باى بروفينيد: 150 مليجرام كيتوبروفين لتسكين الألم وتخفيف مظاهر الإلتهاب

باى-بروفينيد، حبوب فموية تُوصف لتخفيف الألم الناتج من حالات مختلفة ، كما أنه يقلل من الألم، والتورم، وتصلب المفاصل فى حالات  التهاب المفاصل. باى-بروفينيد عقار ينتمى لفئة من الادوية تسمى المسكنات و مضادات الالتهابات الغير استيرويدية (NSAID). وهو يعمل عن طريق منع إنتاج الجسم لبعض المواد الطبيعيه التي تسبب الالتهابات و الآلآم، و  هذا التأثير يساعد على تقليل التورم والألم، أو الحمى. يمكن أن يُستخدم باى-بروفينيد في:

  1. علاج نوبات النقرس.
  2. علاج آلام الحيض. ويمكن استخدامه لفترات قصيرة (لا تزيد عن 7 أيام) .
  3. علاج الآلام الخفيفة إلى المعتدلة.
  4. ألم الأسنان.
  5. يمكن أن تستخدم لعلاج أمراض و حالات أخرى على النحو الذي يحدده الطبيب.
  6. علاج مساعد ، فى علاج العدوى الالتهابية المؤلمة الحادة للأنف والأذن و الحنجرة ، على سبيل المثال : التهاب اللوزتين و البلعوم ، التهاب الأذن ( يجب ملاحظة أن باى-بروفينيد   لا يعتبر علاج أساسى فى هذة الحالات ، و لكنة مجرد علاج مساعد لتخفيف الألم و الحرارة ، و يجب اتخاذ الأجراءات العلاجية الملائمة لمعالجة المرض الأساسى على سبيل المثال تناول مضاد حيوى مناسب أو مضاد للفيروسات او غيرها من العلاجات الأساسية الملائمة للحالة ) .

تنوية هام: الحمى وحدها ( ارتفاع درجة الحرارة فقط ) لا يعتبر و لا يمثل أحد دواعى استعمال باى-بروفينيد  ( يجب استعمال باى-بروفينيد عندما يكون ارتفاع درجة الحراة مصحوبا بأعراض التهابية اخرى مثل التورم أو الألم أو أحمرار و التهاب المكان ).

كيتوبروفين- فيديو

إرشادات الإستعمال

  1. جرعة باى-بروفينيد فى العادة ما تكون من مرتين يوميا مع كوب كامل من الماء (8 أونصات أو 240 ملليلتر)، أو حسب توجيهات الطبيب.
  2. لا تستلقى  لمدة 10 دقيقة على الأقل بعد أخذ  باى-بروفينيد  .
  3. إذا شعرت بأى نوع من الاضطراب في المعدة بعد تناول باى-بروفينيد ، فيمكن لتقليل هذا الأضطراب أن تتناول  الطعام، الحليب، أو شراب مضاد للحموضة.
  4. جرعة باى-بروفينيد ، تحدد على اساس الحاله الصحية الخاصة بك ومدى الاستجابة للعلاج.
  5. للحد من خطر نزيف المعدة وغيرها من الآثار الجانبية، يجب أن يستخدم باى-بروفينيد  بأقل جرعة فعالة ، و لأقصر وقت ممكن.
  6. لا تتناول باى-بروفينيد ، دون وصفة طبية ، لأكثر من 10 يوما ما لم يكن موجها بخلاف ذلك.
  7. فى الحالات المرضية المزمنة مثل التهاب المفاصل، و التى تستدعى تناول باى-بروفينيد  لفترات طويلة او بجرعات مرتفعة ، فيجب مناقشة طبيبك او الصيدلى حول المخاطر والمنافع الناتجة من الاستخدام المطول لــ باى-بروفينيد  .
  8. إذا كنت تأخذ باى-بروفينيد  “حسب الحاجة” (وليس بناء على جدول جرعات منتظم)، فيجب التنوية إلى أن باى-بروفينيد  يعمل بشكل أفضل عند ظهور أول بوادر للألم .
  9. لظروف معينة (مثل التهاب المفاصل)، فإن باى-بروفينيد  قد يستغرق فترة تصل إلى أسبوعين ، من الاستعمال المنتظم ،  حتى تحصل على الفائدة الكاملة.
باى بروفنيد أقراص
باى بروفنيد أقراص

