الفيولين للكحة/ السعال- شراب مهدىء للشعب الهوائية المتهيجة

الفيولين، دواء/ علامة تجارية من إنتاج شركة المجموعة المصرية للصناعات الدوائية( المعروفة إختصاراً بـ  EGPI). الفيولين، هو شراب يؤخذ عن طريق الفم لتهدئية التهيج فى الشعب الهوائية الذى غالباً من يصاحب إلتهابات الجهاز التنفسى، و تخفيف الكحة و السعال. تنوية: يجب استشارة الطبيب قبل إعطاء شراب الفيولين للأطفال أقل من4 سنوات

ما هو تركيب شراب الفيولين؟

شراب الفيولين يحتوى 5 مستخلصات طبيعية تساهم في تخفيف أعراض التهاب الجهاز التنفسي. كل 5 مللي من شراب الفيولين تحتوي على المكونات التالية:

  • 16.65 مليجرام خلاصة نبات الزعتر – معايرة لتحتوى على 0.065% ثايمول.
  • 16.65 مليجرام أعشاب جرينديليا ( تُلفظ أو تُنظق: جرين_دي_ليا) – معايرة لتحتوى على 0.06% جريندلين(سابونين).
  • 16.65 مليجرام خلاصة أزهار الورد السائلة- معايرة لتحتوي على 0.03% جيرانيول.
  • 3.33 مليجرام خلاصة جذر البامبينيلا( تُلفظ أو تُنطق: البامبي_نيلا)معايرة لتحتوى على على 0.03% بامبينلين.
  • 8.332 مليجرام زيت الكافور- معايرة لتحتوى على 70% – 1.8 سينيول/ أيكاليبتول.
  • 8.335 مليجرام خلاصة جذر البريميولا( تُلفظ أو تُنطق : البريم_يولا) – معايرة لتحتوى على 0.01% حمض بريميولا(ترايتربين سابونين).

وصف عبوة شراب الفيولين: علبة كرتون تحتوى على زجاجة بلاستيك 100 مللي و نشرة داخلية مرفقة داخل العبوة.

الفيولين شراب - النشرة الداخلية
الفيولين شراب – النشرة الداخلية

ما هي فوائد شراب الفيولين؟

مكمل غذائى لتخفيف الكحة الجافة،ويجب التأكيد على أن تحديد سبب السعال عامل أساسى فى العلاج، وفيما يلي مجموعة من النصائح الهامة التي يجب أن تعرفها قبل أن تستعمل( او إذا كنت تستعمل ) شراب الفيولين:

  1. لا يجب الإعتماد على الفيولين كعلاج وحيد و أساسي لتخفيف سبب السعال، ويجب تحديد سبب السعال ومعالجتة للتخلص النهائي من السعال.
  2. السعال هو أحد علامات وجود إلتهاب في الجهاز التنفسي، وهذا الإلتهاب قد ينشأ من الحساسية أو العدوى البكتيرية او العدوى الفيروسية أو نتيجة التعرض لإستنشاق أبخرة أو غيرها من مهيجات الجهاز التنفسي، شراب الفيولين سوف يساعد فقط على تخفيف السعال لفترة مؤقتة ثم ما يلبث أن يعود السعال من جديد، ولكن هذا الشراب لن يساعد في علاج السبب الرئيسي للسعال.
  3. لا تستعمل الفيولين شراب بدون وصفة طبية لمدة تزيد عن 7 أيام،وإذا لم تتسحن الأعراض فى خلال 3 ايام من بداية استعمالك للشراب فراجع طبيبك.
  4. تعمل مكونات شراب الفيولين على تهدئه الشعب الهوائيه و بالتالى يساعد على تهدئة  الجهاز التنفسي الجاف و المتهيج.
  5. المستخلصات الطبيعية فى الفيولين مفيدة لاولئك الذين يعانون من مشكلات فى الجهاز التنفسى ناجمة عن الحساسية، و استنشاق الغبار أو الدخان.

ما هى جرعة الفيولين؟

فيما يلي مجموعة الإرشادات التي يجب أن تلتزم بها عند استعمال شراب الفيولين:

  1. لا تستعمل شراب الفيولين لمدة تتجاوز  7 ايام دون استشارة الطبيب ..
  2. من المستحسن مواصلة تناول الفيولين لمدة 2 الى 3 ايام بعد اختفاء الاعراض .
  3. من غير المستحسن تناول الفيولين لمدة تزيد عن 4 اسابيع .
  4. يجب استشارة الطبيب قبل اعطاء الفيولين للاطفال اقل من 4 سنوات .
  5. لا تتجاوز الجرعة اليومية الموصى بها.
  6. في حالة استمرار الاعراض بالرغم من تناول الفيولين، او ظهور اعراض جديدة مثل الحمى او  والشعور بضيق في التنفس، أو صديد  أو نخامة مع دم ( بلغم مع دم ) ، فيجب استشارة الطبيب فى أقرب وقت.

