نوفيروس NOVIRUS

أسيكلوفير هو اسم المكون النشط فى دواء نوفيروس .

نوفيروس يتوافر فى عدد من الأشكال الصيدلانية و عدد من التركيزات و هى :

  1. نوفيروس شراب .
  2. نوفيروس 200 كبسول .
  3. نوفيروس 400 كبسول .

المعلومات فى هذا المقال تنطبق على جميع أشكال و تركيزات دواء نوفيروس .

دواعى استعمال نوفيروس NOVIRUS

يتم استخدام نوفيروس NOVIRUS لعلاج الالتهابات التي تسببها أنواع معينة من الفيروسات. فيستخدم نوفيروس NOVIRUS فى علاج الحالات التالية :

  1. القروح الباردة ( COLD SORE ) التى تظهر حول الفم (بسبب فيروس الهربس البسيط).
  2. القوباء المنطقية.
  3. الجدري المائى .

يستخدم نوفيروس NOVIRUS أيضا لعلاج حالات تفشي الهربس التناسلي، في الأشخاص الذين يعانون من أصابة متكررة،حيث يتم استخدام نوفيروس NOVIRUS للمساعدة في تقليل عدد مرات الاصابة .

نوفيروس NOVIRUS هو عقار مضاد للفيروسات. ومع ذلك، لا يعتبر نوفيروس NOVIRUS علاج ناجع للعدوى الفيروسية ، و لكن نوفيروس NOVIRUS يقلل من شدة وطول مدة هذه العدوى الفيروسية ، حيث يساعد نوفيروس NOVIRUS على  التئام القروح بشكل أسرع،و يمنع تشكل قروح جديدة ، و يقلل الألم / الحكة ، كما يساعد نوفيروس NOVIRUS على تقليل خطر انتشار الفيروس إلى أجزاء أخرى من الجسم.

نوفيروس NOVIRUS : إرشادات الإستعمال

  1. فى حالة نوفيروس NOVIRUS الذى يتم تناولة عن طريق الفم ، يمكن تناولة مع أو بدون الطعام، و فى العادة من 2 إلى 5 مرات في اليوم أو حسب توجيهات الطبيب.، كما ينصح بشرب الكثير من السوائل أثناء فترة العلاج بــ نوفيروس NOVIRUS .
  2. فى حالة شراب نوفيروس NOVIRUS ، يجب أن تهز ( ترج ) الزجاجة جيدا قبل كل جرعة.، كما يجب قياس  الجرعة بعناية باستخدام أداة القياس المخصصة و المرفقة مع الدواء ، و لا تستخدم ملعقه المنزلية لقياس الجرعة .
  3. نوفيروس NOVIRUS يعمل بشكل أفضل عندما يتم تناولة فى بداية العدوى ، و قد لا يعمل بفعالية إذا ما تأخر استخدامة بعد ظهور العدوى .
  4. الجرعه تحدد على اساس الحاله الصحية الخاصة بك ومدى الاستجابة للعلاج.، و فى  الأطفال،تستند  الجرعة أيضا على الوزن.
  5. يجب تناول نوفيروس NOVIRUS بانتظام للحصول أكبر فائدة منة ، فينصح بتناولة على فترات متباعدة بشكل متساو( كل 6 او 8 ساعات او حسب توجيهات الطبيب ) .
  6. يجب مواصلة استخدام نوفيروس NOVIRUS حتى يتم الانتهاء من كامل الجرعة المقررة بواسطة الطبيب .

نوفيروس NOVIRUS : الآثار الجانبية

  • نوفيروس NOVIRUS قد يسبب الغثيان،الإسهال، الصداع، أو القيء، و عليك مراجعة طبيبك إذا كان أى من هذه الاثار متفاقمة او مستمرة لفترة طويلة .
  • تذكر ان الطبيب قد وصف لك نوفيروس NOVIRUS ، بعد ان تأكد أن الفوائد المرجوة منة تفوق الآثار الجانبية التى يمكن ان يسببها .
  • نوفيروس NOVIRUS قد يتسبب ، بشكل نادر ، فى آثار جانبية خطيرة ، و عليك مراجعة الطبيب فورا إذا اختبرت أى من الاعراض التالية :الدوخة، والخمول، وعلامات مشاكل في الكلى (مثل التغير في كمية البول،الألم فى الجنب ) والتغيرات النفسية و / أو المزاجية (مثل  والارتباك، والهلوسة)،  حركة غير مستقرة، صعوبة في الكلام.
  • نوفيروس NOVIRUS ، و بشكل نادر ، قد يتسبب فى أثار جانبية مهددة للحياة ، و هذة الأثار من المرجح ان تحدث اذا كان لديك حالة تؤدى الى تناقص مناعة الجسم (مثل مرض فيروس نقص المناعة البشرية، زرع نخاع العظم، زرع الكلى).، و يجب التماس العناية الطبية الفورية إذا حدث لك أي من هذه الآثار الجانبية النادرة والخطيرة:  التعب الشديد، وبطء أو سرعة أو  عدم انتظام ضربات القلب، كدمات، النزيف، والحمى الغير مبررة ، البول الدموى ، ألم شديد في البطن، و اصفرار العيون و الجلد ، التغيرات المفاجئة فى الرؤية ، فقدان الوعي، و نوبات تشنج .
  • الحساسيه رد فعل خطير جدا لــ نوفيروس NOVIRUS ، و هى أمر نادر الحدوث. ومع ذلك،يجب التماس العناية الطبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض خطيرة دالة على الارتكاس التحسسي، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة / تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.

نوفيروس NOVIRUS : احتياطات و تحذيرات

قبل استخدام نوفيروس NOVIRUS ، أخبر طبيبك عن تاريخك المرضى ، لا سيما اذا ما كنت تعانى من المشكلات التالية حاليا او فى اى وقت مضى :

  1. مشاكل في الكلى
  2. أى حالة من شائنها إضعاف الجهاز المناعي (مثل مرض فيروس نقص المناعة البشرية، زرع نخاع العظم، زرع الكلى).
  • نوفيروس NOVIRUS ، و بشكل نادر ، قد يجعلك تشعر بالدوار أو النعاس.، لذا لا ينبغى القيام بأي نشاط يتطلب اليقظه حتى تتأكد من أنك يمكن أن تؤدي هذه الأنشطة بشكل آمن.
  • لا ينبغى تناول بعض التحصينات / التطعيمات، دون موافقة الطبيب.
  • قد يكون كبار السن أكثر حساسية للاثار الجانبية الناتجة من نوفيروس NOVIRUS ، لا سيما مشاكل في الكلى (التغير في كمية البول، وآلام الظهر أو الجانب )، والدوخة، والخمول، والتغيرات العقلية او المزاجية (مثل الارتباك، والهلوسة، وفقدان الوعي ).
  • نوفيروس NOVIRUS لا يحمي ضد انتشار الهربس التناسلي.، و لخفض انتقال الهربس لشريك حياتك، فينبغى تجنب الاتصال الجنسي أذا كان لديك اعراض الهربس التناسلى .
  • خلال فترة الحمل، يجب أن يستعمل نوفيروس NOVIRUS فقط عندما تكون هناك حاجة ماسة و ملحة لذلك و بعد استشارة الطبيب .
  • من غير المرجح أن يسبب نوفيروس NOVIRUS ضررا على الرضيع او الام المرضع ، و مع ذلك يجب استشارة الطبيب قبل العلاج بــ نوفيروس NOVIRUS إذا كنت تمارسين الرضاعة الطبيعية .

تعليق واحد

  1. غير معروف 13 سبتمبر، 2021 أضف ردك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.