الجرعة المقترحة

  • التزم بالجرعة التى حددها لك طبيبك .
  • اذا كنت تأخذ باى-بروفينيد دون وصفة طبية ، فعليك الالتزام بالجرعة المقررة و المدونة داخل النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج.

متى وكيف أتناول باى-بروفينيد؟

في العادة ما تكون جرعة باى-بروفينيد، عند اللزوم( آي عند الحاجة)مرة واحدة او مرتين يومياً، بحسب توجيهات طبيبك( أقصى جرعة يومية من الكيتوبرفين 300 مليجرام/ يومياً) ، ويُفضل أن تأخذ جرعاتك في نفس الوقت من اليوم كل يوم ، حيث سيساعدك ذلك على تذكر تناولها بانتظام. كما يمكن تناول جرعتك مع أو بدون طعام، عليك أن تختار ما إذا كنت ستأخذ الجرعة مع الطعام أو بدونه ثم تناولها بنفس الطريقة كل يوم، وهذا للتأكد من أن نفس الكمية من الدواء يمتصها جسمك كل يوم.

الآثار الجانبية

كيتوبروفين ( المكون النشط فى باى-بروفينيد ) جيد التحمل فى الجسم ، و لكنة قد يتسبب احيانا فى آثار جانبية و تشمل : اضطرابات معدية معوية ، قرحة هضمية ، طفح جلدى ، تشوش الرؤية ، نقص الصفيحات الدموية ، قلة البول ، و فى العادة ما تزول هذة الاعراض عند ايقاف العلاج .

تحذير من مخاطر على القناة الهضمية

جميع المستحضرات الدوائية التى تنتمى لفئة ( الأدوية المضادة للإلتهاب الغير ستيرويدية أو NSAIDs ) مثل باى-بروفينيد  ، تزيد من خطورة التعرض لأثار جانبية خطيرة بالقناة الهضمية ، بما فى ذلك : التقرحات النزفية ( قرح المعدة و الأثنى عشر  ، و هى عبارة عن جروح فى الجدار المبطن للمعدة أو الإثنى عشر ) ، و ثقب المعدة و الأمعاء ( اى حدوث ثقب فى جدار المعدة أو الأمعاء ، و هى حالة خطيرة للغاية ).، وفيما يلي مجموعة من المعلومات التي يجب أن تعيها عن تأثيرات هذا الدواء على القناة الهضمية:

