الألياف ← علاج الإمساك

فى العادة ما يتسبب قلة  الألياف في النظام الغذائي لحالة الإمساك ، و يسمى الإمساك فى هذة الحالة بالامساك الثانوى ، و لتجنب هذا النوع من الامساك ،  يتعين استهلاك حوالى من 25 الى 30 جرام  من الألياف يوميا.

تتوافر الالياف فى الاطعمة التالية  الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، ونخالة القمح، وكذلك في المكملات الغذائية، مثل التوت والكمثرى والتفاح و الشعير، الخرشوف والبازلاء الخضراء والقرنبيط والعدس.

تتوافر فى الصيدلية المكملات الغذائية ( مستحضرات دوائية ) التى تحتوى على الالياف ، و فى العادة ما تكون المنتجات التى تحتوى على الالياف على هيئة مسحوق ( بودر ) أو كبسولات أو سائل .

يساعد زيادة محتوى الالياف فى النظام الغاذئى على تخفيف الامساك ، كما يساهم فى التقليل من انتفاخ البطن .

الامساك
الامساك

نصائح التعامل مع الإمساك

نصائح لمرضى الامساك
نصائح لمرضى الامساك

مقال  ” نصائح للتعامل مع الإمساك ” مقال يحتوى على 11 نصيحة مهمة تساعدك فى التخلص من / و التعامل مع الإمساك ، يمكنك قراءة المقال من الرابط هنا .

الإمساك فى الأطفال و الرضع

الامساك فى الرضع و الاطفال
الامساك فى الرضع و الاطفال

مقال ” الإمساك فى الاطفال و الرضع ” مقال مهم لكل ام ، يقدم المقال مجموعة من المعلومات عن اسباب الامساك فى الرضع و الاطفال ، و كيفية التعامل مع الطفل او الرضيع المصاب بالامساك ، بالاضافة الى معلومات اخرى مفيدة ، يمكنك قراءة المقال من الرابط هنا .

علاج الإمساك فى الرضع

مقال ” علاج الإمساك فى الرضع ” مقال يحتوى على 9 نصائح هامة للتعامل مع الرضع المصابين بالامساك ، هذا المقال مفيد لكل ام ، و يمكنك قراءة المقال من الرابط هنا .

الامساك فى الرضع و الاطفال
الامساك فى الرضع و الاطفال

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.