كالامين لوسيون ❶ اعرف دوائك

كالامين لوسيون (CALAMINE ) ، هو محلول للإستخدام الخارجى على الجلد  لعلاج الحكة الجلدية الناتجة عن لدغ الحشرات وأشعة الشمس والأرتيكاريا .

تركيب كالامين لوسيون

كل 120 مل من لوسيون كالامين يحتوى على المكونات التالية :

كالامين مستحضر فعال ضد الاشكال المتنوعة من حكة الجلد حيث تعمل مادة الكالامينا بتأثيها القابض والمضاد للبكتيريا على حماية الجلد من كافة انواع الامراض كالأحمرار والجفاف والحكة >

كذلك تعمل مادة أكسيد الزنك كمادة قابضة تحمى الجلد فتساعد على علاجة من الالتهابات ، وكذلك يحتوى اللوسيون على مادة الجلسرين التى تعمل كمادة ملطفة بتأثيرها المرطب الذى يحمى الجلد من الجفاف لفترة مناسبة فيساعد فى علاج الالتهابات .

كيفية عمل كالامين لوسيون ؟

يحتوي مستحضر كالامين لوسيون علي زنك أوكسيد الذي له اثر فعال في ترطيب وحماية الجلد ويحتوي أيضا علي الكافور الذي يقلل الإحساس بالألم الناتج عن الإصابات الجلدية المختلفة

يستخدم كالامين لوسيون للكبار والصغار ولجميع الأعمار .

دواعي الاستعمال

يفيد كالامين لوسيون في علاج الحكة الجلدية واحمرار وتهيج الجلد الناتج عن لدغ الحشرات والحماية من الأضرار التي تلحق بالبشرة نتيجة تعرضها لأشعة الشمس الضارة, ويستخدم أيضا في علاج الأرتيكاريا وبعض أنواع الحساسية الجلدية

الدهانات الموضعية المحتوية على مضادات الهيستامين ( مثل كالامين لوسيون ) قد تؤدي إلي حساسية مفرطة لذا يجب تجنب استخدامه في حالات الإكزيما والحساسية الناتجة من التعرض للضوء .

لا يجب أن  يستخدم لوسيون كالامين  لمدة أكثر من ثلاثة أيام دون استشارة طبية .

موانع الاستعمال

لا يستعمل هذا المستحضر فى المرضى  الذين يعانون من حساسية لأي من العناصر التي تدخل في تركيب المستحضر

لا يجب أن يوضع كالامين لوسيون على  الجروح السطحية بالجلد أو الخدوش أو الإكزيما المصحوبة بإفرازات أو دم

إذا كان الجزء المصاب من الجلد يمثل مساحة كبيرة ويحتاج كمية كبيرة من اللوسيون

الأعراض الجانبية

في حالات نادرة قد يحدث بعض الحساسية علي شكل احمرار وتهيج للجلد بعد استعمال اللوسيون  ، و لإزالة تلك الأعراض يمكن غسل الجلد مباشرة بالماء والصابون

طريقة الاستعمال

كالامين لوسيون للاستعمال الظاهري فقط حيث يدهن مباشرة علي المنطقة المصابة من الجلد وعلي مساحة صغيرة منة

الجرعة

يدهن من 3 إلي 4 مرات يوميا في المنطقة المصابة من الجلد ولا يستعمل أكثر من 4 مرات يومياً.

ملخص المعلومات

معلومات عن كالامين لوسيون

اسم الدواء

كالامين لوسيون

المكون النشط

كالامين + اكسيد الزنك

دواعى الاستعمال

ملطف و مضاد للحكة

حجم العبوة

120 مل

الشركة المنتجة

فاركو  للادوية

معلومات و ملاحظات

كالامين لوسيون | نشرة معلومات المريض ، المرفقة داخل عبوة المنتج ( النشرة الداخلية)  تم تصويرها (و إعدادها  بواسطة موقع فارماسيا ون دوت كوم .

النشرة الداخلية الموجودة فى هذا الموضوع بصيغة الــ PDF ، و يمكن عرضها بشكل واضح بالضغط على زر تكبير فى اسفل يسار شاشة عرض ملف الــ pdf .

لطلب نسخة من النشرة الداخلية لشراب بلسم تواصل معنا من الرابط هنا

النشرة الداخلية لـ كالامين لوسيون قد تحتوى على كلمات و مصطلحات غير مفهومة ( لأنها مترجمة عن اللغة الإنجليزية ) ، و بالتالى فقد تواجة مشكلات فى فهم بعض المعلومات الواردة فى هذة النشرة الداخلية ، و إذا واجهت هذة المشكلة فيمكنك مراجعة طبيبك أو الصيدلى ليشرح لك هذة المعلومات الغامضة .

من الضرورى التنوية إلى ان الآثار الجانبية ( السلبية ) المذكورة فى النشرة الداخلية لــ كالامين لوسيون ، تم تجميعها بناء على تجارب على مجموعات واسعة من البشر ، و بالتالى فيجب الإشارة إلى ما يلى :

مجرد ذكر أى أثر جانبى فى هذة النشرة ،لا يعنى أنك بالضرورة ستختبر هذا الآثر الجانبى .

تأكد أن طبيك قد وصف لك أو لطفلك كالامين لوسيون ، بعد أن تيقن من أن الفوائد المترتبة على إستعمالة ، ستفوق الآثار السلبية التى قد تترافق مع إستخدامة .

لا تتوقف أو تمتنع عن تناول كالامين لوسيون ، لمجرد قراءة الآثار الجانبية المذكورة فى النشرة الداخلية ، و عليك مناقشة مخاوفك مع طبيبك أو الصيدلى .

من المهم الإلتزام بالجرعة التى حددها لك طبيبك ، و عدم الإعتماد على الجرعة المذكورة فى النشرة الداخلية للدواء لتحديد الجرعة الخاصة بك .

أهمية نشرة معلومات المريض

تمدك النشرة الداخلية لــ كالامين لوسيون ، بمجموعة من المعلومات الهامة و المفيدة عن العقار ، و مدى مناسبتة لك و لحالتك .

اذا قراءت النشرة الداخلية ،و كنت تعتقد أن هذا الدواء غير مناسب لك فعليك مراجعة طبيبك او الصيدلى قبل البدء فى تناول الدواء .

من الضرورى قراءة النشرة الداخلية للادوية بعناية ، قبل البدء فى تناول الدواء ، و عليك مناقشة طبيبك أو الصيدلى فى كافة التفاصيل و المخاوف التى طرقت فكرك بعد قراءة هذة النشرة الداخلية .

من المنصوح بة الاحتفاظ بالنشرات الداخلية للادوية ، فقد تحتاج لمراجعتها فى وقت لاحق .

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.