رج الزجاجة جيداً قبل الإستعمال، و دائماً إتبع تعليمات طبيبك التى حدد لك فيها الجرعة و مدة الإستعمال، الجرعات المذكورة لاحقاً إرشادية، وإذا إختلفت الجرعة التي حددها لك طبيبك عن تلك المذكورة لاحقاً فننصحك بتجاهل المعلومات المذكورة في هذة الصفحة واتباع تعليمات طبيبك.

  • جرعة البالغين: من 5 مللى الى 10 مللي 3 مرات يومياً.
  • الأطفال فوق سن 4 سنوات: من 2.5 مللي إلى 5 مللى من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

خلي بالك: تحذيرات و إحتياطات

  • لا يجب استعمال الفيولين إذا كانت لديك اى حساسية من المكونات المذكورة سالفاً. وفي الغالب ما تظهر علامات التحسس للمكونات بعد تناول جرعة أو جرعتين من الدواء، فإذا ظهرت عليك علامات التحسس(الطفح الجلدي، صعوبة في التنفس، تورم في الوجة والشفتين) فتوقف عن استعمال الفيولين واستشر طبيب. ومن المفيد الإشارة إلى أن رد الفعل التحسسي لمكونات الدواء ، أمر نادر الحدوث، و لكنة خطير. و عليك الحصول على الرعاية الطبية الفورية إذا لاحظت أيًا من العلامات التالية لرد فعل تحسسي خطير: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوخة شديدة ، صعوبة في التنفس.
  • لا يجب ان يوصف شراب الفيولين للأطفال أقل من 4 سنوات أو الحوامل.
  • يجب أن يوصف الفيولين شراب، بحذر لمرضى الغدة الدرقية، كما يجب الحذر أيضا عند وصف شراب الفيولين للأشخاص الذين يعانون من التهاب الجهاز الهضمى( قرحة نشطة) أو مرضى التهاب الجهاز البولى.
  • الفيولين شراب قد يحتوي على مكونات مالئة أو محسنة للطعم أو اللون ( سكر السوربيتول) قد تسبب لك أضرار في الجرعات المرتفعة ولذلك لا تتناول جرعات أكبر من تلك الموصى بها، فالجرعات المترفعة يمكن أن تؤدى إلى تليين البراز أو الإسهال.
  • قد يسبب هذا الدواء، إسهال و تهيج للمعدة، وخصوصاً إذا ما تم تناولة بجرعات مرتفعة.

شراب الفيولين يحتوى على مادة البروبيلين جليكول، و لذلك :

  1. لا يجب أن يوصف للحوامل.
  2. لا يجب أن يوصف لمرضى الكبد أو الكلى.
  3. لا يستخدم للمرضى الذين يتعاطون مستحضرات دوائية محتوية على مترونيدازول أو ديسلفيرام أو سيفالوسبورين أو عيش الغراب.

تنوية هام: اخر تحديث/ مراجعة للمعلومات الواردة فى هذة الصفحة تم في 27  مارس 2020.

الفيولين- مصر

المجموعة المصرية للصناعات الدوائية - المقر الرئيسي
المجموعة المصرية للصناعات الدوائية – المقر الرئيسي

الفيولين شراب من إنتاج شركة المجموعة المصرية للصناعات الدوائية EGPI، ويمكنك أن تتواصل مع المكتب العلمى لشركة المجموعة المصرية للصناعات الدوائية( EGPI)، عبر الصفحة الرسمية للشركة على الفاسبوك من الرابط هنا أو عبر الهواتف التالية:

  • هاتف: 0020228472274 . هاتف: 0020228472276.
  • هاتف: 0020228472277 . هاتف: 0020228472278.
  • فاكس: 0020228472279.
المكتب العلمي للمجموعة المصرية للصناعات الدوائية- EGPI
المكتب العلمي للمجموعة المصرية للصناعات الدوائية- EGPI

شراب الفيولين متوفر في الصيدليات المصرية، العبوة 100 مللي بــ 16 جنية مصري.تنوية: أخر تحديث للأسعار في مارس 2020، وقد تتغير هذة الأسعار في وقت لاحق، يمكنك التواصل هاتفياً مع الصيدليات الكبري في مصر(من الرابط هنا) للتعرف على أخر سعر.

