرش في العينين أو الفم.
  3. أزيلاست يستخدم فى فتحتى الأنف من 1 الى 2 بخة فى كل فتحتة أنف ، و فى العادة مرة او مرتين يوميا او حسب توجيهات الطبيب .
  4. يجب استخدام نقط أزيلاست للأنف بانتظام للحصول على أكبر قدر من الفائدة من ذلك. .
  5. نقط الانف المحتوية على أزيلاست فى العادة ما تبدأ فى العمل فى غضون 3 ساعات من الجرعة .
  6. أخبر طبيبك اذا كانت الحالة لا تتحسن أو تزداد سوءا .

نقط أزيلاست للأنف : الآثار الجانبية

  • نقط أزيلاست للأنف قد تتسبب فى الآثار الجانبية التالية ، و عليك إخبار طبيبك إذا ما كان اى من تلك الأعراض التالية ، متفاقمة أو مستمرة لفترة طويلة : الطعم المر في الفم، والنعاس، و شعور بالحرقان داخل الأنف، والعطس ، و نزيف الأنف، و سيلان الأنف، والغثيان، وجفاف الفم، والصداع، وزيادة الوزن، وآلام في العضلات، واحمرار العينين قد تحدث. قد يحدث أيضا مشاعر غريبة على الجلد (على سبيل المثال،أحساس بدبابيس أو أبر على الجلد ) .
  • يمكن تخفيض الطعم المر الذى تسببة نقط أزيلاست للأنف ، عن طريق الاستنشاق بلطف عن طريق الأنف بعد كل رذاذ.
  • تذكر ان طبيبك قد قام بوصف نقط أزيلاست للأنف للحالة ، بعد أن تأكد أن حجم الفوائد من الدواء ، يفوق بكثير الآثار الجانبية .
  • الحساسيه رد فعل خطير جدا لــ نقط أزيلاست للأنف ، و هى أمر نادر الحدوث. ومع ذلك، يجب السرعة فى طلب العناية الطبية إذا لاحظت أي أعراض خطيرة تدل على الارتكاس التحسسي، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة / تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.

 

 

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.