  1. تلك الأثار الجانبية على القناة الهضمية قد تكون مهلكة ، و قد تحدث فى أى وقت أثناء استعمال باى-بروفينيد  ، و بدون علامات تحذيرية .
  2. كبار السن أكثر عرضة للإصابة بالأعراض الجانبية الخطيرة على القناة الهضمية نتيجة تناول باى-بروفينيد  .
  3. يمكن أن تحدث هذة الأثار الجانبية الخطيرة فى أى وقت أثناء العلاج بـــ باى-بروفينيد  .
  4. يمكن أن تحدث هذة الأثار الجانبية الخطيرة مع أو بدون ظهور أعراض تحذيرية .
  5. يمكن أن تحدث هذة الأعراض الجانبية الخطيرة على القناة الهضمية مع أى مريض ، حتى أولئك الذين ليس لديهم تاريخ مرضى مسبق للإصابة بآثار أو أمراض فى المعدة أو الأمعاء .
  6. ترتفع خطورة حدوث النزيف الهضمى مع الجرعات المرتفعة من باى-بروفينيد  ، أو بالتناول لمدد طويلة .
  7. تناول الأسبرين أو أى أدوية أخرى تنتمى لفئة الأدوية المضادة للإلتهاب الغير ستيرويدية ، يزيد من احتمالية حدوث تلك الآثار الجانبية الخطيرة على القناة الهضمية .
  8. المرضى الذين يتناولون أدوية تنتمى لفئة ( مثبطات مستقبلات السيروتونين الإنتقائية ، و المعروفة اختصارا بــ SSRIs ، و هى أدوية مضادة للإكتئاب و من أشهرها لوسترال ، بروزاك ، إيفيكسور ) يكون أكثر عرضة للإصابة بتلك الآثار السلبية ، و إمكانية حدوث النزيف المعدى المعوى .
  9. المرضى الذين يتناولون أدوية الكورتيزون و مشتقاتة ( عن طريق الفم او الحقن ، مثل : بيتازون ، بريدنيزولون ، كيناكورت ، ديبروفوس ، ديبوميدرول) هم أكثر عرضة للإصابة بتلك الأعراض الجانبية الخطيرة على القناة الهضمية عند تناولهم لــ باى-بروفينيد  .
  10. المرضى الذين يتناولون أدوية لزيادة سيولة الدم ( مضادات التخثر مثل أسبرين الأطفال ، بلافيكس ، ماريفان ، ورفارين ) هم أكثر عرضة للإصابة بنزيف معوى معدى عن تناولهم لــ باى-بروفينيد  .
  11. إذا حدث نزيف معدى أو معوى أو تقرح أثناء العلاج بـــ باى-بروفينيد  ، فيجب إيقاف استعمال هذا المستحضر .
  12. أعراض النزيف المعدى المعوى تشمل ما يلى : قىء دموى ، إسهال دموى ، براز أسود اللون .
باى بروفنيد أقراص
باى بروفنيد أقراص

نصائح لتقليل إحتمالية حدوث الأعراض الجانبية الخطيرة أثناء العلاج بـ باى-بروفينيد:

  1. عدم تناول باى-بروفينيد  إلا بناء على وصفة طبية ، كما يجب زيارة الطبيب بشكل دورى ، و ذلك لإعادة تقييم الحالة و تقييم الجرعات ، و خصوصا فى أولئك المرضى الذين يتناولون باى-بروفينيد  لفترات طويلة او المرضى كبار السن .
  2. يجب تناول باى-بروفينيد  بأقل جرعة فعالة ممكنة ، و لأقل فترة زمنية ممكنة .
  3. يجب الحذر عند وصف باى-بروفينيد  للمرضى الذين تظهر عليهم أعراض تشير إلى حدوث إضطرابات هضمية أو لديهم تاريخ مرضى مسبق يدل على حدوث قرحة معدية او معوية ، أو نزيف او ثقب فى القناة الهضمية .
  4. يجب الحذر عند وصف باى-بروفينيد  للمرضى الذين يعانون من / أو لديهم تاريخ مرضى مع جرثومة المعدة .
  5. لتقليل حدوث هذة الآثار السلبية على القناة الهضمية فى المرضى الذين لديهم تاريخ مرضى للإصابة بقرحة ( و خصوصا كبار السن ) ، فيجب البدء و الإستمرارية بأقل جرعة فعالة من باى-بروفينيد  .
  6. يجب الأخذ فى الإعتبار أثناء العلاج بـــ باى-بروفينيد  ، إمكانية استخدام ( فى نفس الوقت ) علاجات أخرى للوقاية من تلك الأثار الجانبية على القناة الهضمية ( مثل الميزوبريستول أو مثبطات مضخة البروتون مثل نيكسيوم أو لانزور أو جازيك ).
  7. يجب التنبية على المريض بضرورة تجنب تناول أى أدوية مسكنة أخرى أو أسبرين خلال فترة علاجة بــ باى-بروفينيد  .
  8. يجب على المريض أن يخبر طبيبة بجميع الأدوية التى يتناولها ( و خصوصا مضادات الإكتئاب أو الكورتيزون و مشتقاتة و مسيلات الدم ) ، كما يجب على المريض إجبار الطبيب بجميع الحالات المرضية التى يعانى منها حاليا ، او التى كان يعانى منها فى وقت سابق ، و خصوصا قرح المعدة أو جرثومة المعدة .
  9. إذا لاحظت ظهور دم مع البراز او اختبرت قىء دموى ، او براز اسود اللون ، فيجب التوقف عن تناول باى-بروفينيد  و التماس العناية الطبية الفورية.

