ميولجين كبسول MYOLGIN

MYLOGIN CAP ميولجين كبسول
MYLOGIN CAP ميولجين كبسول

التعريف و دواعى استعمال ميولجين كبسول MYOLGIN

كبسولات ميولجين ، هى دواء مرخى للعضلات و مسكن للالم ، لعلاج تشنجات و ألم  العضلات.

يمكن ان توصف كبسولات ميولجين فى الحالات التالية :

  1. آلام فى اسفل الظهر .
  2. حالات تاكل الفقرات العنقية .
  3. إلتواء المفاصل و تمزق العضلات .
  4. الشد العضلى و آلام العضلات .
  5. تعذر إلتفاف الرقبة .
  6. الصداع الناتج عن التوتر العضلى .
  7. الإصابات العضلية الرضية (رضوض ) .

الكبسولة الواحدة من ميولجين ، تحتوى على نوعين من المواد و الفعالة و هى :

  1. كلورزوكسان 250 ملجم .( مادة مرخية للعضلات )
  2. باراسيتامول 300 ملجم .( مادة مسكنة ) .

ميولجين كبسول MYOLGIN : إرشادات الإستعمال

فى العادة ما يستخدم ميولجين كبسول MYOLGIN  مع او بدون الطعام.

جرعة  ميولجين كبسول MYOLGIN  ، فى العادة ما تكون  3 أو 4 كبسولات فى  اليوم، على جرعات منفصلة .

ميولجين كبسول MYOLGIN : الآثار الجانبية

  1. ميولجين كبسول MYOLGIN قد يتسبب فى الاعراض الجانبية التالية : النعاس،الدوخة، والدوار، والتعب، واضطراب المعدة، أو الصداع.، و عليك أن تخبر طبيبك اذا كانت اى من تلك الاعراض متفاقمة او مستمرة لفترة طويلة .
  2. فى حالات نادرة قد يسبب ميولجين كبسول MYOLGIN ، إلى تغير فى لون البول ( الى اللون البرتقالى أو المحمر الأرجواني) ، و هذا الاثر غير مؤذى و لا يستدعى القلق.
  3. ميولجين كبسول MYOLGIN قد يسبب أثار جانبية خطيرة ، و عليك ان تخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي من تلك الآثار الجانبية الخطيرة التالية : ، بما في ذلك: الارتباك و قلة التركيز ، براز أسود أو دموى ، القيء الغامق اللون ، النزيف و الكدمات السهلة و الغير مبررة .التي تبدو مثل القهوة، من السهل كدمات / النزيف، علامات للعدوى (مثل الحمى، والتهاب الحلق المستمر).
  4. ميولجين كبسول MYOLGIN ، و بشكل نادر ، قد يسبب اضطرابات خطيرة فى الكبد ، و فى حال ظهور اى من الاعراض التالية ، فيجب التوقف عن تناول هذا الدواء و التواصل مع طبيبك فى اقرب وقت : و الاعراض تشمل ما يلى : الغثيان / التقيؤ المستمر، ألم في البطن، اصفرار ( العينين و الجلد)  والبول الداكن.
  5. الحساسيه رد فعل خطير جدا لــ ميولجين كبسول MYOLGIN ، و هى أمر نادر الحدوث. ومع ذلك، يجب السرعة فى طلب العناية الطبية إذا لاحظت أي أعراض خطيرة  تدل على الارتكاس التحسسي، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة / تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.
  6. ميولجين كبسول MYOLGIN قد يجعلك تشعر  بالدوار أو النعاس أو يسبب عدم وضوح الرؤية، لذلك لا يجب  القيام بأي نشاط  يتطلب اليقظه او الرؤية الواضحة حتى تكون متيقن من أنة يمكنك أن تؤدي هذه الأنشطة بشكل آمن.

إذا ما تم تناول ميولجين كبسول MYOLGIN وفقا للجرعات الموصى بها ، ففى العادة و على الأرجح لن تحدث آية أعراض جانبية او اثار غير مرغوبة تذكر .

و لكن و بشكل نادر جدا  قد يتسبب الــ ميولجين كبسول MYOLGIN فى بعض الأعراض الجانبية  ، و يجب التوقف عن تناول ميولجين كبسول MYOLGIN و استشر الطبيب فورا فى الحالات التالية :

  1. إذا ظهرت عليك ردود فعل تدل على التحسس لمكونات ميولجين ، و تشمل أعراض الحساسية ما يلى : طفح جلدى ، حكة ، أحيانا تكون مصحوبة بمشاكل فى التنفس أو تورم فى الشفتين و اللسان و الحلق او الوجة .
  2. إذا أصبيت بطفح جلدى أو تقشر الجلد أو تقرح الفم .
  3. إذا سبق و تعرضت لمشاكل فى التنفس أو تشنج قصبى ( ضيق فى التنفس ) مع تناولك للاسبرين أو غيرة من المسكنات ، فمن المتوقع أن يحدث لك رد فعل مماثل مع البارسيتامول( احد مكونات ميولجين ) .
  4. إذا حدث معك كدمات أو نزيف غير معروف السبب .
  5. إذا واجهت قصور فى وظائف الكبد ، او اى أعراض او علامات مرتبطة بقصور فى الكبد ، مثل إصفرار الجلد او العنين ، براز داكن ، بول غامق ، إرهاق و تعب غير مبرر .

ميولجين كبسول MYOLGIN : احتياطات و تحذيرات

  1. يجب الاحتفاظ بــ ميولجين كبسول MYOLGIN بعيدا عن متناول الاطفال.
  2. لا تتعدى الجرعات الموصى ( المقررة )من ميولجين كبسول MYOLGIN, واذا لم تتحسن الحالة لا تزيد الجرعة ولكن عليك اللجؤ الى الطبيب او المستشفى .
  3. لا تتناول ميولجين كبسول MYOLGIN بالتزامن ( اى فى نفس الوقت ) مع اى منتجات دوائية محتوية على مادة الباراسيتامول .
  4. لا تتناول ميولجين كبسول MYOLGIN بدون وصفة طبية لمدة تزيد عن 3 ايام, واذا لم تتحسن الحالة فى هذة المدد المحددة يجب اللجؤ الى الطبيب او المستشفى .
  5. اذا كنت تعانى من مشكلات فى الكبد او الكلى او اختلالات فى وظائفهما , فلا تتناول ميولجين كبسول MYOLGIN الا بعد استشارة الطبيب او الصيدلى .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.