ستابلون أقراص Stablon

stablon ستابلون
stablon ستابلون

دواعى استعمال ستابلون أقراص Stablon

تستخدم ستابلون أقراص Stablon ،  لعلاج الاكتئاب الشديد، حيث يعمل ستابلون أقراص Stablon على الحد من وتيرة  نوبات الاكتئاب و  يساعد على تخفيف أعراض مرض الاكتئاب، بما في ذلك القلق، وفقدان الاهتمام في الأنشطة المعتادة، اضطراب النوم، والتغير في الشهية، والتعب، و الشعور بالتفاهة أو الذنب ، وصعوبة التفكير أو التركيز، والأفكار المتكررة للانتحار.

كما يمكن ان تستخدم ستابلون أقراص Stablon ، لمنع الانتكاس أو تكرار نوبات اكتئاب.

كيف تعمل ستابلون أقراص Stablon ؟

يعتقد أن أحد الأسباب الرئيسية للاكتئاب ، هو نقص مادة  السيروتونين، و هي مادة كيميائية  تنتج و تتواجد بشكل طبيعى فى الجهاز العصبى و المخ .، و مادة السيروتونين تلعب دور هام فى التواصل بين الخلايا العصبية ، كما انها تسيطر على العديد من الأنشطة الجسم، بما في ذلك تنظيم المزاج، و  زيادة  السيروتونين هي الآلية  و الهدف من معظم مضادات الاكتئاب.

ستابلون أقراص Stablon تعمل على استعادة كمية السيروتونين فى الجهاز العصبى و المخ إلى معدلاتها الطبيعية

تــيانــيــبــتـــين ( تيا – نيب – تين Tianeptine  ) ، هو اسم المكون النشط فى ستابلون أقراص Stablon ، و هى مادة تنتمى الى فئة من الادوية تعرف اختصار بــ ( SSRE ) ، و يستخدم لعلاج حالات الاكتئاب الشديدة .

ما هي الآثار الجانبية لـــ  ستابلون أقراص Stablon ؟

تعتبر ستابلون أقراص Stablon ،  بشكل عام ، قليلة الآثار الجانبية بالمقارنة مع غيرها من مضادات الاكتئاب ، فالاثار السلبية لمضادات الاكتئاب على السلوك او النوم او وزن الجسم او الاوعية الدموية ، منخفضة فى حالة اقراص ستابلون .

الآثار الجانبية الأكثر شيوعا عند العلاج باقراص ستابلون  تشمل الغثيان، والإسهال، والإمساك، وجفاف الفم، والدوخة، والخمول، والصداع.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.