موانع الإستعمال

لا يجب استخدام باى-بروفينيد فى الحالات التالية:

  1. إذا كان لديك حساسية من  كيتوبروفين ، أو مواد مشابهة .
  2. إذا كنت خضعت مؤخرا لجراحة فى القلب .
  3. إذا كانت تعانى من القرحة الهضمية او النزيف من الجهاز الهضمى  أو التهاب المعدة أو الأمعاء.
  4. إذا كنت في الثلاثة  أشهر الأخيرة من الحمل.

هل يمكن استخدام باى-بروفينيد خلال فترة الحمل؟

لا يجب اعطاء الأدوية المضادة للألتهاب الغير إستيرويدية، بما فى ذلك باى-بروفينيد ، أثناء الأشهر الثلاثة الاولى و الثانية من الحمل إلا فى حالة الضرورة القصوى ( أى إذا كانت الفائدة المرجوة للأم تبرر المخاطر المحتملة للجنين). وإذا أضطرت حالة أى سيدة  (تسعى إلى الحمل أو أثناء الثلاثة أشهر الأولى أو الثانية من الحمل ) إلى تناول باى-بروفينيد     فيجب أن يكون ذلك بأقل جرعة ممكنة و لأقصر فترة علاجية ممكنة .

يحظر تناول باى-بروفينيد خلال  الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل ، و قد يؤدى تناول أى أدوية تنتمى لفئة الأدوية المضادة للألتهاب الغير إستيرويدية ، NSAIDs  ، بما فى ذلك باى-بروفينيد، إلى تعريض الجنين للمخاطر التالية :

  • التسمم القلبى الرئوى ( الغلق المبكر للقناة الشريانية مما يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم الرئوى) ..
  • قصور الكلى الذى قد يتطور إلى فشل كلوى .

تعريض الأم و الجنين للمخاطر التالية :

  • احتمال تطويل فترة النزيف ، و الذى قد يحدث حتى عند تناول الجرعات المنخفضة جدا .
  • تثبيط انقباضات الرحم ( إضعاف إنقباضية الرحم ) مما يؤدى إلى تأخر او تطويل الولادة ..

هل باى-بروفينيد يناسب المرضعات؟

إذا كنت الأم المرضع بحاجة إلى تناول باى-بروفينيد ، فليس هناك ما يدعو إلى القلق او إيقاف الرضاعة ، و مع ذلك فيجب الإلتزام بأقل جرعة فعالة ممكنة و لأقل فترة زمنية ممكنة ، كما يجب الإشارة إلى وجود بدائل اكثر امانا من باى-بروفينيد( مثل البارسيتامول)، للإستعمال أثناء الرضاعة الطبيعية ، و خصوصا إذا ما كان الرضيع خديج .

تحذير من مخاطر الأمراض القلبية الوعائية

جميع الأدوية المضادة للإلتهاب الغير ستيرويدية ، بما فى ذلك باى-بروفينيد، قد تؤدى إلى زيادة إمكانية التعرض للإصابة بالأمراض الوعائية ( أى أمراض الاوعية الدموية مثل ضيق الشريان التاجى او إنسداد الشرايين أو الجلطات ) مما قد يؤدى إلى الإحتشاء القلبى ( نوبة قلبية ) و الجلطات ، و التى قد تكون مهلكة،و تزيد هذة الخطورة القلبية كلما طالت مدة العلاج بـ باى-بروفينيد.