نشرة معلومات المريض

pdf icon

قراءة/ تحميل/ تنزيل النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة شراب الفيولين من الرابط هنا.

الفرق بين شراب الفيولين العادى ، و شراب الفيولين- ب؟

شراب الفيولين العادى( العبوة الحمراء) مناسب للكحة الجافة، أما شراب الفيولين- ب( العبوة الزرقاء) مناسب للكحة المصحوبة بالبلغم. فى كل الأحوال استشر الطبيب أو الصيدلى قبل إستعمال أى دواء. راجع النشرة الداخلية لـ الفيولين من الرابط هنا، راجع النشرة الداخلية لـ الفيولين- ب من الرابط هنا.

الحمل و الرضاعة

  • لا يوجد دليل على مأمونية الاستخدام أثناء الحمل ، لذلك يجب الا يستخدم إلا فى حالة الضرورة ، و عندما تكون الفوائد المرجوة أكثر من الأخطار المحتملة على الجنين ، كما ان الاستخدام فى الثلاثة اشهر الاخيرة من الحمل قد يؤدى الى تاثيرات على الجنين .
  • غير معروف تأثير هذا الدواء على إدارا الحليب، و غير معروف ما إذا كانت مكوناتة تعبر من جسم الأم إلى حليب الثدى، لذلك ينبغى تجنب استعمال هذا الدواء خلال فترة الرضاعة إلا إذا اعتبر الطبيب ذلك ضرورياً..

 معلومات أخرى

  1. لا تستعمل الفيولين، بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة .
  2. يجب تخزين هذا الدواء، فى درجة حرارة من 20 إلى 25 مئوية .
  3. إذا نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك ، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .
  4. تأكد من ابقاء الفيولين، بعيدا عن متناول الاطفال.

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

إرشادات عامة

  1. إذا كان المريضُ يعانِي من تَحسُّس يمثِّل خطراً على حياة المَريض, فيجب أن يرتدي سواراً أو يحمل بطاقةً تدلُّ على هذا التَّحسُّس طَوالَ الوقت.
  2. لا يَجوزُ للمَريض مُشارَكةُ الدَّواء مع الآخرين، ولا يجوز تناولُ دواء شخصٍ آخر.
  3. يجب إِبعادُ الدَّواء عن مُتَناول الأَطفال.
  4. يجب أن يحتفظَ المريضُ بقائمة أدويته (وصفة طبِّية للدَّواء, المُنتَجات الطبيعيَّة, المكمِّلات الغذائيَّة, الفيتامينات والأَدويَة التي تُصرَف من دون وصفة طبِّية)، وإعطاء هذه القائمة لمقدِّم الرِّعاية الصحِّية (الطَّبيب, الممرِّضة, الممرِّضة الممارسة, الصَّيدلانِي, مُساعِد الطَّبيب).
  5. يجب التَّحدُّثُ مع مُقدِّم الرِّعاية الصحِّية قبلَ البدء في تَناوُل أيِّ دَواء جَديد، بما في ذلك الأَدويَةُ التي تُصرَف من دون وصفةٍ طبِّية والمُنتَجات الطبيعيَّة أو الفيتامينات.

موضوعات ذات صلة

  1. إحذرى …إصابة طفلك بــ الإلتهاب الرئوي.
  2. الزكام و نزلات البرد … متاعب الرضع و الأطفال الشائعة.
  3. أمراض الأنف و الأذن و الحنجرة الشائعة .
  4. إلتهابات الأذن الوسطي الأعراض و خيارات العلاج.
  5. خطورة و أعراض شمع الأذن في الأطفال.
  6. الخيارات العلاجية لمرضى الربو.
  7. الباراسيتامول : هل يسبب الربو فى الأطفال.
  8. هل الأدوية المسكنة تسبب الأزمات الربوية؟
  9. نموذج روشتة لــ علاج ربو شعبى- بالغين( اغراض تعليمية).
  10. نموذج روشتة لــ علاج ربو شعبى 2- بالغين( اغراض تعليمية).

حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2020 pharmacia1.com” – تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل. الفئات والعلامات: #EGPI، #أدوية_الكحة، #مكملات_غذائية_للكحة، #أدوية_كحة_طبيعية.

تعليق واحد

  1. غير معروف 26 مارس، 2020 أضف ردك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.