ال -كارنتين بلس اقراص – نشرة معلومات المريض

هل يفيد أل-كارنتين في زيادة السائل المنوي؟

إن السائل المنوي: هو سائل أبيض لزج, يتكوّن عند الذكور مما تنتجه الخصيتان، وما تفرزه البروستاتا والحويصلان المنويان وغدد كوبر. و يحتوي السائل المنوي على الحيوانات المنوية ومجموعة من الإنزيمات والمعادن والبروتينات والفيتنامينات، كالفركتوز والبروستاغلاندين والزنك وحمض السيتريك والالبومين والفوسفاتاز الحامضية. و هذه المواد كلها تساعد في ترطيب مجرى البول, وحماية وتغذية الحيوانات المنوية وحركتها بشكل طبيعي في البيئة الحامضية في المهبل.

السائل المنوي الطازج يكون على شكل خثرة, تتميع خلال (5-30) دقيقة من القذف. و حجم القذفة الواحدة من (2-5) مل، ويجب ألا تقل عن 1,5 مل. حيث أن الحجوم الأقل من ذلك لا تستطيع أن تكون كافية لدرء حموضة المهبل، وحجم الدفق القليل قد يشير إلى قذف بالطريق الراجع, أو انسداد أقنية دافقة أو عوز اندروجيني، وبشكل عام تعتمد كمية السائل المنوي ومحتوياته على العمر، والتغذية الجيدة المتوازنة, وممارسة الرياضة.

إذا كانت كمية السائل المنوي قليلة, فينصح بإجراء تحليل سائل منوي, بعد الامتناع عن الجماع لمدة (72) ساعة، فإذا كانت الكمية أقل من 1,5 مل, هنا يفضل إجراء التحاليل التالية:  FASTING BLOOD SUGER ،  TESTOSTERONE ،  LH – FSH ،  PROLACTIN.

بالإضافة للفحص السريري (الخصيتين والبروستاتا) وإجراء إيكو دوبلر (تصوير تلفزيوني) للبروستاتا عبر الشرج, لتقييم الحالة بشكل جيد, والوصول للتشخيص الصحيح.

كما ينصح بتناول العلاج التالي :  GINSENG حبة يوميا لمدة شهرين ،  ZINC – ACE حبة يوميا لمدة شهرين ،  L – CARNITINE حبة يوميا لمدة شهرين.

كما ينصح بممارسة الرياضة, والابتعاد عن التدخين, وبتناول نظام غذائي منخفض الدهون وعالي البروتين، والإكثار من الماء والخضروات والفواكه الغنية بالفيتامين سي, ومضادات الأكسدة, وتناول الأغذية الغنية بالزنك مثل: الجوز والمحار, والأغذية الغنية بالأحماض الأمينية الموجودة في اللحوم الحمراء والحليب والبيض، ومنتجات الألبان، وبذور السمسم, وتناول الأغذية التي تحوي حمض الفوليك مثل: الخضار الورقية الخضراء, والبقوليات وعصير البرتقال, والأغذية الغنية بالكالسيوم مثل: اللبن والحليب والأسماك.

هل يوجد ضرر من تناول الكارنتين بدون وصفة طبية لشهور؟

لا توجد مشاكل صحية من تناول  الكارنتين لفترة شهور، ولتكن 3 شهور، ثم تتوقف عنها فترة، ولكن لا يكون ذلك إلا بداعٍ طبي، ومن خلال مشورة طبيب متخصص، أما مجرد تناولها هكذا فلا داعي له، ولا علاقة بين الأكل، وبين تناول هذه الأدوية، والجرعات تكون حسب الحاجة الطبية لهذه الأدوية.

ال -كارنتين بلس اقراص -النشرة الداخلية
ال -كارنتين بلس اقراص -النشرة الداخلية

نشرة معلومات المريض – إل كارنتين

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.