المرضى المعرضين للخطر بصورة أكبر هم المصابين بأمراض قلبية وعائية ( مثل ضيق الشريان التاجى ، أو جلطات مسبقة فى المخ أو أى حالات تسبب انسداد الاوعية الدموية) ، أو أولئك الذين لديهم عوامل خطورة تؤدى للإصابة بأمراض قلبية وعائية ( مثل ارتفاع دهون الدم ، أو ارتفاع ضغط الدم ، أو مرضى السكر ، المدخنين). لذلك من الضرورى الإلتزام بتناول باى-بروفينيد بأقل جرعة علاجية ممكنة ، و لإقل فترة علاجية ممكنة .

هل باى-بروفينيد يسبب أزمات ربوية؟

فى بعض الأحيان قد تحدث أزمة ربوية ( أى يحدث ضيق فى التنفس ) عند تناول أى أدوية مسكنة منتمية لفئة ( الادوية المضادة للإلتهاب الغير ستيرويدية ) مثل باى-بروفينيد، و هذة الحالة   تسمى ( عدم تحمل المسكنات ) أو ( ربو المسكنات ) . وقد تزيد إحتمالية حدوث هذة الحالة ، بالنسبة للمرضى المصابين بالربو أو التهاب الأنف التحسسى الموسمى ، أو انتفاخ الغشاء المخاطى بالأنف ( اللحمية الأنفية ) ، أو اى مرض يسبب انسداد رئوى مزمن ، أو أى عدوى مزمنة للجهاز التنفسى ( و خاصة إذا كان ذلك يصاحبة أعراض حساسية تشبة التهاب الأنف). لذلك ينصح بتوخى الحذر بشكل خاص ، عند وصف باى-بروفينيد لهذة الفئة المرضى ، و خصوصا مرضى الربو.. إذا كنت مريض بالربو ، و اصابتك اى حالة أخرى استدعت تناولك لدواء باى-بروفينيد لفترات طويلة أو بجرعات عالية ، فعليك الإلتزام بالنصائح التالية :

  1. إذا كنت مريض بالربو ، فلا تتناول باى-بروفينيد إلا بناء على وصفة طبية من طبيب مختص ، و يجب عليك الإلتزام بالجرعة و المدة المقررة لك بكل دقة ، و لا تتجاوزها إلا بعد الرجوع إلى طبيبك .
  2. اخبر طبيبك عن كافة الادوية التى تتناولها .
  3. أخبر طبيبك إذا ما كنت تعانى حاليا ، او فى اى وقت مضى من اى حالة مرضية ، بما فى ذلك التهاب الأنف الموسمى ، أى مرض يؤدى لأنسداد مزمن فى الرئة ، اللحمية الانفية ، الربو .
  4. اخبر طبيبك عن اى حساسية تعانى منها ، و خصوصا إذا ما كنت متحسس للإسبرين .
  5. فى العادة ما سيقوم طبيبك بوصف باى-بروفينيد لك بأقل جرعة فعالة ممكنةو لأقل فترة زمنية ممكنة .
  6. إذا لاحظت اعراض تدل على تفاقم إزمة ربوية بعد تناولك للباى-بروفينيد ، فعليك التوقف عن تناول باى-بروفينيد ، و التماس العناية الطبية.

ماذا تفعل إذا تناولت جرعة زائدة؟

يوجد في معظم المناطق الحضرية في أي دولة مراكز لمكافحة السموم. إذا تعرضت أنت أو احد أفراد أسرتك للتسمم الدوائي يمكنك أن تتوجة لأقرب مستشفى أو أن تتصل بشرطة النجدة أو طلب دليل الهاتف في دولة إقامتك وطلب رقم أقرب مركز لعلاج التسمم في محيط إقامتك. أرقام وعناوين مراكز علاج التسمم ومكافحة السموم في مصر من الرابط هنا” مراكز السموم وعلاج حوادث التسمم- مصر”.

سميَّة الجرعة الزائدة، بالإنجليزية “Overdose toxicity”، هو مصطلح يُشير إلى ردَّات فعل سامَّة خطيرة، ومؤذية غالبًا، وقد تكون مُميتة أحيانًا نتيجة استعمال جرعة زائدة دون قصد من الدواء (بسبب خطأ الطبيب أو الصيدلاني أو المريض)، أو استعمالٌ مقصود لجرعة زائدة (القتل أو الانتحار).

