هيموستوب Haemostop

هيموستوب Haemostop
هيموستوب Haemostop

إتامسيلات Etamsylate ، هو المكون النشط فى هيموستوب Haemostop .

يتوافر هيموستوب Haemostop ، فى عدة تركيزات و فى عدة اشكال صيدلانية ، و هى :

  1. هيموستوب 250 ملجم اقراص .
  2. هيموستوب 500 ملجم اقراص .
  3. هيموستوب 250 مجم حقن .

تنوية : المعلومات الواردة فى هذا المقال ، تنطبق على جميع التركيزات و الاشكال الصيدلانية لــ هيموستوب Haemostop .

هيموستوب Haemostop : التعريف و دواعى الاستعمال

هيموستوب Haemostop ، ينتمى غلى فئة من الادوية تسمى ( موقفات النزيف أو مضادات النزيف ) ، و يعمل هيموستوب Haemostop ، عن طريق تحسينة لتلاصق الصفيحات الدموية ( احد مكونات الدم ) ، مما يساهم فى خفض زمن النزف ، و التقليل من ضياع الدم .

هيموستوب Haemostop ، ليس لة تاثير على انقباض الاوعية الدموية أو على عوامل تخثر الدم .

يستعمل هيموستوب Haemostop ، فى الحالات التالية :

  1. فى الجراحة ، يستعمل هيموستوب Haemostop ، فى الوقاية من و معالجة نزيف الاوعية الشعرية ، قبل العملية الجراحية ، و خلالها ، و بعدها ، و خصوصا فى الجراحات الحساسة ، و تلك التى تجرى على انسجة غنية بالاوعية الدموية ، مثل : جراحة الانف و الأذن و الحنجرة ، الجراحة النسائية ، التوليد ،؟ جراحة المسالك البولية ، الجراحة الفمية و السنية ، الجراحة العينية ، الجراحة التجميلية و التقويمية .
  2. فى الطب الباطنى ، يستعمل هيموستوب Haemostop ، لمعالجة نزيف الاوعية الشعرية ، مهما كان سببة أو موقعة ، و الوقاية من حدوث النزيف ، مثل حالات القىء الدموى ، التغوط الدموى ، الرعاف ( نزيف الانف ) ، النزيف من اللثة .
  3. فى الطب النسائى ، يستخدم هيموستوب Haemostop ، فى حالات النزيف الرحمى ، الطمث الغزير الاولى ، او النزيف نتيجة استعمال لولب منع الحمل فى غياب مرض عضوى .
  4. يمكن ان يستخدم هيموستوب فى لإيقاف النزيف نتيجة البواسير .

قد يصف لك طبيبك هيموستوب فى حالات غير تلك المذكورة سالفا .

هيموستوب Haemostop : الجرعة المقترحة

جرعات هيموستوب Haemostop للبالغين

  • قبل العملية الجراحية : قرص ( 500 مجم ) قبل العملية بساعة .
  • بعد العملية الجراحية : قرص ( 500 مجم ) كل 4 إلى 6 ساعات ، طالما خطر النزيف ما زال قائما .
  • الطب الباطنى : قرص مرتين او ثلاث مرات فى اليوم ( 1500 مجم فى اليوم ) ، يؤخذ مع قليل من الماء ، أثناء وجبات الطعام ، و مدة العلاج تعتمد على النتائج الحاصلة .
  • الطب النسائى و النزيف الطمثى الرحمى : قرص ثلاث مرات فى اليوم ، يؤخذ مع قليل من الماء ، أثناء وجبات الطعام ، و تبدا المعالجة قبل الموعد المتوقع للحيض بخمسة أيام و تستمر لمدة عشر أيام .

هيموستوب Haemostop : الاحتياطات

  • عند اعطاء هيموستوب Haemostop ، عن طريق الحقن ، قد يسبب هيموستوب Haemostop ، انخفاضا فى ضغط الدم ، و لكن لم يُبلغ عن معلومات تدل على وجود مثل هذا الخطر أثناء استعمال هيموستوب Haemostop ، عن طريق الفم .
  • فى حالة عدم ملاحظة أى تحسن ، عند إعطاء هيموستوب Haemostop ، للحد من الحيض المفرط و / او المتواصل ، فيحتمل ان يكون السبب وجود مرض عضوى ، و عندئذ يجب تقصى الحالة لإستبعاد هذا الاحتمال .

استعمال هيموستوب Haemostop أثناء الحمل و الرضاعة

  • الدراسات على النساء الحوامل او على الحيوانات غير متوفرة ، لذلك ، فمن باب الحيطة ، يمنع استعمال هيموستوب Haemostop ، خلال الثلاثة اشهر الاولى من الحمل ، فى حين يمكن اعطاء هيموستوب Haemostop ، فى الثلث الثانى و الثالث من الحمل ، إذا قٌدر أن الفائدة العلاجية المتوقعة ، تفوق الخطر المحتمل على الجنين .
  • لا توجد معلومات عن عبور الدواء إلى حليب الأم ، لذلك يُنصح بعدم الإرضاع أثناء مدة المعالجة بــ هيموستوب Haemostop ، أما إذا كان لابد من مواصلة الإرضاع ، فيجب عندئذ قطع العلاج .

هيموستوب Haemostop : الآثار الجانبية

قد يسبب هيموستوب Haemostop ، بشكل نادر ، آلم فى المعدة ، غثيان ، صداع ، طفح جلدى ، و فى معظم الحالات تزول هذة الاعراض تلقائيا ، و لكن فى حال استمرارها ، فيجب خفض الجرعة أو وقف المعالجة .

هيموستوب Haemostop : التداخلات الدوائية

لا يُعرف حتى الأن أى تداخل دوائى .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.