فوائد واستخدامات لــ زيت الخروع

زيت الخروع
زيت الخروع

زيت الخروع هو زيت نباتي متعدد الأغراض استخدمه الناس منذ آلاف السنين. و يصنع عن طريق استخلاص الزيت  من بذور نبات Ricinus communis.

تحتوي هذه البذور ، المعروفة باسم حبوب الخروع ، على إنزيم سام يسمى الريسين. ومع ذلك ، فإن عملية التسخين التي يخضع لها زيت الخروع تعمل على تعطيلها ، مما يسمح باستخدام الزيت بأمان.

زيت الخروع لة  عدد من الاستخدامات الطبية والصناعية والصيدلانية. و في مصر القديمة ، تم استعمال  زيت الخروع كوقود في المصابيح ، ويستخدم كعلاج طبيعي لعلاج الأمراض مثل تهيج العين و يعطى للنساء الحوامل لتحفيز المخاض .

اليوم ، يبقى زيت الخروع علاجًا طبيعيًا شائعًا للظروف الشائعة مثل الإمساك والأمراض الجلدية ، ويستخدم بشكل شائع في منتجات التجميل الطبيعية.

زيت الخروع ملين قوي

واحدة من الاستخدامات الطبية المعروفة لزيت الخروع أنة  ملين طبيعي ، مما يعني أنه يزيد من حركة العضلات التي تدفع الفضلات عبر الأمعاء ، مما يساعد على تفريغ الأمعاء.

تعمل المسهلات المنشطة ( مثل زيت الخروع )  بشكل سريع وتستخدم بشكل شائع لتخفيف الإمساك المؤقت.

عندما تبلع الزيت ، يتم تكسير زيت الخروع في الأمعاء الدقيقة ، مما يؤدي إلى إطلاق حمض الريسينولك ، وهو من الأحماض الدهنية الرئيسية في زيت الخروع. ثم يتم امتصاص حمض الريسينولك من الأمعاء ، مما يحفز التأثير الملين القوي .

بالرغم من أن زيت الخروع آمنًا في الجرعات الصغيرة ، إلا أنة يمكن أن تتسبب الكميات الكبيرة في التقلصات في البطن والغثيان والقيء والإسهال.

على الرغم من أنه يمكن استخدامه للتخفيف من الإمساك العرضي ، إلا أنه لا يوصى باستخدام زيت الخروع كعلاج للإمساك المزمن .

هل تعلم لماذا لا تسقط من السرير أثناء نومك ..إضغط هنا .

زيت الخروع مرطب طبيعي

زيت الخروع غني بحمض الرينيسينيك ، وهو حمض دهني أحادي غير مشبع.و هذه الأنواع من الدهون تعمل كمرطبات ويمكن استخدامها لترطيب البشرة. و يعمل عن طريق منع فقدان الماء عبر الطبقة الخارجية من الجلد . و غالبا ما يستخدم زيت الخروع في مستحضرات التجميل لتعزيز الترطيب وغالبا ما يضاف إلى منتجات مثل المستحضرات والماكياج والمطهرات.

زيت الخروع  يعزز التئام الجروح

إن استخدام زيت الخروع للجروح يخلق بيئة رطبة تشجع على الشفاء وتمنع القروح من الجفاف. فزيت الخروع يحفز نمو الأنسجة بحيث يمكن تشكيل حاجز بين الجرح والبيئة ، مما يقلل من خطر العدوى. كما أنه يقلل من الجفاف والتقرح ، وتراكم خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تؤخر التئام الجروح .

وقد وجدت الدراسات أن المراهم التي تحتوي على زيت الخروع قد تكون مفيدة بشكل خاص في التئام قرحة الفراش ، وهو نوع من الجروح التى تظهر من الضغط المطول على الجلد.

تعرف على معلومات هامة عن المخ البشرى .. إضغط على الرابط هنا .

مقالات مرتبطة ( هل تعلم )

1- لماذا لا تسقط من سريرك أثناء نومك ؟

2- معلومات تهمك عن المخ البشرى .

3- فوائد واستخدامات لــ زيت الخروع .

4- 20 معلومة هامة عن أقراص الفولتارين .

5- صناعة الغسولات المهبلية .. معلومات تهمك .

6- أهم 11 معلومة عن الغسولات المهبلية.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.