يكون خطر تعرُّض الأطفال الصغار للتسمم بجرعةٍ زائدة كبيرًا؛ حيث يمكن للأقراص والكبسولات الملونة والزاهية، والتي يحتوي معظمها على جرعاتٍ للبالغين، أن تلفت انتباه الأطفال الرضَّع والصغار. لذلك يجب عليك أن تحتفظ بالأدوية بعيداً عن متناول الأطفال، كما يفضل أن تضع جميع الأدوية في عبوات أو خزانة عصية( صعبة) الفتح على الأطفال.

التركيب والتوافر

باى-بروفينيد، بالإنجليزية BI-PROFENID 150MG tablets.، هو اسم المكون النشط( المقصود المادة الفعالة أي التي لها تأثير على صحة الجسم) في باى-بروفينيد. يتوافر هذا الدواء في الصيدليات في الأشكال الصيدلانية التالية:

  • باى-بروفينيد 150 مليجرام أقراص فموية.

الأشكال الصيدلانية والتركيزات الخاصة بـ باى-بروفينيد قد لا تكون متوفرة في دولة إقامتك. نصيحة: قم بعمل سكرين شوت لمكونات الدواء أو قم بعرض هذا المقال على الصيدلي في دولة إقامتك، والصيدلاني سوف يوجهك أو يقترح عليك المنتج المكافيء المتوفر في دولة إقامتك في حالة عدم توافر هذا الدواء.

نشرة معلومات المريض

Patient_Information_Leaflet
باى بروفنيد.. نشرة معلومات المريض

باى-كيتوجيسيك بديل مكافىء لـ باى-بروفينيد

باى كيتوجيسيك أقراص
باى كيتوجيسيك أقراص
Patient_Information_Leaflet
باي-كيتوجيسيك.. نشرة معلومات المريض

باي-الكوفان بديل مكافىء لـ باى-بروفينيد

باى الكوفان أقراص
باى الكوفان أقراص
Patient_Information_Leaflet
باي-الكوفان.. نشرة معلومات المريض

الإبلاغ عن الأعراض الجانبية أو مشاكل في الجودة

السعودية- المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية

  • فاكس: 0096612057662.
  • البريد الالكتروني: npc.drug@sfda.gov.sa.
  • الموقع الالكتروني: www.sfda.gov.sa/npc.
Saudi food and drug adminstration
Saudi food and drug adminstration

مصر- مركز اليقظة الصيدلية المصري

  • البريد الالكتروني: pv.center@eda.mohealth.gov.eg
  • الموقع الالكرتوني: http://Epvc.gov.eg/inter
  • الهاتف: 0020225354100 – تحويلة 1303.
  • صفحة الفاسبوك: http://www.facebook.com/EPVC.gov/
  • تطبيق الموبايل: Google play store\ Egy vigilance
  • فاكس: 0020223610497
  • العنوان: 21 شارع عبد العزيز آل سعود- المنيل الروضة- القاهرة- صندوق بريد 11451.
the Egyptian Pharmaceutical Vigilance Center
the Egyptian Pharmaceutical Vigilance Center

الجرعة الزائدة

لا توجد مضادات التسمم للجرعات الزائدة من الكيتوبروفين، و في حالة الاشتباه فى جرعات ضخمة يجب عمل غسيل للمعدة وكذلك علاج الأعراض  والتدعيم للمريض لتعويض الجفاف، وينبغى مراقبة الإفرازات البولية وكذلك تصحيح حمضية الدم إن وجدت. في حالات الفشل الكلوى ينصح بعمل ديلزة للدم لإزالة الجرعة الزائدة من الدواء.

ماذا تفعل إذا تناولت جرعة زائدة؟

يوجد في معظم المناطق الحضرية في أي دولة مراكز لمكافحة السموم. إذا تعرضت أنت أو احد أفراد أسرتك للتسمم الدوائي يمكنك أن تتوجة لأقرب مستشفى أو أن تتصل بشرطة النجدة أو طلب دليل الهاتف في دولة إقامتك وطلب رقم أقرب مركز لعلاج التسمم في محيط إقامتك. أرقام وعناوين مراكز علاج التسمم ومكافحة السموم في مصر من الرابط هنا” مراكز السموم وعلاج حوادث التسمم- مصر”.

سميَّة الجرعة الزائدة، بالإنجليزية “Overdose toxicity”، هو مصطلح يُشير إلى ردَّات فعل سامَّة خطيرة، ومؤذية غالبًا، وقد تكون مُميتة أحيانًا نتيجة استعمال جرعة زائدة دون قصد من الدواء (بسبب خطأ الطبيب أو الصيدلاني أو المريض)، أو استعمالٌ مقصود لجرعة زائدة (القتل أو الانتحار).

يكون خطر تعرُّض الأطفال الصغار للتسمم بجرعةٍ زائدة كبيرًا؛ حيث يمكن للأقراص والكبسولات الملونة والزاهية، والتي يحتوي معظمها على جرعاتٍ للبالغين، أن تلفت انتباه الأطفال الرضَّع والصغار. لذلك يجب عليك أن تحتفظ بالأدوية بعيداً عن متناول الأطفال، كما يفضل أن تضع جميع الأدوية في عبوات أو خزانة عصية( صعبة) الفتح على الأطفال.

التركيب والتوافر

باى-بروفينيد، بالإنجليزية BI-PROFENID 150MG tablets.، هو اسم المكون النشط( المقصود المادة الفعالة أي التي لها تأثير على صحة الجسم) في باى-بروفينيد. يتوافر هذا الدواء في الصيدليات في الأشكال الصيدلانية التالية:

  • باى-بروفينيد 150 مليجرام أقراص فموية.

الأشكال الصيدلانية والتركيزات الخاصة بـ باى-بروفينيد قد لا تكون متوفرة في دولة إقامتك. نصيحة: قم بعمل سكرين شوت لمكونات الدواء أو قم بعرض هذا المقال على الصيدلي في دولة إقامتك، والصيدلاني سوف يوجهك أو يقترح عليك المنتج المكافيء المتوفر في دولة إقامتك في حالة عدم توافر هذا الدواء.

البدائل المتاحة

فيما يلي قائمة بأسماء المنتجات الدوائية التي تحتوي على 150 مليجرام كيتوبروفين، وجميع المنتجات الدوائية المذكورة لاحقاُ تعتبر بدائل مكافئة لبعضها البعض:

  1. باى بروفنيد 150 مليجرام اقراص فموية قابلة للتقسيم.
  2. باى الكوفان 150 مليجرام اقراص فموية محززة.
  3. باى كيتوجيسيك 150 مليجرام اقراص فموية محززة.
  4. ميباكوفين إل آية- 150 مليجرام أقراص طويلة المفعول.
  5. فلاموجارد إكس إل- 150 مليجرام كبسولات ممتدة المفعول.
  6. كيتوريست إس أر 150 مليجرام أقراص فموية معدلة الإطلاق.

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2019 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

موضوعات ذات صلة

  1. الروماتويد… إختلال مناعى يسبب تأكل المفاصل.
  2. أنواع إلتهاب المفاصل، و طرق علاجها… معلومات مبسطة.
  3. إلتهاب الفقرات التصلبي اللاصق.
  4. مرض الروماتويد❶موسوعة المرأة الطبية.
  5. مرض الذئبة الحمراء ← موسوعة المراة الطبية.
  6. الأدوية المضادة للروماتيزم و المُعدلة للمرض.

Categories and Tags: #KETOPROFEN, #150mg ketoprofen, #TABLET, #SANOFI , EGYPT, #NSAID.PROPIONIC ACID DERIVATIVES, #B_letter, #حرف_ب.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.